ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات أندرويد لتنظيم الوقت

التصنيف : تطبيقات

عدد المشاهدات : 2665

أصبحت التكنولوجيا متداخلة كثيرًا في حياتنا، وأصبحنا نعتمد عليها تقريبًا في كل شيء، فلا يوجد أحد يستطيع ينفي الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، وجلبتها لنا التكنولوجيا، فمما لا شك فيه أن التكنولوجيا تسمح لنا بالاتصال، وتحسين والاستفادة من الموارد التي لم تكن يومًا ما في الحسبان، وفي الوقت الحالي نشهد انتشارًا واسعًا للأدوات والأجهزة الذكية، التي تجعل الحياة أسهل، وأكثر راحة، وهناك الكثير من الأدوات والتطبيقات التي تستخدم لتنظيم الوقت.

 

وإذا كنت من هؤلاء الذين لا يستفيدون بتطبيق واحد من مئات تطبيقات إدارة الوقت والأدوات الأخرى المنتشرة، فبالطبع أنت تفتقد الكثير، ومع هذا العدد الكبير من التطبيقات، كيف تختار الأنسب لك في تنظيم الوقت؟ هذا يعتمد على احتياجاتك، ولكننا قد وضعنا قائمة من أفضل التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في إدارة الوقت.

اقرأ أيضًا : أفضل 10 تطبيقات لدعم الأندرويد في 2017

1- تطبيق Rescue Time

هذا التطبيق واحد من أفضل التطبيقات، ويعمل عن طريق المزامنة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك،  فبمجرد أن يتم تثبيت التطبيق يعمل في الخلفية، يقوم التطبيق بمراقبة النشاط اليومي لك على مواقع الإنترنت واستخدام التطبيقات، وبعد ذلك يقوم بإرسال تقرير يكشف فيه عن عاداتك على الإنترنت، وكيف تقضي وقتك عن طريق العرض بالجداول والرسوم البيانية ، التطبيق ذكي كفاية ليعلم الوقت الذي تكون فيه بعيدًا عن الجهاز ويقوم بجمع البيانات، طيلة هذه الفترة، يمكن تحميل تطبيق RescueTime من متجر جوجل.

 

2- تطبيق Focus booster

تطبيق Focus booster مبني على تقنية Pomodoro، التي تعتمد على زيادة الإنتاجية عن طريق إعداد دورات العمل، وهذا التطبيق مصمم لتعزيز التركيز الخاص بك وإزالة أي قلق قد يحدث لك بسبب ضغوط الوقت.

 

 

3- تطبيق Toggl

هذا التطبيق مجاني على متجر جوجل، تستطيع أن تستفيد منه عن طريق تشغيل أدوات وبعض التطبيقات المخصصة لأندرويد بصورة مباشرة من خلال إشعارات الهاتف مثل WiFi و Bluetooth ونظام تحديد المواقع وتدوير الشاشة وحزم البيانات وغير ذلك الكثير، ويمكنك من خلال التطبيق أن تضيف العديد من الأدوات والمميزات للهاتف ويمكنك أن تقوم بتشغيلها بصورة مباشرة من الإشعارات، تستطيع أن توفر من خلال صفين من الإشعارات ويمكنك من إضافة أكثر من 8 أيقونات في كل صف، وتستطيع أن تغير  لون الخلفيات وشكل الأيقونات وحجمها وأسمائها، ومن الممكن أن تعرض الكثير من الخيارات والأدوات عن طريق لمسة مزدوجة للأيقونة.

 

4- تطبيق Dropbox

يعمل تطبيق Dropbox بطريقة أجهزة الكمبيوتر وخدمات الويب، ويقدم التطبيق خدمة عملية التجميع والتخزين للملفات الخاصة والهامة، للشخص الذي يستخدم التطبيق، يوفر التطبيق مساحة خاصة للمستخدم عبر شبكة الإنترنت، ويكون المستخدم قادر على فتح الملفات المحفوظة عن طريق التطبيق أو عبر صفحات “الويب”، ويستطيع المستخدم استغلال المساحة على الإنترنت، كمساحة إضافية خاصة بالجهاز ومن الممكن أيضًا اعتبار هذه المساحة بطريقة تشبه بطاقة التخزين المحمولة Flash Memory ولكنها متوفرة عبر مواقع الإنترنت وبهذه الطريقة تستطيع توفير الكثير من الوقت بأستخدام هذا التطبيق الرائع.

 

 

 

5- تطبيق Mind42

تطبيق Mind42 يستخدم لإنشاء خرائط المفاهيم للمواد الدراسية، والخرائط الذهنية، وإنطلاقًا من الأفكار التي يتم تنظيمها وعرضها بطريقة تسهل أمر الفهم والاستيعاب لدى صاحب التطبيق، وهذا التطبيق لا يتطلب التحميل أو التثبيت.

 

 

 

6- تطبيق MyLifeOrganized

تطبيق MyLifeOrganized لو كنت تواجه مشكلة في إدارة الوقت إذًا عليك أن تتحقق من هذا التطبيق، فهذا التطبيق له فوائد كثيرة في تنظيم الوقت، ويساعدك على تنظيم أهدافك، ويمكنك أن تركز على تنظيم وقتك من خلاله، ويساعدك هذا التطبيق على أن تركز بصورة رائعة على الأهداف التي يجب أن تشغل تفكيرك، ويقوم بصورة تلقائية بصنع قائمة أولوياتك، ويرصد لك الأولويات التي يجب أن تنفذها، ويتابع ما تفعله بصورة حسابية دقيقة.

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !