ماركات الموبايل

أسرار قد تعرفها لأول مرة عن هاتف iPhone 8

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1934

 

تستعد شركة ابل الأمريكية العملاقة اليوم الثلاثاء، للكشف عن هاتفها الجديد iPhone 8 ، بعد سلسلة طويلة من الشائعات والتسريبات التي طالت هاتفها الجديد وباقي المنتجات الأخرى والتي من المتوقع الإعلان عنها اليوم في المؤتمر الذي تقيمه شركة ابل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وخلال مقالتنا اليوم نكشف لكم عن مجموعة من الأسرار التي سيتميز بها الهاتف iPhone 8 أو المؤتمر في حد ذاته، وهى :

 

سيتم الإعلان عن هاتفين آخرين إلى جانبه

تشير التقارير والتسريبات إلى أن شركة ابل تستعد للإعلان iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8+ خلال المؤتمر الذي تقيمه اليوم في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتميز الهاتف iPhone 8 بتصميم مختلف بشكل جذري بالمقارنة مع كافة هواتف ايفون السابقة ولا سيما في شكل الشاشة والتي تتميز بحجمها وتمتد من الحافة اليمنى إلى اليسرى.

وتتميز الشاشة نفسها بضم مستشعر بصمات الأصابع دون الحاجة لوجود مكان مخصص لهذه الخاصية فالآن بات بإمكانك الضغط على أي مكان على الشاشة دون الحاجة إلى الضغط على مستشعر خاص بهذه الخاصية كما يوجد في الشاشة الكاميرا الأمامية والتي كانت توجد أعلى الشاشة في الهواتف السابقة، كما من المتوقع أن يأتي دون الزر الرئيسي والذي كان يميز هواتف ايفون خلال السنوات الماضية.

ومن خلال الشائعات الجديدة يمكننا أن نخمن سعر الهاتف الجديد والذي قد يصل إلى 1000 دولار ليكون بهذا أغلى هاتف أطلقته شركة ابل على الإطلاق.

 

هاتف iPhone 8

 

التعرف على الوجه

من أكثر المميزات التي تميز الهاتف الجديد iPhone 8 خاصية التعرف على هوية الوجه Face ID وهى الخاصية التي يطلق عليها أيضًا قارئ الوجه وهى خاصية تشبه مستشعر بصمات الأصابع ولكن من خلال الماسح الضوئي لبصمات الوجه دون الحاجة إلى البصم بالأيدي.

 

خصائص هاتف iPhone 8

 

الدفع عن طريق الوجه

في الشهر الماضي، لم يتمكن المطورون من العثور على أدلة واحدة تشير إلى أنك ستستخدم كاميرا الوجه الجديدة لدفع ثمن المشتريات، هذا سيكون أمر مقلق إلى حد ما، ولكن الآن، يمكننا التأكد من ذلك حيث كشف المطور جيفري جروسمان الأدلة التي كنا في انتظارها حينما قال في تغريدة له على موقع تويتر «افتح جهاز iPhone واستخدم خدمة الدفع الخاصة بشركة ابل من خلال وجهك بدل من استخدام رمز المرور».

 

من مميزات هاتف iPhone 8 هي الدفع عن طريق الوجه

 

تطبيق أنيموجي

من خلال تكنولوجيا التعرف على الوجه والتي ستكون متاحة في الهاتف الجديد iPhone 8 فالأمر لن يتعلق فقط بالحماية والأمن وإنما من الممكن استخدامه فيما هو أبعد من ذلك فبالإضافة إلى خدمة الدفع الخاصة بشركة ابل من الممكن استخدام تكنولوجيا أخرى وهى رسم الرموز التعبيرية المتحركة أو الإيموجي بشكل تلقائي بعد التعرف على إيماءات وجه المتسخدم دون الحاجة إلى البحث والاختيار فمن الآن سترسل الرموز التي تعبر عنك حقًا.

 

تطبيق انيموجي فى هاتف iPhone 8

 

قسم الشاشة إلى نصفين

مع التطور الكبير في شاشة الهاتف iPhone 8 القادم لشركة ابل من المنطقي جدًا أن يأتي الهاتف بشاشة يمكن تقسيمها بشكل سهل إلى جزئين علوي وسفلي ولا سيما مع وجود الكاميرا في النصف العلوي وبالتالي فأنت بإمكانك فتح الكاميرا أثناء التصوير أو مكالمات الفيديو على سبيل المثال مع استخدام النصف السفلي بشكل طبيعي.

 

اسرار هاتف iPhone 8

 

معالج ابل الجديد سيكون سداسي النواة

من أكثر الأمور إثارة للاهتمام في الهاتف المقبل لشركة ابل المعالج والذي يلعب الدور الرئيسي في أداء الهاتف وسرعته فبعدما كشف المسربون عن إطلاق الهاتف الجديد بمعالج من فئة Apple A11 كشف لنا اليوم تقرير جديد عن إطلاق الهاتف مع معالج سداسي النواة من نفس المعالج.

ويحتوي المعالج Apple A11 على نواتين أساسيتين من فئة مونسون والتي تتميز بطاقة عالية بالإضافة إلى 4 أنوية مختلفة من فئة ميسترال والمعروفة بانخفاض الطاقة وجميع هذه الأنوية سوف تكون مستقلة ويمكن التحكم بها، وفي المقابل فإن المعالج المتاح حاليًا Apple A10 يضم فقط نواتين من فئة Hurricane والتي تتميز بارتفاع الطاقة بالإضافة إلى نواتين فقط من فئة زيبهير منخفضة الطاقة وهو ما يعني أن الهاتف السابق كان رباعي النواة.

 

معالج سداسي النواه على هاتف iPhone 8

 

ساعة ابل ووتش بالجيل الرابع

ربما يعتقد البعض أن شركة ابل فقط ستركز على الهاتف iPhone 8 وإنما هذا الأمر يبدو مستبعدًا من قبل المتابعين جيدًا للشركة الأمريكية حيث تشير أحدث التقارير إلى نية شركة ابل الأمريكية والتي تبلغ القيمة السوقية الخاصة بها حوالي 815 مليار دولار أمريكي إلى جانب المخزون النقدي الذي يبلغ 250 دولار، الكشف عن أحدث صيحاتها من الساعات الذكية Apple Watch والتي ستعمل بالجيل الرابع LTE وهو الأمر الذي كشف عنه بورمان فوستر الذي يشرف على الحرم الجامعي العملاق للشركة في مدينة كوبرتينو الأمريكية الواقعة بولاية كاليفورنيا وهو أيضًا المؤسس المشارك إلى جانب ستيف جوبز.

 

 

تلفزيون ابل بجودة 4K

وإلى جانب الساعة المتميزة، ربما تستقبل خبرًا سعيدًا إذا كنت من المهتمين بعالم شاشات التلفاز ولاسيما المقدمة من شركة ابل، حيث يشير المسرب الشهير ستيف على موقع تويتر إلى أن شركة ابل تستعد للكشف عن شاشتها الجديدة والتي تحمل اسم Apple TV 4K أو ربما تحمل اسم Apple TV6، وهو من الأجهزة الأكثر تطورًا من شركة ابل ويكاد يكون أهم المنتجات خلف هواتف iPhone.

 

هاتف iPhone 8

 

سماعات AirPods

منذ فترة زمنية قصيرة كشفت شركة ابل الامريكية عن منفذ السماعات الجديد وفي الهاتف المقبل iPhone 8 والذي سيبلغ 3.5 مم وهو الأمر الذي تسبب في الكثير من الجدل حول السماعات المقبلة لشركة ابل، فتفيد التوقعات الأخيرة بأن شركة ابل تستعد للكشف عن سماعاتها الجديد AirPods وهى سماعات لاسلكية تعتبر الأكثر تطورًا لدى الشركة الأمريكية العملاقة.

ويمكن توصيل هذه السماعات الجديدة بالهواتف الذكية عن طريق البلوتوث أيضًأ، ولكن هذا النوع من السماعات قد تعرض لسيل من الانتقادات عند إصدارها سواء بسبب ارتفاع السعر أو انخفاض قوة البطارية، لكنها على الرغم من كل ذلك نالت شعبية كبيرة بعد فترة من إطلاقها.

 

اسرار عن هاتف iPhone 8

 

وبالإضافة إلى كل ذلك تفيد أحدث التسريبات عن نية شركة ابل الأمريكية للكشف عن مشروع السيارة ذاتية القيادة “تيتان” المتطورة والتي تتميز بوجود مقعد خلفي، وذلك خلال العرض التقديمي للمنتجات الجديدة لشركة ابل والذي سيقام على مسرح ستيف جوبز.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !