ماركات الموبايل

أفضل هواتف قابلة للطي يمكن الحصول عليها في ٢٠٢٣

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 473

 

إذا كانت الهواتف القابلة للطي وسيلة للتحايل في الماضي، فإن أفضل الهواتف القابلة للطي اليوم ليست فقط أعجوبة الهندسة والتكنولوجيا، بل هي أيضا ممتعة وسهلة الاستخدام. ليس بأسعار معقولة بعد، لكننا نحصل على المزيد والمزيد من التكنولوجيا بالسعر المرتفع.

هناك نوعان من الهواتف القابلة للطي، “القلب” و”الطي”. ليس من قبيل المصادفة أن سامسونج، أطول لاعب في السوق القابل للطي، صاغت الأسماء التي مهدت الطريق لكل هاتف قابل للطي قادم.

تصدرت هواتف Galaxy Z Fold وGalaxy Z Flip من سامسونج قائمتنا في الماضي، والجيل الجديد هنا بالفعل

على الجانب الآخر، صنعت موتورولا أفضل هاتف رازر منذ عقود مع موتورولا رازر بلس 2023. يحتوي على شاشة غلاف ضخمة، وهي أكبر شاشة رأيناها على هاتف قابل للطي حتى الآن، ويحدث فرقا كبيرا.

الهاتف قابل للطي المفضل لدينا الآن هو Google Pixel Fold الكبير. إنه ليس مثاليا، ولكن جوجل اتخذت الخيارات الصحيحة لهاتف ذكي كبير يفتح ليصبح جهازا لوحيا صغيرا. ستحتاج سامسونج إلى تكثيف لعبتها إذا أرادت استعادة أفضل تاج هاتف قابل للطي.

ستتغير هذه القائمة بالتأكيد قريبا. لكن حتى الأن تعرفوا على ترشيحاتنا

هاتف Google Pixel Fold

  • يصل Google Pixel Fold متأخرا قليلا إلى الحفلة القابلة للطي ولكنه مزيج من الهواتف الذكية / الأجهزة اللوحية التي تسعد في الغالب، ويكسب المركز الأول بين ترتيبنا لأفضل الهواتف القابلة للطي.
  • من بنائه، بما في ذلك مفصله الدقيق، إلى شاشاته عالية الدقة، فإن Pixel Fold هو هاتف Android مدروس جيدا وهو في المنزل بنفس القدر كشاشة صغيرة، ولكنه هاتف سميك مقاس 5.8 بوصة أو، مكشوف، كجهاز لوحي صغير مقاس 7.6 بوصة.
  • قد يعطي الإطار الكبير حول الشاشة الرئيسية وقفة، لكنه يتلاشى بسرعة في الخلفية. حتى التجعد الذي لا مفر منه في المنتصف أقل بروزا إلى حد ما من التجعد على الهواتف القابلة للطي المتنافسة. عند طي Pixel Fold، يلتقي الجانبان بأي مساحة مرئية بينهما.
  • على عكس معظم الهواتف القابلة للطي الأخرى، فإن مجموعة الكاميرات لا تخيب الآمال. يمكنهم التقاط المناظر الطبيعية الجميلة والصور الشخصية والصور الشبيهة بالماكرو (لا يوجد وضع ماكرو مخصص)، والتعرض الطويل الذي يستخدم تجزئة الصور لطمس الحركة مع الحفاظ على الجوانب الأخرى للمشهد في التركيز. حتى أن هناك تكبير بصري 5x.
  • هاتف Pixel Fold كما هو الحال في المنزل مع تصفح الويب كما هو الحال مع الألعاب عالية الكثافة. بالإضافة إلى ذلك، تحافظ معدلات التحديث المتغيرة للشاشات على كل شيء يبدو سلسا.
  • بطبيعة الحال، فإن Android 13 (مع خمس سنوات من التحديثات الأمنية الموعودة) في المنزل تماما على Pixel Fold، وكذلك جميع تطبيقات Google التي قامت Google بتحسينها للمنصة الجديدة. يعمل البريد والصور والمزيد مثل السحر على الشاشة الكبيرة، وهناك فرحة حقيقية بالقدرة على سحب صورة وإفلاتها من تطبيق آخر إلى بريد إلكتروني.

هاتف Motorola Razr Plus 2023

  • موتورولا Motorola Razr Plus 2023 هو أكثر من مجرد أفضل هاتف  يمكنك شراؤه، إنها فئة جديدة تماما من الهواتف الذكية، وتقدم أكثر من أي هاتف قبله. مع إغلاق الهاتف، إنه جهاز اتصال مصغر مدمج ومرآة جيب وخريطة بحجم راحة اليد.
  • هذه الشاشة الخارجية ليست وسيلة للتحايل، وليست منخفضة الجودة. إنه كبير: كبير بما يكفي للكتابة على لوحة المفاتيح بسهولة. كبير بما فيه الكفاية بحيث لا تحصل فقط على اتجاهات القيادة، بل تقرأ أسماء الشوارع على الخريطة.
  • هاتف Razr Plus هو الهاتف الأكثر متعة الذي يمكنك شراؤه الآن؛ إنه أكثر تجربة فريدة ستحصل عليها مع أي هاتف ذكي. تماما مثل Razr الأصلي، سيعيد هذا تعريف تصميم الهاتف الذكي وإطلاق العنان لطوفان من النسخ. الهواتف المحمولة على وشك الحصول على لحظة كبيرة.
  • حتى عندما يكون Razr Plus سيئا، فهو جيد. الكاميرات ليست رائعة، ولكن يمكنك إنشاء مثل هذه الزوايا واللقطات الفريدة التي قد تسامحها على الضبابية. يمكن أن يكون عمر البطارية أفضل، ولكن ذلك لأن الشاشة الإضافية ستسحب طاقة إضافية. إنها تجارة جديرة بالاهتمام.
  • إذا كنت تشعر بالملل من التحديثات الإضافية وال تعديلات الطفيفة التي حصلت عليها مع هاتفك الجديد الأخير، فإن Razr Plus سيغير توقعاتك لما يمكن أن يكون عليه الهاتف الذكي.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

  • يذهل Samsung Galaxy Z Fold 4 المتفرجين في كل مرة نفتح فيها الشاشة الضخمة في الداخل. هذا الامتداد البالغ 7.6 بوصة يجعله جهازا لوحيا صغيرا أكثر من كونه هاتفا، وهذا هو السبب الرئيسي في أننا صدمنا Galaxy Z Fold 4، ولا يزال أكثر الميزات المعبأة القابلة للطي التي يمكنك العثور عليها.
  • يعد Google Pixel Fold أكثر دقة قليلا، ولكن Galaxy Z Fold 4 لا يزال يحمل نفسه مع دعم قلم S Pen وخيارات الألوان الرائعة وأطنان من إضافات Samsung مثل DeX، مما يتيح لك تحويل هاتفك الذكي إلى كمبيوتر مكتبي مزود بلوحة مفاتيح وماوس وشاشة.
  • بالطبع، نحن نقترب من إطلاق Galaxy Z Fold 5، وعلى الرغم من أن الشائعات تشير إلى أنه لن يكون خروجا كبيرا عن Z Fold 4، إلا أن Samsung قادرة على مفاجأتنا بميزات البرامج والمفاهيم الفريدة. سيتعين علينا الانتظار بضعة أشهر أخرى لنرى ما يخبئه عملاق الهاتف.
  • يعطي Z Fold 4 الأولوية لكونه جهازا لوحيا، لذلك إذا كنت تبحث عن شاشة كبيرة يمكنك حملها في أي مكان، فهذا هو الهاتف المناسب لك. لسوء الحظ، الشاشة الخارجية ضيقة جدا لدرجة أننا أردنا دائما فتح الهاتف، ولكن هل هذا شيء سيء حقا

هاتف Oppo Find N2 Flip

  • لأطول وقت، جلست سامسونج دون منازع نسبيا في المساحة القابلة للطي وهذا صحيح بشكل خاص وسط المجموعة الفرعية من القابل للطي صدفي الموجودة حاليا هناك، حيث يأخذ Galaxy Z Flip 4 التاج من سابقاتها، مباشرة إلى بداية سلسلة Flip.
  • على الرغم من أن موتورولا أنتجت بضعة أجيال من Razr المنشطة في هذه المرحلة، إلا أن أيا منها لم يطابق أو يتجاوز ما يعادله Galaxy Z Flip كل عام، مما ترك الأمر ل Oppo ليقرر ما يكفي كان كافيا.
  • بعد ستة أشهر من إصدار Z Flip 4، أطلق المنافس الصيني أول صدفي قابل للطي دوليا، في Oppo Find N2 Flip؛ والذي يبدو أنه مصمم خصيصا لتفوق على Z Flip 4 في كل منعطف تقريبا.
  • إنه يحزم تصميما قابلا للطي بدون فجوة تم تصنيفه لتحمل ضعف عدد الطيات كبدائل من سامسونج، وبطارية أكبر بكثير مع شحن أسرع، وشاشة غطاء أكبر، وأداء رئيسي مكافئ، وربما الأهم من ذلك، سعر بدء أقل.
  • يمكن استخدام زوج قادر من الكاميرات المواجهة للخلف – أمام مستشعر بدقة 50 ميجابكسل – لالتقاط صور سيلفي، وذلك بفضل شاشة الغطاء الرأسي الضخمة مقاس 3.26 بوصة في N2 Flip، في حين تحافظ بطارية 4300 مللي أمبير في الساعة على تشغيل الهاتف ليوم واحد دون قلق وإعادة شحنها بسرعة بفضل الشحن السريع بقدرة 44 واط.
  • بالإضافة إلى تقويض سامسونج على السعر، يتطابق أول صدفي قابل للطي من أوبو أيضا مع منافسها الكوري الجنوبي على أربع سنوات مثيرة للإعجاب من تحديثات نظام التشغيل وخمس سنوات من التحديثات الأمنية.

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

  • إنه ليس أكبر هاتف قابل للطي، أو الأكثر حزما بالميزات، ولكن Galaxy Z Flip 4 كان أول هاتف يغير رأينا بشأن الهواتف القابلة للطي. لهذا السبب يصنف Galaxy Z Flip 4 من بين أفضل الهواتف القابلة للطي هناك، وحتى وقت قريب، احتل المركز الأول.
  • سلمها إلى Oppo، استهدفت Galaxy Z Flip وضربت bullseye. لن ترتاح سامسونج بسهولة، على الرغم من ذلك. نتوقع Galaxy Z Flip 5 جديدا في الأشهر القادمة، حيث تطلق سامسونج عادة هواتف قابلة للطي قبل سبتمبر. نحن على يقين من أن لديها خططا للتغلب على منافسيها على الهواتف، ونحن متحمسون لرؤية كيف تسير هذه الخطط.
  • كان Galaxy Z Flip 4 هو الهاتف الذي ذكرنا بالمتعة الشديدة بإنهاء المكالمة. هناك شعور فريد في إغلاق الهاتف، وإغلاق كل ما يصرف انتباهك، والتركيز على الأشخاص الذين أمامك. هذه الشاشة محمية جيدا من الداخل، ومخفية عن الأنظار.
  • انحني الهاتف قليلا لالتقاط صور سيلفي من زوايا فريدة لم تتمكن من التقاطها من قبل. امنح نفسك عناصر تحكم في الفيديو، أو لوحة تتبع في النصف السفلي. هناك الكثير من الاحتمالات.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !