ماركات الموبايل

أبل تعلن بشكل مفاجىء عن تحديث iOS 15.3 لكافة أجهزتها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 596

أصدرت شركة Apple اليوم آخر تحديث لها لأجهزتها المحمولة ، والذي أصدرته في شكل iOS 15.3 و iPadOS 15.3. يجب أن تكون هذه التحديثات متوفرة بالفعل للأجهزة التي لا تزال مدعومة أثناء كتابة هذه السطور ، ويجب تثبيتها في أسرع وقت ممكن لأنها تعمل على إصلاح خطأ تم استغلاله بشكل نشط يتعلق بتلف الذاكرة.

الجديد في iOS 15.3 و iPadOS 15.3

  • بالإضافة إلى ذلك ، سمح خطأ آخر ، هذه المرة في تطبيق WebKit في Safari ، لأي موقع ويب يستخدم واجهة برمجة تطبيقات JavaScript محددة للوصول إلى أسماء قواعد البيانات الأخرى التي أنشأتها مواقع الويب الأخرى أثناء جلسة التصفح نفسها.
  • في الأساس ، يمكن لموقع ضار منسق بعناية أن يتجسس على المواقع الأخرى التي زرتها أثناء فتح Safari ، ولأن بعض مواقع الويب تستخدم معرفات خاصة بالمستخدم في أسماء قواعد البيانات الخاصة بهم ، فقد يتم تسريب المعلومات الشخصية بهذه الطريقة.

  • وغني عن القول ، هذا أمر سيء ، وبما أن Apple تفرض على متصفحات الطرف الثالث على iOS و iPadOS استخدام محرك العرض الخاص بها ، فإن هذا لا يؤثر فقط على Safari ولكن على متصفحات أخرى مثل Chrome أيضًا. هناك ثغرات أخرى تم إصلاحها بواسطة iOS 15.3 و iPadOS 15.3 أيضًا  على الرغم من أن هذا التحديث لا يجلب أي ميزات جديدة ، إلا أن مقدار مشكلات الأمان التي يتم إصلاحها تجعله بالتأكيد يستحق اهتمامك.

  • إذا لم يخطرك جهاز iPhone أو iPad بالتحديث الجديد حتى الآن وكنت متشوقًا للحصول عليه بسرعة ، فما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج على جهازك.
  • جدير بالذكر أن أبل أعلنت عن تحديث watchOS 8.4 للساعات الذكية المدعومة. يعالج التحديث الجديد مشكلة صادفت قطاع لا يستهان به من المستخدمين فيما يتعلق بشحن الساعة. حيث اشتكى المستخدمين من عدم شحن الساعة أو بطء شديد في عملية الشحن وهو ما يقوم التحديث بمعالجته

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !