ماركات الموبايل

أسباب تجعلك تستخدم جراب لهاتفك الايفون

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 5291

من منا لا يشعر بالتميز عندما يحمل في يده هاتف ايفون؟ أنها الهواتف الذكية التي أنتجتها لنا شركة ابل بكل المميزات التقنية والإبداعية، وكل هذا الحديث يأخذنا إلى أن المحافظة على الهاتف تكون باستخدام حافظة أو جراب، لكن دعونا نقول أن هذا الحديث ممتد منذ أن تم إنتاج أول هاتف ذكي، وممتد أيضًا مع هواتف الايفون، هناك العديد من المقالات والتحليلات التي تتحدث عن عدم أهمية استخدام حافظة للهاتف الايفون، لكن هنا لن نحاول أن ندفعك لشيء ما، سوف نستعرض الإيجابيات والسلبيات لاستخدام حافظة أو جراب لهاتف الايفون، وعليك أن تقرر أما أن تستخدمه أو تستغني عنه تمامًا.

هل تعتقد أن الجراب أو الحافظة لحماية خلفية الهاتف فقط؟ هذا غير صحيح لأن هناك الكثير من الأسباب التي تستدعي أن تحفظ هاتفك بحافظة غير حماية الخلفية من الخدش.

أولًا : الحماية من الكسر

مهما كانت درجة حرصك على ممتلكاتك وخاصًة هاتفك الذكي، فإن الجاذبية أقوى منك بكثير. حتى مع هذه الدرجة القصوى من الحرص، هاتفك قد يسقط منك مرة أو مرتين في المدة التي تمتلكه فيها، لذا عليك في هذا الوقت أن تحسب، كم الحماية التي تريدها لهاتفك، هل تريد حماية مضاعفة؟ بالتأكيد هذا يحدث مع امتلاك هاتفك لحافظة أو جراب، لكن على جانب آخر يمكننا القول أن هناك العديد من الهواتف الذكية التي تم تصنيعها لتكون أكثر قوة وصرامة، حتى تكون أكثر عرضة للبقاء وقت طويل دون أي أزمات، هذا جيد لكن هناك العديد من هواتف ايفون القديمة لا تمتلك هذه الميزة التي تبدو مهمة، مثل هاتف iPhone 4 أو هاتف iPhone 4S حتى هاتف iPhone 6 فإن كان هاتفك الايفون قديمًا نسبيًا فأنت تحتاج إلى حافظة بكل تأكيد.

والجدير بالذكر أنه حتى في حالات الحافظات الرخيصة فإنها تعطي حماية خاصًة من السقوط، حيث أنه هناك الكثير من الهواتف التي تكون زلقة، وهي أكثر عرضة للسقوط والكسر، لذا فإنه حتى مع هذه الحافظات سوف تعطي ملمسًا قويًا للهاتف وتمنعه من الانزلاق. فإذا لم تستطع الحصول على حافظة جيدة، فإنك ستحصل على واحدة رخيصة أفضل من أن تترك هاتفك ينزلق.

ثانيًا : حماية أكثر من استعراض المظاهر

لا تحب المظاهر؟ هاتفك به خدوش أو حتى الوجه الخلفي له به كسور وأنت غير مهتم؟ الحافظة ليست للمظاهر فقط، وليس الغرض منها منع الخدوش والكسور فقط، إنما هي حماية شاملة، فكما نعرف فإن الجانب الخلفي للهاتف به الكاميرا الخلفية، التي هي تعتبر من أهم مكونات الهواتف الذكية، وهي أكثر عرضة للخدش من أي مكوّن آخر للهاتف وذلك لأنها بارزة، وبالتالي فإن أي خدش أو ضرر من الأضرار التي من الممكن أن تقع على العدسة سوف تجعل صورك سيئة، ولا تنسى الأزرار في جانبي الهاتف، تركها عرضة لخطر السقوط أو الخدش أو الضغط الشديد سوف يعرضك لمتاعب التلف، وأنت في غنى عن ذلك.

ثالثًا : قيمة إعادة البيع

هل فكرت في هذا السبب؟ سيأتي اليوم الذي تفكر فيه في تجديد هاتفك وشراء هاتف ايفون جديد، وعندها ستحتاج إلى بيع هاتفك القديم، فإن الخدوش مهما كانت صغيرة، سوف تخفض من قيمة هاتفك، وكلنا خضنا هذه التجارب من أجل بيع هاتف قديم مستعمل، وستجد نفسك حصلت على ثمن بيع قليل ولا يحقق قيمة الهاتف وكل هذا بسبب بضع خدوش صغيرة، لذا فإن وضع حافظة للهاتف يقلل من نسبة تعرض هاتفك للخدوش وبالتالي وقت بيعه كهاتف مستعمل ستكون أنت صاحب المكسب.

رابعًا : أنت مميز بهاتفك

أنه سبب وجيه جدًا أن تفكر في جلب حافظة لهاتفك الايفون لكي يظهر بشكل مميز وسط حشد من الهواتف الأخرى، كم مرة تكون فيها برفقة أصدقائك ويحدث أن تأخذ هاتف صديق على أنه هاتفك لأنه يشبهه؟ الحافظة سوف تميز هاتفك بكل تأكيد.

إنها أربعة أسباب وجيهة جدًا لشراء جراب لهاتفك الايفون والمحافظة عليه، لكن كما قلنا، هناك أسباب أخرى لعدم الشراء، سوف نستعرضها الآن.

أولًا : زيادة الحجم

هذا هو أبرز سبب يقوله الكثير من المستخدمين عند سؤالهم لماذا لا تغطون هاتفكم بحافظة؟ لأنه بالفعل سبب حقيقي وبارز، كما أن المستخدمين الذين يحبون الهواتف الذكية بحجم صغير سوف يشعرون بالضيق مع الحافظة، سيزداد حجم الهاتف وسيكون من الصعب حمله في اليد أو وضعه في الجيب.

كما أن هناك العديد من المستخدمين يشترون هاتف ايفون من أجل تصميمه وشكله الخارجي المميز، ووجود الحافظة يعني تغطيه هذا التصميم وطمسه، هي محاولة بالفعل لإرضاء الأذواق.

ثانيًا : الحافظة لا تحمي كل شيء

نعم، سلاح ذو حدين. وإن كانت حُجه ضعيفة، لكنها صحيحة، فإن الحافظة بالفعل لن تصنع معجزات لحماية هاتفك من كل شيء، ولنقل أن الحافظة تحمي بنسبة 70%  فهناك نسبة لتعرض هاتفك للخدش والكسر أيضًا، كما أن اختيار الحافظة بشكل صحيح هو الأهم، هناك حافظة ملساء ولكن تدعم حماية الهاتف من أي كسر، وهناك حافظة صلبة، تمنع هاتفك من التعرض لأي خدش، هي لا تحمي كل الهاتف بشكل كامل، إذن حرصك على الهاتف أكبر وسيلة لحمايته.

ثالثًا : وسيلة تجميع القاذورات

في العادي بدون حافظة الهاتف يحتاج إلى تنظيف، لكن القاذورات واضحة وظاهرة وسهلة التنظيف أيضًا، لكن مع حافظة فإن هناك أركان وثنايا سوف تختبئ القاذورات بها، وستكون هناك صعوبة في الوصول إليها، فإن كنت كسول جدًا عن تنظيف الهاتف، ففي نهاية المطاف سوف تجد هاتفك سلّة مهملات.

رابعًا : تكلفة شراء الحافظة

يمكنك الحصول على حافظة رخيصة الثمن، ولكن كلما كنت تنفق كلما حصلت على جودة أكثر وحماية أكثر، وهذه هي المشكلة، حيث أن الحافظات عالية الجودة عالية الثمن، وقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق أكثر من 500 جنيه مصري على حافظة لهاتفك الايفون، وهذا رقم كبير على حافظة لهاتف، قد يصل بك الأمر إلى إنفاق أكثر من ربع سعر هاتفك من أجل بضع كماليات بسيطه له ومنها الحافظة.

خامسًا : زيادة حرارة الهاتف

إذا كان هاتفك يعاني من ارتفاع درجة الحرارة أو بطيء إلى حد ما فإن وضعه في حافظة سوف يؤثر عليه بالسلب، لذا مع تعرض هاتفك لمشاكل يجب أن تقوم بإصلاحه وإبعاده عن أي جراب أو حافظة، وهذا لسلامته .

ولكن السؤال الأهم هنا: هل يمكنني حماية هاتفي بدون حافظة؟

إذا كنت لا تريد أن تضع حافظة على هاتفك، يمكنك أن تضع حامية للشاشة فهي بشكل أو بآخر تحمي باقي الهاتف وتصد عنه الخدوش والصدمات، لكن الواضح أن ليس هناك حماية للهاتف بدون حافظة، فلن تستطيع الاعتماد على حامية الشاشة فقط، رغم أن الكثير من الهواتف الآن لم يعودوا في حاجة إلى هذه الحماية الإضافية بسبب طبقة الحماية الموجودة على معظم الهواتف ومنها هواتف الايفون، لكن احتمالات الحماية واردة جدًا، واحتمالات الحصول على هاتف سليم مدة طويلة ضعيفة.

اقرأ أيضًا :

أفضل الجرابات لحماية الهاتف iPhone X

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !