ماركات الموبايل

أفضل كاميرات الهواتف الذكية لعام 2017

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 4264

حاولت شركات الهواتف الذكية أن تخرج علينا هذا العام بكاميرات لها مميزات عالية، حيث تبارت الشركات في إدماج كاميرات خلفية مزدوجة لكي تحظي بإقبال المستخدمين وأن تصنع لها حيز من المنافسة، مع محاولة زيادة دقة الكاميرا الأمامية لجذب محبي السيلفي، وهذا ما ظهر في الإصدارات التي ظهرت مؤخرًا من شركات الهواتف الذكية الكبرى مثل سامسونج وابل و ال جي و HTC.. إلخ
كما بدأت الشركات الرائدة في دخول سباق الكاميرات حيث ظهرت هواتف كل مميزاتها أن لها كاميرات عالية الدقة بإمكانيات إضافية مهمة للمستخدمين المهتمين بالتصوير.
وسوف نستعرض بعض الهواتف التي تمتلك كاميرات تستحق أن تأخذ لقب أفضل كاميرات هواتف في عام 2017.

هاتف Galaxy Note 8


الهاتف يتميز بكاميرا مزدوجة خلفية كلاهما بدقة 12 ميجابكسل واحدة بفتحة عدسة 1.7/f والأخرى بفتحة عدسة 2.4/f كما أنها تقدم دعم ميزة التثبيت البصري للصور في كلا الكاميرتين، كما أنه يدعم ميزة  التركيز المباشر التي تتيح للمستخدم التحكم في عمق الموضوع، وتدعم كلتا الكاميرتين ميزة التركيز التلقائي، لكن الكاميرا الأساسية ذات فتحة العدسة الواسعة تدعم مستشعر Dual Pixel  كما أن الكاميرتين تدعم ميزة التكبير البصري حتى مرتين 2x والتقريب الرقمي حتى 10 مرات.
أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة 1.7/f تدعم ميزة التركيز التلقائي وهو ما يجعلها مناسبة جدًا لالتقاط السيلفي ومكالمات الفيديو حتى مع وجود إضاءة منخفضة.

هاتف iPhone 8 Plus


كاميرا الهاتف مميزة جدًا حيث زود الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة كلاهما بدقة 12 ميجابكسل الأولى بفتحة عدسة واسعة 1.8/f والأخرى الخاصة بالتقريب بفتحة عدسة 2.4/f كما أن كلا الكاميرتين تدعم ميزة التثبيت البصري مع وجود فلاش LED رباعي مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K ومقاطع فيديو بالحركة البطيئة بدقة 1080P بمعدل 240 لقطة في الثانية، كما أنها مدعومه بميزة التركيز التلقائي وميزة التكبير البصري والتكبير الرقمي حتى 10 أضعاف.
أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 7 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.2/f تدعم وضع البورتريه كما يمكن استخدام إضاءة الشاشة كفلاش.

هاتف Samsung Galaxy S8


الهاتف يأتي بكاميرا خلفية واحدة حيث تأتي بدقة  12 ميجابكسل بفتحة عدسة 1.7/f وهذا يوفر صور جيدة في ظل إضاءة منخفضة لكن الإضافة هنا ميزة التركيز التلقائي، هذا بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت البصري للصور وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4k.
أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة واسعة 1.7/f وأيضًا تتميز بميزة التركيز التلقائي أيضًا للصور، وقد قامت سامسونج بدعم الوصول السريع للكاميرا بالضغط مرتين متتاليتين بسرعة على زر الطاقة أو تشغيل الهاتف.

هاتف Huawei P9


يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة، حيث تأتي كلتا الكاميرتين بدقة 12 ميجابكسل إحداهما بمستشعر أحادي اللون لإلتقاط الصور باللون الأبيض والأسود والأخرى بمستشعر الألوان RGB ويعمل كلا المستشعرين معًا لتقديم صور بوضوح أفضل، وهذا يعني أيضًا أن الصور جيدة جدًا في الإضاءة المنخفضة كما أن الكاميرتين تدعمان ميزة التركيز التلقائي وقياس العمق والوضوح للمدى الطويل.
الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 8 ميجابكسل وهذه الكاميرا قادرة على إلتقاط صور سيلفي رائعة في ظل الإضاءة المنخفضة.

هاتف Google Pixel


جوجل تقول أن هذه أفضل كاميرا هاتف ذكي على الإطلاق، حيث تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12.3 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/f وفلاش ثنائي مع دعم ميزة التركيز التلقائي، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل، كما تدعم الكاميرا التقاط الصور في وضع HDR بالإضافة إلى إمكانية إلتقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة إلى جانب التقاط صور بانورامية بعدسة عين السمكة مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !