ماركات الموبايل

أفضل كاميرات الهواتف الذكية للعام الماضي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2234

قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل الأمريكية في مؤتمر الشركة لعام 2016، أننا وصلنا إلى عصر تغيرت فيه مسميات الأجهزة التكنولوجية، فكل جهاز الآن يقوم بوظيفته الأساسية والعشرات  من الوظائف الأخرى، وبسبب التنافس الكبير بين الشركات المصنعة للجوالات أصبح الأقوى في هذه الحرب هو من يملك المميزات الإضافية بجانب الوظيفة الأساسية للجوال، حتى وصلنا إلى ما نراه اليوم من تقدم تكنولوجي في صناعة الهواتف الذكية.

وبالنظر أكثر إلى ما تحمله في جيبك فهو ليس مجرد هاتف تخرجه للإتصال بأصدقائك وعند إنتهاء المكالمة تضعه مرة ثانية في جيبك، أنت تحمل جهاز شامل يحتوي على عدة أجهزة أخرى منها ما يقوم بتصفح الأنترنت وعرض الصور والفيديوهات والملفات الصوتية والملاحة البرية والاتصالات النصية بشتي الطرق وأنظمة تنبيه وتذكير وكاميرا لتسجيل لحظات كثيرة من حياتك وغيرها وغيرها من المميزات إلي الوظيفة الأصلية، لذلك لم يعد هاتف بل أصبح الهاتف الذكي.

وهذا ما نتحدث عنه اليوم في مقالنا من بوابة الموبايلات، وهي أحد تلك الخصائص التي تنافست الشركات لتطويرها ونتج عن هذا التطوير والمنافسة جيل جديد من الهواتف يوفر تلك الخاصية بتقنيات وجودة مذهلة، ألا وهي خاصية التصوير و التوثيق المرئي في الهواتف الذكية، لذا نعرض لكم في هذا المقالة أفضل الهواتف الذكية المعروفة في وقتنا هذا من حيث جودة الكاميرات وأهم مميزات تلك الهواتف.

 

الهاتف iPhone 7:

كما عودتنا الشركة الأمريكية أبل، والتي تهتم بتصنيع هواتفها علي أعلى جودة ممكنة من حيث جميع التقنيات، أن يأتي كل جديد من هواتفها بأفضل مواصفات كاميرا لهواتف جيلها المنافس لكل إصدار.

 

كاميرا الهاتف iPhone 7

iPhone 7

 

تم الإعلان عن الهاتف في أواخر العام الماضي ولن نتحدث عن ما أتى به من مميزات قدر ما سنتحدث عما تم ذكره عن الكاميرا الخاصة بالهاتف، حيث يأتي الهاتف بأفضل كاميرا شوهدت من قبل في جميع الهواتف الذكية.

 

تتميز الكاميرا بسرعة مذهلة وجودة ووضوح لم نره من قبل، فيمكنك التقاط الأجسام المتحركة بسهولة أو توجيه الكاميرا بسرعة وألتقاط الصورة لما تحتوي من إمكانية تثبيت الصور، فتحة عدسة بحجم ونوع متميز، كما تمتاز كاميرة iPhone 7 بأنها صاحبة أفضل خاصية تقريب أثناء التصوير Zoom in، حيث يمكنك إلتقاط صور للأشياء البعيدة عنك لتحصل علي أفضل جودة ممكنة لتلك الصورة في حالة إستخدام هاتف ذكي، ويعود ذلك إلى العدسة المزدوجة التي أضافتها الشركة للكاميرا الخلفية لتحسين أدائها لتلك الدرجة.

أفضل كاميرات الهواتف الذكية

أفضل كاميرات الهواتف الذكية

 

والآن بالتحدث عن محتويات الكاميرا نفسها فتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل بالإضافة إلى عدسة مزدوجة بفتحة 1.8 /f و 2.8 /f، بجانب خصائص كمرحلة الضبط التلقائي للصورة لإعطاء الصورة المثالية في جميع الظروف من ناحية الاضائة او الحركة بالإضافة إلى خاصية HDR، وكما تحدثنا من قبل تأتي الكاميرا بخاصية التثبيت البصري لإعطاء صور ثابتة وواضحة، ويمكن تسجيل الفيديو بجودة تصل إلى 4K يمعدل 30 frame per second، وبجودة Full HD ليكون التسجيل بمعدل 120 frame per second.

 

هذا للكاميرا الأساسية في الهاتف، أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 7 ميجابكسل بجودة راقية تليق بمنتج من الشركة الأمريكية، كعدسة f/ 2.2 سعتها 31mm وبجودة 1080p ل 30 frame per second، وبجودة 720p ل 240 frame per second و خاصية كشف الوجه والبانوراما و HDR، مما يضمن كاميرا أمامية لم تشهدها الهواتف الذكية من قبل، فمن المعروف عند إلتقاط صورة سيلفي نبحث عن صديقنا حامل iPhone لجودة الكاميرا الأمامية المعروفة في جميع إصدارات الشركة.

 

كل تلك المميزات ساهمت في أن تجعل الكاميرا حقًا رائعة، وتسهل إضافة الخصائص من تكبير الصورة لدرجة 2X بجودة جيدة، وإعطاء الصور ألوان طبيعية ممتازة، وخاصية طمس الضباب التي قاربت استخدام الخاصية في كاميرات الـ DSLR.

 

بالإضافة إلى جودة الكاميرا من حيث التصنيع، فقد تم برمجة التطبيق نفسه لاستخدام الكاميرا بسلاسة، ولكن هذا في حالة التصوير الأوتوماتيكي، فلا ينصح بإستخدام iPhone 7 في التصوير الإحترافي الذي تستطيع فيه التحكم في كل عنصر من عناصر التصوير، لذا ففي حالة التصوير الأوتوماتيكي، فإن iPhone7 ينافس باقي أفضل كاميرات الهواتف الذكية بقوة.

 

الهاتفين Google Pixel, Pixel XL:

عرف بين مستخدمي الهواتف من السلسلة التي طرحتها جوجل خلال العام الماضي، أن الكاميرا التي أعدتها جوجل هي أحد أكبر مميزات الهاتف، فبالإضافة إلى ما أتي الهاتف به من تصميم رائع وخصائص تقنية عالية، كانت الكاميرا أكثر العناصر لفتًا للأنظار للمستخدمين، حيث بذلت الشركة الكثير من الجهود للعمل علي الكاميرات الخاصة بالهاتفين، لتنتج كاميرات تستحق أن تكون من أفضل كاميرات الهواتف الذكية في وقتنا هذا، حيث تأتي الكاميرا بخاصية تركيز Focus رائعة وتعمل بسرعة رهيبة، تنتج الصور بألوان طبيعية، حادة ومفصلة بسبب التقنيات العالية المصممة عليها و الخصائص المضافة للكاميرا من معالجة HDR+ للحد من الضوضاء وإحياء الألوان بصورة طبيعية.

 

مقارنة بين كاميرا الهاتفين Google Pixel, Pixel XL

أما عن مكونات الكاميرا فتأتي الكاميرا الرئيسية في كل من بكسل وبكسل إكس إل بنفس الدقة وهي 12.3 ميجابكسل، فتحة عدسة f/2.0، وتصنيف من 1.55 ميكرون مما يسهل الاستخدام الأوتوماتيكي لإعدادات الكاميرا وضبط ليزر تلقائي وأيضًا خاصية الـ HDR.

 

وبالنسبة لتصوير الفيديو و خصائص الكاميرا الأمامية فهي تتطابق مع iPhone 7، بحيث يمكن تسجيل الفيديو بجودة تصل إلى 4K يمعدل 30 frame per second، وبجودة Full HD ليكون التسجيل بمعدل 120 frame per second.

 

أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 7 ميجابكسل بجودة راقية، وعدسة f/ 2.2 سعتها 31mm وبجودة 1080p ل 30 frame per second، وبجودة 720p ل 240 frame per second و خاصية كشف الوجه والبانوراما و HDR، مما يضمن كاميرا أمامية بجودة مثالية.

 

بالإضافة إلى الإعدادات التلقائية، يمكنك أن تلغي تفعيلها لتتمتع بالتحكم في قياسات الصورة بنفسك، مثل قفل التركيز وتوازن اللون الأبيض، هذه الخاصية تلفت نظر المصورين المحترفين بشدة، أما عن ×اصية إلغاء الضبابيةالتي سبق ذكرها في iPhone 7، تأتي هواتف جوجل من سلسلة بكسل بنفس الخاصية ولكن بإعدادات مبرمجة وليس إعتمادًا علي تكوينات الكاميرا نفسها كما في iPhone 7، مما لا يجعل الخاصية تعمل بدقة خاصة في التفاصيل الدقيقة للصورة.

 

أحد المميزات أيضًا أن أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة جيد، ولكن ظهرت مشكلة في تشبع الصورة حيث لم تعطي الهواتف النتيجة المتوقعة لواقعية الصورة، فأصبح الهاتف يقع في مكان ما بين iPhone7 و Galaxy s7 بالنسبة لواقعية الصورة.

 

أفضل كاميرات الهواتف الذكية للعام الماضي | بوابة الموبايلات

أفضل كاميرات الهواتف الذكية

وبما أن هذه السلسلة مقدمة من شركة جوجل بنفسها، فإن الشركة تقدم مساحة تخزين مجانية للصور ومقاطع الفيديو لمستخدمي جوالات السلسلة باستخدام تطبيق Google Photos، علي أن يحصل المستخدم علي مساحة تخزين لا نهائية وليس 15 جيجابايت فقط التي تقدمها جوجل لمستخدمي الهواتف الأخرى.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !