ماركات الموبايل

أفضل الأجهزة اللوحية لعام 2020

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1726

يتسائل الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية وأجهزة التابلت عن أفضل الأجهزة اللوحية لعام 2020 وهو ما نستعرضه معكم من خلال هذا التقرير الذي نوضح لكم فيه افضل اجهزة التابلت. ونلاحظ السيطرة الكبيرة من شركة ابل على هذه الأجهزة حيث استطاعت تحقيق معدل نجاح كبير في مبيعات اجهزة التابلت في الفترة الأخيرة.

Apple iPad 10.2

لا يمكن أن نعتبر التابلت Apple iPad 10.2 أحدث ما تم اصداره من أجهزة التابلت من شركة أبل. لكنه الجهاز القادر على تحقيق المعادلة الصعبة بين السعر المنخفض نسبيا مقارنة بأجهزة التابلت الأخرى من أبل وبين المواصفات الفنية القوية.

فتابلت Apple iPad 10.2 يأتي مع القدرة على التوصيل بلوحة المفاتيح الذكية والقلم الذكي من أبل وهي الميزة التي كانت مقصورة على أجهزة Pro عالية السعر من نفس السلسلة. ايضا ياتي التابلت مع بطارية كبيرة مقارنة بباقي الأجهزة. كل هذا في تصميم حديث وصغير وقابل للدخول في العديد من الحقائب ما يسهل على المستخدمين التحرك بالتابلت.

وقد يتوقع البعض أن ياتي التابلت مع معالج ضعيف لكنه ياتي مع المعالج Apple A10 الشهير والقادر على تقديم أداء قوي وفتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت. عندما تاتي كل هذه المواصفات الفنية مع نظام التشغيل الحديث من أبل والمخصص لاجهزة التابلت Ipad OS والقادر على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت. يكون أمامنا جهاز تابلت من أقوى ما رأيناه مؤخرا.

لكن كعادة اجهزة ابل يعيب التابلت عدم القدرة على زيادة مساحة التخزين الداخلية من خلال كروت الذاكرة الخارجية، بالاضافة لعدم توافق نظام التشغيل مع الاجهزة العاملة بنظام اندرويد ما قد يضع الكثير من العوائق على المستخدمين. ايضا لا ننسى ان بطارية التابلت غير قابلة للازالة ما يعني ان المستخدمين يتوجب عليهم التوجه لمراكز الصيانة من اجل تغيير البطارية في حالة تعرضها للتلف

يمكنك الحصول على تابلت Apple iPad 10.2 بسعر ٦٨٨٠ جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

Apple iPad Pro 12.9

هل تبحث عن الكمال من حيث المواصفات الفنية؟ لا يمكن أن يقدم هذا الأداء غير التابلت Apple iPad Pro 12.9. وتكفي فخامة اسم الـ Pro وهي الفئة المميزة غالية السعر عالية المواصفات التي تقدمها أبل لصفوة مستخدميها. لكن ما الجديد الذي ياتي به التابلت وتجعله يستحق لقب Pro ؟

 

في البداية يتميز التابلت بتصميم حديث تم تقليل الحواف فيها الى اقصى درجة ممكنة. ليس هذا فحسب بل أن Apple iPad Pro 12.9 يأتي مع حجم أصغر ووزن أقل. والأن يمكن للمستخدمين استخدام التابلت على اي جانب من جوانبه حيث اصبح التابلت مربعا ما يجعل استخدامه أسهل بكثير.

كل هذا لا يضاهى بتقنية الفتح ببصمة الوجه والتي تم تضمينها التابلت Apple iPad Pro 12.9 الجديد. ما يزيد من تأمين التابلت بشكل جيد ضد أي محاولات للاختراق أو العبث.

أما على صعيد المعالج ياتي التابلت مع المعالج الأحدث والأقوى من أبل وهو معالج A12X Bionic هذه الشريحة الخارقة القادرة على تقديم أداء أكثر من رائع. ودعم تقنية قسم الشاشة وفتح عدة تطبيقات في نفس الوقت. وهي الخاصية الجديدة التي ضمنتها أبل في أجهزة التابلت الجديدة الخاصة بها ومنها Apple iPad Pro 12.9

ولا يمكن أن ننسى التقنيات الجديدة التي تمت اضافتها للشاشة مثل النقاء وادقة الأكبر بالاضافة لتقنية True Tone والتي تقدم أداء مميز للتابلت على صعيد القدرة على مشاهدة الشاشة بطريقة مريحة للعين.

ولأن لا يوجد جهاز ذكي لا يخلو من عيوب. نجد ان يعيب التابلت عدم القدرة على زيادة مساحة التخزين الداخلية من خلال كروت الذاكرة الخارجية، بالاضافة لعدم توافق نظام التشغيل مع الاجهزة العاملة بنظام اندرويد ما قد يضع الكثير من العوائق على المستخدمين. ايضا لا ننسى ان بطارية التابلت غير قابلة للازالة ما يعني ان المستخدمين يتوجب عليهم التوجه لمراكز الصيانة من اجل تغيير البطارية في حالة تعرضها للتلف

يمكنك الحصول على تابلت Apple iPad Pro 12.9 بسعر ١٨٦٠٠  جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

Lenovo Tab M8 FHD

وبعيدا عن سيطرة ابل على الساحة. نحب ان نستعرض معكم واحد من أجهزة التابلت التي استطاعت هي الأخرى تحقيق معدلات مبيعات واداء جيدة للغاية وهو تابلت Lenovo Tab M8 FHD الجديد من لينوفو.

وياتي التابلت Lenovo Tab M8 FHD من شركة لينوفو والتي بالاضافة لتخصصها في صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم إلا أنها تعمل ايضا في مجال صناعة أجهزة التابلت والتي استطاعت ان تحقق من خلالها معدلات نجاح كبيرة وقدرة عالية على المنافسة.

وأهم ما يميز التابلت Lenovo Tab M8 FHD السعر المنخفض الذي ياتي به. حيث لا يتنازل المستخدم عن المواصفات الفنية القوية مقارنة بالسعر المنخفض ما يعتبر من أهم مميزات التابلت.

كما ياتي التابلت مع معالج من نوع Mediatek MT6761 Helio A22 رباعي النواة بسرعة ٢ جيجا هرتز بالاضافة لمعالج رسومي فئة PowerVR GE8320 مع ذاكرة داخلية كبيرة نسبيا قابلة للزيادة الى ١ تيرا بايت. ما يساعد المستخدمين على زيادة مساحة التخزين الخاصة بهم وهي الخاصية التي تغيب عن أجهزة التابلت التي تقوم أبل بتصنيعها

سعر تابلت Lenovo Tab M8 FHD في الأسواق العالمية حوالي ١٤٠ يورو تقريبًا. – عند وصول تابلت Lenovo Tab M8 FHD إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

Apple iPad Air

من المميز في تابلت Apple iPad Air أنه يأتي خصيصيا لطلبة الجامعة والمدارس الباحثين عن جهاز ذكي خفيف وسهل الحمل ويمكن التنقل به بسهولة من مكان لأخر. وفي نفس الوقت ياتي بسعر رخيص مناسب لميزانية المستخدمين في الفئة المتوسطة الى المنخفضة حسب تصنيفات شركة ابل لفئات الاسعار.

طبعا يعيب التابلت عدم القدرة على زيادة مساحة التخزين الداخلية من خلال كروت الذاكرة الخارجية، بالاضافة لعدم توافق نظام التشغيل مع الاجهزة العاملة بنظام اندرويد ما قد يضع الكثير من العوائق على المستخدمين. ايضا لا ننسى ان بطارية التابلت غير قابلة للازالة ما يعني ان المستخدمين يتوجب عليهم التوجه لمراكز الصيانة من اجل تغيير البطارية في حالة تعرضها للتلف

لكن من ناحية اخرى يميز التابلت الحجم والوزن الخفيف. مع البطارية المثالية. بالاضافة للتكامل مع القلم ولوحة المفاتيح الذكية من ابل. ما يجعله من افضل اجهزة التابلت التي رأيناها مؤخرا.

يمكنك الحصول على تابلت Apple iPad Air  بسعر ١٠٤٠٠ جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !