ماركات الموبايل

آخر ما أنتجته ابل في عالم الساعات الذكية.. نظام WatchOS 4 وأبرز مميزاته

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1370

 

كشف شركة ابل الأمريكية مؤخرًا عن التحديث الرابع لنظام التشغيل WatchOS الخاص بساعاتها الذكية Apple Watch، فإذا كنت من مستخدمي ساعات ابل الذكية فمن المؤكد أنه أصبح بإمكانك الاستفادة بهذا التحديث الجديد والذي من المؤكد أنه يجلب معه عدد كبير من المميزات، فمن خلال التحديث الذي يحمل اسم WatchOS 4 ستستمتع بتجربة موسيقية رائعة وفريدة.

ويأتي التحديث الجديد الذي أطلقته شركة ابل مع مجموعة كبيرة من التحسينات والتي تشمل تطوير وترقية أبرز التطبيقات والتي يعد أبرزها تطبيق اللياقة والتمارين بالإضافة إلى منصة جديدة وهى GymKit والمسؤولة عن عملية الاتصال بين الساعة والأجهزة الأخرى.

ويدعم التحديث الجديد مساعد ابل المميز Siri والذي يدعم بدوره العديد من المهام وأبرزها تحديث البيانات بشكل تلقائي بمجرد رفع يدك أو معصمك وهذه البيانات تشمل الوقت والممارسات اليومية بالإضافة إلى البيانات الخاصة بتطبيقات الساعة والمنبه والخريطة والتقويم بالإضافة إلى كل الاستخدامات الخاصة بساعات ابل.

ونستعرض لكم اليوم أبرز مميزات التحديث WatchOS 4 وهى :

 

 

التصميم وعرض التطبيقات

من بين المميزات الجديدة التي يضمها التحديث الجديد مجموعة التحسينات البصرية التي يأتي بها على عكس الإصدارات السابقة من النظام نفسه وهو ما يجعل استخدام الشاشة أفضل كثيرًا بالنسبة للمستخدمين بالإضافة إلى أن استخدام التطبيقات بات أكثر سلاسة من خلال إعادة تصميمها بشكل كامل.

وبالنسبة إلى الزر السفلي والرئيسي للساعة فتم توسيع استخداماته للعديد من الأغراض فعند الضغط على الزر ستتمكن من فتح قائمة التطبيقات الجديدة التي تم تحميلها في الساعة، وبالحديث أكثر عن قائمة التطبيقات فإن التحديث الجديد يتيح للمستخدم قراءة القائمة أو مراجعتها بشكل أسهل من خلال وضعها بشكل عمودي بدل من الاتجاه يمينًا ويسارًا كما كان متعارف في الإصدارات السابقة لنظام WatchOS 4.

وتعمل قائمة التطبيقات بشكلها الجديد على تقديم أكثر التطبيقات المستخدمة كخيار افتراضي عند فتحها كما يمكن تعديل ذلك ووضع التطبيقات المفضلة والأكثر استخدامًأ في المقدمة بشكل ثابت لعدم وجود ازدحام القائمة أمام عين المستخدم، وذلك من خلال فتح تطبيق الساعة داخل الهاتف والانتقال إلى قاعدة Dock ثم اختيار المفضلة ومن ثم يمكنك ترتيب التطبيقات المفضلة حسب الأولوية.

 

 

خدمة الموسيقى Apple Music

من بين الأشياء التي قامت شركة ابل بتطويرها في الإصدار الجديد WatchOS 4 تطوير خدمة الموسيقى الخاصة بها والتي تنال شعبية كبيرة من قبل مستخدمي الساعات الذكية، فهذه الميزة الجديد بالتحديد تتعلق بالموسيقى من خلال تحقيق عملية الاتصال أو المزامنة بشكل أسهل ويمكن تطويرها من خلال تطبيق الساعة الموجود على الهاتف ثم اختيار خيارات الموسيقى.

وبمجرد تحميل التحديث الجديد سيتمكن المشتركين في خدمة Apple Music بشكل تلقائي من تحقيق عملية المزامنة الخاصة بقوائم الموسيقى الخاصة بهم مع الساعة.

وبالإضافة إلى كل ذلك سيكون المستخدم قادرًأ تعديل القوائم من خلال المؤلفين المفضلين أو الملحنين بالإضافة إلى القوائم الخاصة مع الساعة.

 

 

اللياقة البدنية

كما أكدت شركة أبل بأن ساعاتها الذكية تعتبر أداة لتتبع اللياقة البدنية بشكل سهل فإن مميزاتها المتعلقة باللياقة البدنية بشكل عام وقياس معدل ضربات القلب بشكل خاص تطور بشكل مستمر مع كل إصدار من إصدارات نظام تشغيل Apple WatchOS وهو ما نلاحظه أيضًا في التحديث الجديد، حيث أن شركة ابل تريد دائمًا تقديم خدمة الاطمئنان على صحتك ولعل هذا هو السبب الذي عملت من أجله على تحسين منبهات الساعة الخاصة من خلال قياس سرعة دقات قلبك، وذلك إلى جانب تقديم ميزة جديدة بالكامل لتنبيه المستخدم بارتفاع دقات قلبك في أوقات الراحة.

ومن خلال الإصدار الجديد يمكنك تفعيل المميزات والتحسينات الجديدة عبر تطبيق الساعة في الهاتف الخاص بك، حيث ستجد مجموعة من الخيارات الجديدة المتعلقة بدقات القلب وكذلك تفعيل أو تعطيل الإشعارات.

ومع إصدار WatchOS 4 سوف تكون قادر على الاستفادة من المستشعرات المتطورة ولعل أبرزها البارومتر وهو مستشعر الضغط الجوي وهو من المميزات التي تخص المهتمين برحلات تسلق الجبال أو التنزه في المرتفعات والمناطق النائية، كما يوفر التحديث الجديد دقة أكثر في تحديد السعرات الحرارية التي يجب حرقها والتي تم حرقها بالفعل.

 

 

عمر البطارية

هل سيكون من الإنصاف أن نفترض أنه مع كل الميزات الجديدة لم يتم تطوير أداء البطارية؟ من المؤكد أن الإجابة لا، فقامت شركة ابل بدعم أداء وعمر البطارية من خلال التحديث الجديد بحيث لا يتم استهلاكها بشكل سريع مع حجم التطبيقات التي من الممكن أن يستخدمها المستخدمين.

ومن خلال التحديث الجديد تم زيادة الحد الأدنى لعملية السطوع حيث تم إضافة ميزة منع الإضاءة الخاصة بشاشة العرض بالإضافة إلى مميزات غلق التطبيقات بشكل تلقائي للحفاظ على عمر البطارية، وتغيير ونمط الاستخدام للإخطارات والاستشعارات.

وبالعودة إلى إصدار WatchOS 2 نجد أن البطارية كان ينفذ منها حوالي 9% خلال 4 ساعات من الاستخدام أما الإصدار WatchOS 3 فكان ينفذ حوالي 6% فقط خلال ثلاث ساعات أما الإصدار الرابع فتشير التقارير إلى إمكانية استخدام الساعة ليوم وأكثر دون فقدان عمر البطارية.

 

 

كيفية تشغيل الإصدار الرابع من نظام WatchOS

بعد أن قمنا باستعراض المميزات الجديدة للإصدار الرابع من نظام تشغيل WatchOS يبدأ البعض بالتساؤل حول كيفية تثبيته وتشغيله على الساعة الذكية الخاصة به، وهنا يجب الإشارة إلى أنه يتوجب تثبيت إصدار  iOS 11 على الهاتف الخاص بك – هاتف ايفون بالتأكيد – وبعد ذلك يمكنك التوجه إلى تحديث الساعة إلى نظام WatchOS 4 من خلال تطبيق الساعة الموجود بالفعل على الهاتف الخاص بك ثم الذهاب إلى الخيارات العامة واختيار تحديث النظام ثم اتباع الخطوات الموجودة داخل التحديث لتتمكن من تحديث هاتفك إلى نظام WatchOS 4.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !