ماركات الموبايل

أفضل ألعاب الشطرنج لهواتف أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2756

يشهد عالم تطبيقات الهواتف الذكية عشرات التطبيقات والألعاب الجديدة بشكل يومي ومع انتشار تلك الألعاب بات العديد من مستخدمي الهواتف الذكية مهوسين بتلك الألعاب وخاصة الألعاب التي تتطلب تفكيرًا عميقًأ ومن بينها لعبة الشطرنج والتي تعد من أشهر الألعاب حول العالم، حيث شهدت متاجر التطبيقات مثل جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد عدد كبير جدًا من تطبيقات الشطرنج المجانية وغير المجانية، حيث نعرض لكم ألعاب الشطرنج لهواتف أندرويد.

 

وتعتبر لعبة Chess من أكثر لعبات الشطرنج تحميلًا واستخدامًا فيما يتعلق بمتجر جوجل بلاي أو هواتف أندرويد، حيث يلعبها الملايين حول العالم، إلى جانب عدد كبير من ألعاب الشطرنج.

 

لعبة Chess

اتجهت العديد من الشركات إلى تطوير الألعاب التقليدية من خلال تطبيقات وألعاب خاصة بالهواتف الذكية وكان من أول وأبرز تلك الشركات شركة مايكروسوفت التي أطلقت لعبة Chess  وهى من أشهر الألعاب على متجر جوجل بلاي وهى من الألعاب التي نالت إعجابًا كبيرًا من قبل مستخدمي الهواتف الذكية وهى من الألعاب التي تجسد مواكبة التطور التكنولوجي مع الألعاب التقليدية والتاريخية، حيث تتيح اللعبة للناس ممارسة لعبة الشطرنج بشكل متطور من خلال هواتفهم الذكية.

ولعبة Chess هى لعبة بسيطة تعبر عن نموذج مبسط للعبة الشطرنج من خلال الهاتف حيث يمكنك أن تلعبها في أي مكان وفي أي وقت، ولكنها لعبة تحتاج إلى دراية بلعبة الشطرنج وبالتالي فهى ليست سهلة للغاية بالنسبة لأولئك الذي لا يمارسون هذه اللعبة.

ومن أبرز مميزات اللعبة هى إمكانية ضد أحد أصدقائك، كما يوجد باللعبة 3 مستويات مختلفة وهم “مبتدئ ومتوسط و محترف” وعلي أساسها تحدد قوة وخبرة المنافس في حالة اللعب الفردي.

وتتطلب اللعبة جانبًا من الخبرة والذكاء حيث يجب الوصول إلي الملك بأي وسيلة وهو الأمر الذي يتطلب منك أن تستخدم جنودك أو أعضاء جيشك بشكل إيجابي حتي تتمكن من هزيمة الخصم.

ويمكن تحميل اللعبة من خلال متجر جوجل بلاي بالمجان لكن يوجد نسخة أخرى اكثر تطورًا غير مجانية حيث ستقوم بدفع مبلغ 0.99 دولار وبالتالي فهي من أرخص الألعاب على الإطلاق حيث لا يكلف الإشتراك في كافة مستوياتها دولار واحد.

 

لعبة Chess من أفضل ألعاب الشطرنج لهواتف أندرويد | بوابة الموبايلات

 

لعبة Chess play and learn

وهى لعبة لا تقتصر على لاعبي الشطرنج أو المجيدين لها حيث يوجد بهذه اللعبة مجموعة من الدروس من خلال مقاطع الفيديو لتعلم محبي الشطرنج غير المجيدين للعب، ومن خلال لعبة Chess Play and Learn يمكنك أن تستمتع بمباريات شطرنج بشكل مختلف، حيث يوجد بها مجموعة من الألغاز التي تبلغ حوالي 50 ألف لغز تكتيكي يساعد على أن تصبح لاعب شطرنج بشكل محترف.

وتوفر لعبة الشطرنج Chess Play and Learn إمكانية تحدي أصدقائك والتحديث إليهم، مع إمكانية تحدي أشخاص غرباء أو اللعب بشكل فردي.

ومن أبرز مميزات لعبة Chess Play and Learn أنها تساعد على رفع مستوى الذكار والخبرة باللعبة من خلال الإحتكاك في أي وقت بلاعبون مختلفون أو حل الألغاز التكتيكية التي ترفع من كفاءة اللاعب بشكل كبير في اللعبة، كما يوجد عليها الآلاف من الفيديوهات والدروس التفاعلية ومجموعة من البرامج اِلتعليمية مع نصائح مفيدة وتوضيحات.

ويمكن تحميل لعبة Chess Play and Learn من خلال متجر جوجل بلاي بالمجان ودون دفع أي مقابل مادي لكافة المستويات.

 

لعبة Chess play and learn من أفضل ألعاب الشطرنج لهواتف أندرويد | بوابة الموبايلات

 

لعبة Chess Tactics Pro

من أهم ما يميز لعبة Chess Tactics Pro هو أنا تتيح مجموعة من الطرق المختلفة وأبرزها حل الألغاز اليومية والحصول على مشاكل عشوائية لحلها لرفع من مستواك الفكري كتدريبات للذكاء، كما تتيح اللعبة الحصول على نتائج أفضل في الشطرنج بسبب الاحتكاك المستمر والذي يشمل جميع المستويات.

ومن أبرز ميزات اللعبة هو أنها تعتبر محرك قوي لتحليل الألغاز، كما أنها تضع تاريخ تخطي كل مستوى على حدا، كما تتميز بالبساطة وعدم التعقيد في استخدامها.

ويمكن تحميل لعبة Chess Tactics Pro من خلال متجر جوجل بلاي بالمجان ودون دفع أي مقابل مادي لكافة المستويات.

 

لعبة Chess Tactics Pro من أفضل ألعاب الشطرنج لهواتف أندرويد | بوابة الموبايلات

 

لعبة Chess With Friends

وهى من ألعاب الشطرنج التي نالت شعبية كبيرة على متجر جوجل بلاي في الفترة الاخيرة وخاصة أنها من الالعاب المجانية المتطورة على المتجر الخاص بهواتف أندرويد، ومن خلال هذه اللعبة يمكن للمستخدم أن يتنافس مع أصدقائه في لعبة الشطرنج من خلال الهواتف الذكية.

ومن أبرز مميزات تلك اللعبة هى التدريب بشكل مستمر حيث تقدم اللعبة مجموعة متطورة من التدريبات التي من شأنها أن ترفع من مستوى اللاعب، وفقًا لمستواه الأصلي في لعبة الشطرنج.

ومن الأشياء التي جلبت شعبية كبيرة للعبة Chess With Friends هى أنها مجانية بكامل مستوياتها على متجر جوجل بلاي، وتتيح اللعبة إمكانية منافسة صديق قد تعرفه بشكل شخصي، كما يوجد بها إمكانية اختيا منافس أو خصم بشكل عشوائي من أي مكان في العالم.

ومن خلال اللعبة يمكنك اختيار مستواك وتعلم خطط وأفكار جديدة، كما تتيح اللعبة إمكانية اللعب دون الحاجة إلى اتصال بشبكة الإنترنت ولكن دون منافسة مع خصم حقيقي، كما تتيح اللعبة ميزة الدردشة والمحادثة مع المنافس، او توجيه مجموعة من العبارات التحفيزية أو الإستفزازية.

 

لعبة Chess With Friends من أفضل ألعاب الشطرنج لهواتف أندرويد | بوابة الموبايلات

 

لعبة CT-ART

على الرغم من انخفاض شعبية لعبة CT-ART بالمقارنة مع باقي ألعاب الشطرنج إلى ان هذه اللعبة تعتبر من الألعاب المتطورة جدًا في الشطرنج حيث تحتوي على أكثر من 2200 تمرين مختلف بالإضافة إلى أكثر من 1500 تمرين مساعد في حوالي 50 قسم مختلف.

ومن اهم مميزات لعبة CT-ART وجود مستويات مختلفة من التعقيد والبساطة التي تعتمد على مستوى اللاعب في المقام الاول، بالإضافة إلى اختلاف الأهداف في كل تدريب بإختلاف المشكلات والألغاز، وفي حالة وقوع خطأ من قبل المستخدم يقوم التطبيق بالتلميح بوجود خطأ أثناء التدريب لتجنب الاخطاء.

وتحتوي لعبة CT-ART على عدد من الدروس التي قد تهم قطاع كبير من الناس والذي لا يملكون دراية كاملة بقواعد اللعبة، كما تتيح اللعبة إمكانية اللعب  بشكل فردي أو مع الأصدقاء، وفي حالة عدم وجود إتصال بالإنترنت يمكن للمستخدم اللعب بشكل فردي أو استخدام التدريبات.

ويوجد من لعبة CT-ART نسختين الاولى مجانية لكنها لا تحتوي على كافة المميزات في حين يمكن تحميل النسخة الكاملة بسعر 7.88 دولار أي أغلى من لعبة chess بحوالي 7 دولارات وربما هذا هو الهدف الأساسي وراء عدم انتشار اللعبة بشكل واسع.

 

لعبة CT-ART من أفضل ألعاب الشطرنج لهواتف أندرويد | بوابة الموبايلات

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !