ماركات الموبايل

أفضل التطبيقات التعليمية والكورسات لهواتف أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 8960

يتميز متجر تطبيقات جوجل بلاي بكم هائل من التطبيقات التعليمية والتي تقدم أبرز الدورات التدريبية والكورسات حول العالم.

 

وتعمل الغالبية من التطبيقات التعليمية بالتنسيق مع كبرى الجامعات العالمية، إذ أن بعض من تلك التطبيقات تعطي شهادات إجادة بعد إنتهاء الكورس مباشرة.

 

ومن أكثر تطبيقات التعلم والكورسات شهرة على منصة الأندرويد، تطبيق كورسيرا الشهر والذي يوجد عليه آلاف الدورات التدريبية المجانية وغير المجانية والتي تعد من أبرز الدورات التعليمية على مستوى العالم.

 

أبرز التطبيقات التعليمية

تطبيق كورسيرا – Coursera 

وهو تطبيق تابع لموقع Coursera الشهير والذي يعتبر أضخم وأهم مواقع الكورسات والدورات التدريبية، ويوفر التطبيق الآلاف من الدورات التعليمية في المئات من المجالات المختلفة العلمية والإدارية والبرمجة وغيرها من المجالات.

ويحرص موقع كورسيرا على أن يلقي هذه الكورسات والدورات أشخاص تعلموا في أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم.

ويعتبر تطبيق Coursera من أبرز التطبيقات بشكل عام على متجر جوجل بلاي وهو تطبيق مجاني لكن قد تجد مجموعة من الكورسات والدورات غير مجانية.

ومن أبرز الكورسات على تطبيق كورسيرا دورات دورات العلوم والرياضيات بالإضافة إلى إدارة المشاريع والبرمجة سواء برمجة الحاسوب أو برمجة تطبيقات أندرويد بالإضافة إلى دورات في مجالات مختلفة مثل المحاسبة والإقتصاد وعلم النفس والموسيقى وغيرها.

 

تطبيق كورسيرا – Coursera  | بوابة الموبايلات

 

تطبيق إيدكس – EdX 

وهو من مواقع التعلم المتميزة جدًا على منصة الأندرويد وتابع لموقع Edx التعليمي الشهير والذي يعمل بالتعاون مع جامعة هارفارد الشهيرة ومعهد ماساتشوسش للتكنولوجيا وهو تطبيق مجاني يمكن تحميله بكل سهولة.

وتشمل البرامج الدراسية التى يقدمها edX العديد من المجالات أبرزها القانون والتاريخ والعلوم والهندسة البرمجة وغيرها، وهذه البرامج مقدمة من كبرى الجامعات فى العالم والتي يتعاون معها التطبيق في الأصل كما من الممكن أن يحصل على شهادة من شركة مايكروسوفت العملاقة.

 

تطبيق إيدكس - EdX | بوابة الموبايلات

 

جوجل بلاي بوكس – Google Play Books

تطبيق جوجل بلاي بوكس من الأادوات التي يعتبرها العديد من مستخمي هواتف أندرويد المنصة المفضلة لإقتناء الكتب المتميز في كافة المجالات.

ويوجد على تطبيق جوجل بلاي بوكس ملايين الكتب العلمية والتاريخية والفلسفية وغيرها من كافة الموضوعات فإذا كنت تبحث عن كتاب ما ليس مشهور جدًا قد تجده على هذه المنصة المتميزة.

وجوجل بلاي بوكس هو التطبيق الصدق لكل هواتف القراءة حول العالم لأنه الدليل الأفضل لممارسة هوايتهم.

 

جوجل بلاي بوكس - Google Play Books | بوابة الموبايلات

 

خان أكاديمي – Khan Academy

يعتبر تطبيق أكاديمية خان أو خان اكاديمي Khan Academy من التطبيقات التي توفر الآلاف من الكورسات المتميزة حيث يوجد بالتطبيق أكثر من 10 آلاف فيديو تعليمي لكافة التخصصات.

وتطبيق خان اكاديمي من التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها بكل سهولة من متجر جوجل بلاي، ويوجد عليها محتويات دراسية في جميع التخصصات  وأبرزها العلوم والإقتصاد والإدارة والتاريخ وغيرها من المحتويات الدراسية.

ومن الأشياء التي تميز تطبيق خان أكاديمي هو سهولة الإستخدام والتي جعلته احد التطبيقات الرائدة في مجال التعليم والدورات التدريبية.

 

تطبيق خان أكاديمي - Khan Academy | بوابة الموبايلات

 

تطبيق Memrise 

يعتبر العديد من مستخدمي هذا التطبيق بأنه ثورة حقيقة في عالم تطبيقات الهواتف الذكية حيث يوجد عليه كم هائل من الكورسات والدورات التدريبية، حيث يوجد أكثر من دورة لكل مجال فمثلًأ إذا كنت تنوي تعلم اللغة الهندية فستجد عشرات أو مئات الدورات التدريبية لتعلم اللغة الهندية، يمكن ان تتعلم داخل الدورة التي ترغب فيها، كما ان التطبيق يوجد به أكثر من 200 لغة مختلفة للتعلم ولهذا فهو من التطبيق الشهيرة جدًا على مستوى تعلم اللغات الأجنبية.

وبخصوص طريقة التعلّم فهي بسيطة للغاية فقط عليك إختيار اللغة ومن ثم يقوم التطبيق بتوفير الكلمات الخاصة باللغة المختارة وتقوم أنت بتعلّمها والتمكن منها في وقت قصير بالمقارنة مع تطبيقات اللغات الأخرى.

وبعيدًا عن تعلّم اللغات، يقدم تطبيق Memrise أكثر من نصف مليون دورة تدريبية أو كورسات في مجالات مختلفة من العلوم وعلم النفس والفلسفة والرياضيات وغيرها من المجالات.

 

تطبيق Memrise  | بوابة الموبايلات

 

تطبيق Quizlet

وهو من التطبيقات البسيطة والمتميز على مستوى تطبيقات الكورسات والدورات التدريبية، حيث يقوم التطبيق بتقديم دروس في العديد من المجالات المختلفة على شكل ألعاب تعليمية.

ويستخدم تطبيق quizlet الصور والفيديو والأصوات لإيصال المعلومة بشكل أفضل، خاصة وأن الصور دائمًا ما تربط المعلومة في ذهن الشخص المتعلم.

ويتيح التطبيق إمكانية إنشاء دورة تعليمية او كورس جديد في المجال الذي تتقنه بشكل جيد وذلك من خلال التسجيل في الموقع أو التطبيق.

ومن أكثر المميزات في تطبيق quizlet أنه يدعم الدراسة باللغة العربية ويوجد عليه كم هائل من الدورات التعليمية باللغة العربية.

 

تطبيق Quizlet | بوابة الموبايلات

 

تطبيق SoloLearn

وهو تطبيق مختلف بشكل نسبي عن باقي التطبيقات الاخرى، حيث يركز هذا التطبيق على الدورات التعليمية المتعلقة بلغات البرمجة، ويعتبر التطبيق من التطبيقات البسيطة، ويوجد يه مجموعة من الإختبارات بعد النجاح في كل مستوى، كل يعتبر التطبيق من التطبيقات التي تمنح طلابها شهادات بتعلم لغة من لغات البرمجة.

ويتضمن التطبيقات دورات تقعلق بعدد كبير من لغات البرمجة وهى HTML و CSS و JavaScript و PHP و C++ و Python و Java و C# و SQL و Swift و Ruby.

ويتضمن التطبيق إلى جانب الدروس الخاصة بكل لغة اماكن مخصصة للنقاشات الجماعية وطرح الأسئلة والإستفادة من الآراء الخاصة لكل مبرمج أو طالب.

 

تطبيق SoloLearn | بوابة الموبايلات

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !