ماركات الموبايل

شركة Apple تهدد واحدة من الموظفات بالطرد.. والسبب غريب

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 673

قالت موظفة في شركة Apple أن الشركة ، وهي شركة عملت بها لأكثر من ست سنوات ، تهدد بطردها من العمل بسبب فيديو TikTok الذي انتشر انتشار النار في الهشيم الذي صنعته حيث تقدم نصائح أساسية ومنطقية ومتاحة للجمهور حول ما يجب القيام به في حالة سرقة جهاز iPhone الخاص بك.!

لماذا تريد شركة Apple طردها؟!

  • الموظفة والتي اسمها Paris Campbell ، لديها ما يقرب من نصف مليون متابع على TikTok ، مع أكثر من 17.7 مليون إعجاب في وقت كتابة هذا التقرير. حتى ظهور مقطع فيديو الأسبوع الماضي ، لم تعرّف كامبل نفسها علنًا على أنها موظفة في Apple ؛ بدلاً من ذلك ، غالبًا ما تشارك عملها كممثلة كوميدية ارتجالية وفيديوهات تفاعلية مع محتوى مضحك وغريب يتم نشره على التطبيق.
  • قبل أسبوع ، ردت كامبل على TikTok الخاص بشخص آخر حيث أوضحوا أنه قد سُرق هاتف iPhone الخاص بهم ثم تلقوا رسائل من اللصوص يهددون ببيع معلوماتهم الخاصة في السوق السوداء. كانت الضحية قد تعقبت iPhone الخاص بها بعد سرقته باستخدام Find My واكتشفت أنها في الصين.

  • على وجه التحديد ، في رسائلهم إلى الضحية ، حاول اللصوص إقناعهم بإزالة iPhone‌ المسروق من حساب Apple ID الخاص بهم لتجاوز قفل التنشيط. يوصى بشدة بعدم القيام بذلك لأن ذلك من شأنه أن يجعل الجهاز قابلاً للاستخدام ولن يفيد أحداً سوى المجرمين.
  • في مقطع الفيديو الذي أرسلته للرد على الضحية المنكوبة ، بدأت كامبل بالقول: “لا يمكنني أن أخبرك كيف أعرف بالضبط هذه المعلومات ، لكن يمكنني أن أخبرك طوال السنوات الست الماضية أنني كنت مهندس أجهزة معتمدًا لشركة معينة يحب التحدث كثيرًا عن الفاكهة “. تمضي كامبل في تقديم المشورة بشدة ضد إزالة iPhone‌ من Apple ID‌ وتواصل شرح قفل التنشيط.
  • كتذكير ، يتطلب قفل التنشيط تلقائيًا من المستخدمين إلغاء قفل iPhone‌ أو  أجهزة iPad أو Mac أو ساعات Apple Watch بعد محوها بكلمة مرور ‌Apple ID‌ إذا كان لا يزال متصلاً بحساب. بدون كلمة مرور ‌Apple ID‌ أو كلمة المرور المستخدمة لإلغاء قفل الجهاز مسبقًا ، يصبح ‌iPhone‌ ، في هذه الحالة ، عديم الفائدة تمامًا.
  • تقدم كامبل ، في مقطع الفيديو الخاص بها ، نصائح مفيدة فقط للضحية وطمأنتها أنه على الرغم من ادعاء اللصوص أن لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة ، فإنهم لا يفعلون ذلك. يختتم كامبل الفيديو بنصح الضحية بتجاهل الرسائل. حصل الفيديو على أكثر من 7.4 مليون مشاهدة في وقت كتابة هذا التقرير.

  • بعد أيام قليلة من نشر هذا الفيديو ، نشرت كامبل مقطع فيديو آخر يشرح ما حدث. قالت إنها تلقت مكالمة من مديرها يخبرها أنها انتهكت سياسة Apple من خلال التعريف عن نفسها كموظفة في Apple. ومع ذلك ، لا تقيد سياسة Apple الموظفين من التعريف بأنفسهم علنًا كموظفين في Apple ، ولكنها تتطلب منهم فقط الحفاظ على صورة Apple وسمعتها في تواجدهم عبر الإنترنت.
  • يُعرِّف العشرات من مهندسي Apple أنفسهم علنًا بأنهم موظفين في Apple على Twitter ، وغالبًا ما يتفاعلون مع المجتمع ويشاركون حماسهم بشأن ما كانوا يعملون عليه بعد الإعلان.
  • وقالت كامبل في مقطع فيديو للمتابعة: “إذا سألتني ، فإن تعزيز ثقة الجمهور في أمان Apple ليس شيئًا يجعل الشركة تبدو سيئة ، خاصة عندما تصل إلى 5 ملايين شخص”. وتابعت قائلة: “إذا أردنا أن نكون تقنيين ، فأنا في الواقع لم أقم بتعريف نفسي كموظف في Apple حتى هذا الفيديو”.
  • أخبرها مديرها أن Apple لا تدفع لها مقابل “إنشاء مقاطع فيديو TikTok” ، ووافقت كامبل ، قائلة إنه مجرد شيء تستمتع بفعله في أوقات فراغها. “Apple ، لم تعينني لصنع مقاطع فيديو TikTok ، ولكن يبدو ، أنا جيدة حقًا في ذلك. إن التحدث عن منتجاتك وتقنياتك بشكل عام وكيف يمكن للناس التعامل معها في حياتهم اليومية هو نوع من الأشياء التي أفضلها ، “قال كامبل.
  • “ربما بدلاً من توبيخي ، يجب أن تبحث في التعليقات وترى عدد الأشخاص الذين يشكرونني”. “أعمل لدى Apple وأرغب بشدة في الاستمرار في العمل لدى Apple. على مدار السنوات الست الماضية تقريبًا ، كنت موظفة ممتازة ، وهذا واضح من خلال تجاوز التوقعات في كل مراجعة تقريبًا”.
  • واختتمت كامبل مقطع الفيديو بالقول: “كان هناك وقت اعتادت فيه Apple على الاحترام عندما كان الناس يفعلون أشياء غريبة حقًا وخارجة عن المألوف. هذا بالتأكيد أحمق وخارجه”. منذ نشر فيديو المتابعة ، لا تزال حالة توظيف كامبل غير معروفة  منذ ذلك الحين.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !