ماركات الموبايل

أخر وأحدث الموضوعات التقنية في اسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1072

اتهامات جديدة لبرنامج (تيك توك) بالتجسس

ليس جديدا أن يتم اتهام التطبيق الترفيهي الصيني (تيك توك) بالتجسس على بيانات الهواتف الذكية الخاصة بالمستخدمين. لكن هذه المرة تأتي الأتهامات من ستيف هوفمان الرئيس التنفيذي لموقع (ريدت) الشهير.

وجائت الانتقادات من خلال مقابلة تم أجرائها مع هوفمان مؤخرا، وتم سؤاله عن الدروس التي يمكن  تعلمها من صعود تطبيق تيك توك، فقال أن تقنية البصمات الموجودة لديهم تثير القلق وأن التطبيق الخاص بهم يعتبر تطبيق طفيلي يقوم بالتجسس على البيانات المخزنة للهواتف الذكية لمستخدميه.

وختم هوفمان حديثه ناصحا الجميع بازالة التطبيق من هواتفهم الذكية للحفاظ على بياناتهم. فهل يستمع اليه أحد؟

أبل تحرق عليكم متعة الأفلام!

Apple

ومن أكبر تطبيق ترفيهي صيني الى أكبر شركة هواتف ذكية أمريكية.شركة أبل التي أعلنت مؤخرا – بشكل غير رسمي طبعا- عن أن الاشرار في أفلام هوليود غير مسموح لهم باستخدام هواتف ايفون في مشاهدهم في الأفلام!

جاء هذا التصريح على لسان ريان جونسون الكاتب والمخرج الأمريكي، والذي قال أن ابل تسمح باظهار ابطال الافلام يستعملون هواتف ايفون. لكنها في نفس الوقت تشدد على ضرورة ان يستخدم هذه الهواتف الشخصيات الطيبة أو أبطال الأفلام. حيث يحظر استخدام هواتف ابل على الشخصيات الشريرة في الأفلام.

هذا الكشف من شأنه أن يحرق الكثير من المتعة التي لها علاقة بالافلام. ففي حال كان هناك أي لغز يتعلق باحداث الفيلم، يمكن للمشاهدين تحديد الطيب من الشرير من خلال نوع الهاتف الذكي الذي يستعمله!

طبعا لم تصدر ابل اي تصريحات رسمية بخصوص هذا الصدد خاصة وانها لاعب اساسي في عالم الأنتاج السينمائي من خلال منصتها Apple TV Plus

اطلاق سلسلة Realme 6 و Realme 6 pro بتطويرات كبيرة

من الأخبار الهامة أيضا اطلاق سلسلة Realme 6 و Realme 6 pro بتطويرات كبيرة حيث تعتبر هذه الهواتف الوحيدة في فئتها السعرية التي تاتي مع شاشة كاملة وعدسة قادرة على التقريب دون خسارة تفاصيل الصورة وجودتها. كل هذا بسعر منخفض عودتنا عليه شركة ريل مي الشهيرة بهواتفها القادرة على الجمع بين المواصفات الفنية القوية والسعر المنخفض في نفس الوقت.

تأتي السلسلة الجديدة أيضا مع شاشة FHD Plus من نوع IPS LCD كما ياتي الهاتف مع كاميرا مزدوجة واحدة للتصوير التقليدي بعدسة عادية والكاميرا الثانية مع عدسة واسعة. وفيما يبدو أن ريل مي قررت الاستثمار في عدسات الزاوية الواسعة بدلا من عدسات التقريب التي لا يستعملها قطاع كبير من المستخدمين.

سامسونج تعلن عن هاتفها Galaxy M31

وأخيرا فقد قامت سامسونج بالأعلان عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy M31 والذي ياتي بتصميم تقليدي الى حد بعيد، لكن ما يميز الهاتف بحق هو البطارية التي تاتي بسعة ٦٠٠٠ ملي أمبير ما يجعل الهاتف واحد من أكبر هواتف سامسونج من حيث البطارية. وهي البطارية القادرة على تقديم أداء يتخطي يوم كامل من التشغيل القوي. ما سيجعل قطاع واسع من محبي سامسونج يفكرون في اقتناء الهاتف للتغلب على مشكلات البطارية المستمرة.

ويمكن مراجعة سعر هاتف Galaxy M31 عند توفره في الاسواق العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !