أبل من الألف للياء: ما هو حساب اي كلاود وكيف تستخدمه بافضل شكل ممكن؟

أبل من الألف للياء هي سلسلة مقالات نهدف من خلالها الى تعريف المستخدمين الجدد – والقدامى أيضا – بعالم أبل التقني. من خلال شرح وتبسيط أهم الأمور التي تجعل استخدام هواتف أبل أسهل وأسرع. بالإضافة للقدرة على الأستفادة بكافة مزايا أنظمة أبل. مثل اي كلاود وغيرها من البرامج والتطبيقات التي تقدمها أبل لمستخدميها.

ولا يمكن اعتبار هذه السلسلة مخصصة للمبتدئين فحسب. بل أن قدامى مستخدمي أجهزة أبل سيجدون في هذه السلسلة بعض النصائح والتلميحات والحيل الذكية التي يمكن لها زيادة انتفاعهم بنظام ابل الى الحد الأقصى.

ما هو حساب اي كلاود ؟

خدمة اي كلاود هي خدمة تقدمها شركة أبل لكافة مستخدميها. فحساب اي كلاود هو الركيزة الأساسية المطلوبة من كل مستخدم عند شراء جهاز جديد من شركة أبل سواء كان هذا الجهاز هاتف أيفون أو أيباد أو حتى جهاز ماك بوك. ويعتبر حساب اي كلاود هو الأداة الوحيدة التي يمكن من خلالها استعادة أجهزة أبل المسروقة ومسح البيانات المخزنة عليها في حالة فقدانها. بداية من هواتف iphone 4 وما قبلها وحتى هاتف iphone 11 pro أحدث اصدارات أبل

ويمكن انشاء حساب اي كلاود من خلال التوجه لموقع خدمة اي كلاود www.icloud.com وفتح الحساب من خلال ربط الحساب بالبريد الالكتروني الخاص بالمستخدم. لكن ما هي المميزات التي يتيحها حساب اي كلاود لمستخدميه؟

مميزات حساب اي كلاود

أسعار خدمة اي كلاود

لكن هذه المميزات الرائعة لا تأتي مجانية بالكامل. فالحساب الأساسي من اي كلاود ياتي مع مساحة تخزين أولية ٥ جيجا بايت مجانية. لكن في حال رغبة مستخدم هواتف ابل في تخزين العديد من الصور والبيانات وملفات استعادة النظام وغيرها من الملفات التي تحتل مساحة كبيرة من مساحة التخزين في اي كلاود سيكون على المستخدم دفع المزيد من المال من اجل زيادة مساحة التخزين حسب الأسعار الموضحة في الجدول الأعلى.

 

ملاحظات