ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات تعديل الصور في ٢٠٢٣.. تعرفوا عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 469

من الواضح أننا نفضل تجربة برنامج تحرير الصور على الشاشات الكبيرة نسبيا مثل اجهزة الكمبيوتر. ولكن هناك أوقات تريد فيها تنظيف صورة أو تزيينها أثناء التنقل ولا يمكن إزعاجك بتشغيل الأجهزة الكبيرة فقط لإنشاء مشاركة جذابة على Instagram. قد تفاجأ بالامكانيات التي يمكنك القيام به مع الصور على تطبيق الهاتف المحمول. حتى الوظائف المتقدمة، مثل الإخفاء وتعديل منحنى النغمة والتراكبات وإصلاح العيوب وتصحيح ألوان HSL والتدرجات لم تعد الميزة الحصرية لبرامج تحرير صور سطح المكتب.

Adobe Lightroom Mobile

Lightroom Mobile هو تطبيق صور رائع حتى لو كنت لا تستخدم إصدار سطح المكتب من Lightroom، وهو برنامج تعديل الصور الرائد في فئة Adobe. يوفر تطبيق الهاتف المحمول تحريرا عميقا بعد أخذ اللقطة، بالإضافة إلى ميزة الكاميرا التي تتيح لك التصوير بتنسيق خام على iPhone (يمكن لنظام Android القيام بذلك باستخدام الكاميرا الأصلية) مما يمنحك مساحة أكبر في تصحيح التعرض وتوازن اللون الأبيض والجوانب الأخرى لصورك. يمكنك حتى التصوير باستخدام الفلاتر الممكنة، مثل الأسود والأبيض. كما أن إزالة الكائنات الغير مرغوب فيها بالمحتوى، واختيار الأشخاص والكائنات التلقائية، والإعدادات المسبقة التكيفية للصور الشخصية والسماء، وتشذيب الفيديو والتعديلات الأساسية تحت تصرفك.

Adobe Photoshop Express

فائز آخر من Adobe هو هذا الإصدار المبسط من تطبيق Photoshop الرائد للشركة، Photoshop Express. مثل Lightroom Mobile، Photoshop Express هي صفقة جيدة فيما يتعلق باستخدام المتاح مجانا، ولكن خطتها المدفوعة أقل تكلفة من خطة Lightroom بسعر 2.99 دولار شهريا أو 34.99 دولارا في السنة. كما هو الحال مع تطبيق سطح المكتب ذي الصلة، يستخدم Photoshop Express عادة أكثر للكولاج وإزالة الشوائب وتراكبات النص والأقنعة والتكوين أكثر من تصحيح الصور وتحسينها. ومع ذلك، يمكنك الحصول على كل هذه الأدوات في التطبيق، ومثل Lightroom Mobile وSnapseed، يدعم Photoshop Express ملفات الكاميرا الخام. أضاف التحديث الأخير تنعيم البشرة والشفاء الواعي بالمحتوى والسييل الواعي للوجه ومرشح كاريكاتير للانضمام إلى مجموعة التطبيق الوفيرة من الفلاتر

Afterlight

ومع كل القوة للتطبيقات السابقة فان Afterlight القوي والغني بالأدوات هذا سهل الاستخدام. (مستخدمو Android: يوجد تطبيق Afterlight على Google Play، ولكن لم يتم تحديثه منذ عام 2014.) يمكنك الحصول على عدد لا بأس به من ميزات التحرير الأساسية في الإصدار المجاني من Afterlight – التعرض والتباين والاقتصاص والتشبع وما إلى ذلك – ولكن العديد من أفضل أدواتها متوفرة فقط في الإصدار المدفوع. يكلف 2.99 دولارا معقولا شهريا، أو 17.99 دولارا سنويا، أو 35.99 دولارا للأبدية. تشمل الامتيازات المدفوعة تحرير منحنى النغمة والتدرجات وتراكبات المواد والنصوص والحدة والمرشحات المتقدمة للصبغة والتشبع والخفة (HSL). في الآونة الأخيرة، كانت الشركة تضيف بشكل دوري مرشحات الأفلام و VHS-look.

Apple Photos

تطبيق صور Apple متاح فقط على أجهزة Apple. يأتي مثبتا مسبقا على أجهزة iPhone وiPad وأجهزة كمبيوتر Mac، مع إصدار سطح المكتب أكثر تقدما قليلا. يتيح لك إصدار الجوال من صور Apple إجراء تعديلات رائعة خاصة مع الصور التي تم التقاطها على أجهزة iPhone وiPad، مثل التعرض الطويل وتأثيرات التوازن للصور الحية. إذا كان لديك جهاز iPhone Pro أحدث، فيمكنك التصوير باستخدام ProRaw من Apple، وهو تنسيق يجمع بين مزايا تنسيقات الكاميرا الخام وسحر التصوير الفوتوغرافي الحسابي من Apple. يمنحك هذا المزيد من إمكانيات التحرير، مثل رفع الظلال وتغيير توازن اللون الأبيض. واجهة التطبيقات رائعة، كما تتوقع من أي منتج من منتجات Apple، وتحصل على جميع تعديلات التعرض والألوان القياسية التي قد تريدها. كما أنه يتفوق في تنظيم صور معينة والعثور عليها، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي على الجهاز لتمكنك من العثور على كائنات وأشخاص محددين. تم تحسين المشاركة مؤخرا باستخدام الألبومات المشتركة وروابط iCloud.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !