أفضل 20 هاتف ذكي في العالم

أفضل 20 هاتف ذكي في العالم

يعد سوق الهواتف الذكية من أكثر الأسواق تطورًا وازدهارًا في الآونة الأخيرة، حيث يشهد السوق منافسة كبيرة بين مختلف شركات الهواتف الذكية، مما دفع موقع “Business Insider” الشهير إلى إنشاء قائمة بأفضل 20 هاتف ذكي حول العالم اعتمادًا على تقييم المحرر للهواتف من ناحية التصميم، والسعر، والمواصفات التقنية، حيث قال المحرر “أنتونيو فيلاس”:  “كان من الصعب اختيار الهواتف ووضعها في المقدمة عن باقي الهواتف الأخرى، وفي تلك القائمة ستجد تشكيلة متنوعة تضم هواتف من الفئة الاقتصادية والفئة المتوسطة وأيضًا الهواتف الرائدة، وقبل أن تفكر بقرار الشراء، فإن كل الهواتف المذكورة في تلك القائمة ممتازة ومناسبة لجميع الاستعمالات، كل ما عليك هو أن تدقق النظر في مواصفات كل منهما حتى تتأكد من اختيار ما يناسبك”.

 قائمة الهواتف:

20- هاتف BlackBerry Classic:

يتشابه هذا الهاتف مع الأجهزة القديمة للشركة، فإذا كنت من محبين شركة بلاكبيري في ذروة تألقها، فإنه بالتأكيد سيعجبك هذا الهاتف، ويأتي الهاتف بشاشة مربعة بقياس 3.5 بوصة تدعم اللمس، ومساحة تخزين داخلية حجمها 16 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة ذاكرة MicroSD حتى 128 جيجابايت، ويعمل بمعالج من فئة Snapdragon 801 Qualcomm بسرعة 1.5جيجاهرتز،  وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل ذات تركيز ثابت، وبطارية من نوع  ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة قدرتها 2515 مللي أمبير، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل BlackBerry 10، ويأتي بلوحة مفاتيح فعلية ذات إضاءة خلفية وبها 35 مفتاح.

19- هاتف BlackBerry KeyOne:

يعد هذا الهاتف بمثابة ثورة وخروج عن المألوف، فبدلًا من أن يعمل بنظام تشغيل BlackBerry مثل باقي هواتف بلاك بيري، يعمل هذا الهاتف بنظام تشغيل أندرويد، وهو الأمر الذي لاقى استحسانًا كبيرًا من معجبين أندرويد الذين يريدون استخدام هواتف بلاك بيري ولكن دون تغيير نظام تشغيل أندرويد المألوف لديهم، وجاء الهاتف بلوحة مفاتيح بلاك بيري الشهيرة، فقام الهاتف بتقديم تجربة مميزة وجديدة لمن يحبون استخدام الهواتف ذات لوحة المفاتيح ولكن يحبون أيضًا الاستفادة ببرامج أندرويد مثل جوجل مابس وغيرها.

وجاء الهاتف بشاشة بقياس 4.5 بوصة بدقة 1620 × 1080 بكسل، ونظام تشغيل أندرويد إصدار 7.1 نوجا، ومعالج من فئة Qualcomm Snapdragon 625 ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي حجمها 3 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية حجمها 32 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

18- هاتف Samsung Galaxy Note 5:

كالإصدارات السابقة من شركة سامسونج، يتميز هذا الهاتف بشاشة حيوية ومرنة لتدوين أدق الملاحظات، وتصميمه الزجاجي المعدني يضيف إليه جاذبية خاصة، كما يأتي الهاتف بعدة مميزات مثل خاصية الشحن اللاسلكي للهاتف، حيث أصبح فترة شحن الهاتف بالكامل فى فترة لا تتعدى 90 دقيقة، ويعمل بمعالج من فئة Exynos 7420 وهو من أقوى المعالجات الموجودة فى الاسواق، كما يأتي الهاتف بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 4 لحماية الشاشة و الهاتف من الخدوش وبصمات الأصابع .

17- هاتف ZTE Axon 7:

حتى وفي ظل شعبية شركة ZTE الصينية الضئيلة في أمريكا، إلا أنه يتوجب علينا تسليط الضوء على هذا الهاتف لأنه يقدم نفس خصائص أفضل الأجهزة المشغلة لنظام الأندرويد، إن لم يكن أفضل منها، حيث يدعم الهاتف العمل بشبكات الجيل الرابع، وشاشة عالية الدقة بجودة 2K وبقياس 5.5 بوصة، كما يأتي مع طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 4 ضد الخدوش والصدمات، ومعالج ثماني النواة، وبطارية قوية بسعة 3140 مللي أمبير غير قابلة للإزالة.

 

16- هاتف Moto G5 Plus:

تواصل سلسلة هواتف G من موتورولا نجاحها في فئة الهواتف الأندرويد، حيث إنها تثبت الرأي القائل بأن العتاد الجيد ولكن ليس إلى درجة الممتاز، من الممكن أن يقدم القيمة الحقيقة بسعر مناسب، ويأتي الهاتف بشاﺷﺔ ﻣﻦ ﻧﻮﻉ LCD  ﺑﻘﻴﺎﺱ 5 ﺑﻮصة عالية الدقة، ﻣﻌﺎﻟﺞ من فئة ﺳﻨﺎﺑﺪﺭﺍﺟﻮﻥ 430 ﻣﻦ ﺷﺮﻛﺔ ﻛﻮﺍﻟﻜﻮﻡ،و ﺑﻄﺎﺭﻳﺔ ﻗﺎﺑﻠﺔ ﻟﻺﺯﺍﻟﺔ ﺑﺴﻌﺔ 2800 ﻣللي أمبير.

15- هاتف HTC 10:

يتميز الهاتف بتصميم جميل من الألومنيوم وحواف دائرية كبيرة حول إطار الهاتف، وزودت شركة HTC الهاتف بمزايا رائعة، فجاء الهاتف بمساحة تخزين داخلية حجمها 32 جيجابايت ويمكن زيادتها حتى 2 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير، كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

14- هاتف Moto Z:

يعد Moto Z واحدًا من الهواتف الأكثر  نحافة على الإطلاق، حيث يصل سمك الهاتف إلى 5.2 ملم فقط، وبالإضافة إلى ذلك، يحمل الهاتف العديد من المزايا الرائعة، حيث جاء الهاتف بشاشة عالية الوضوح من نوع AMOLED عالية الوضوح وبقياس 5.5 بوصة، و معالج من فئة Qualcomm Snapdragon TM 820، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وبطارية قوية تمنحك 30 ساعة من العمل.

13- هاتف Huawei Mate 9:

يتميز الهاتف بشاشة كبيرة بدقة 5.9 إنش بوصة، وبطارية عملاقة بسعة 4000 مللي أمبير تعمل لفترة طويلة، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل و 20 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، ومساحة تخزين داخلية حجمها 64 جيجابايت، ويعمل بمعالج من فئة Kirin 960، كما يوجد مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف.

12- هاتف iPhone SE:

جاء الهاتف بنفس تصميم ايفون 5 وايفون 5S الذي أطلقته آبل في عام 2013، حتى أن المستخدم لن يستطيع تمييز الهاتف الجديد عن كلا الهاتفين السابقين، ولكن يحمل الهاتف العديد من المزايا التي تحعله في القائمة، حيت يأتي الهاتف بقياس 4 بوصة بدقة وضوح 1136×640 بكسل وذات طبقة مضادة للزيوت و مقاومة لبصمات الأصابع، ومعالج من فئة A9، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميجابكسل، ويعمل بنظام التشغيل iOS 9.3 الخاص بشركة أبل، كما يدعم الهاتف العمل على شبكات الجيل الرابع.

11- هاتف iPhone 6s:

إن هاتف آيفون 6S يعد بمثابة صفقة رائعة بالنسبة لك، حيث يأتي الهاتف بمواصفات رائعة مقارنة بسعره، حيث جاء الهاتف شاشة بقياس 4.7 بوصة ومدمج بها خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد، كما تصل درجة وضوح الشاشة إلى دقة عالية الجودة 750 X 1334 بكسل، ويعمل الهاتف بمعالج من فئة A9، وذاكرة داخلية حجمها 128 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل و بدرجة وضوح عالية الجودة، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

10- هاتف iPhone 6S Plus:

ربما لن تحصل بهذا الهاتف على أجدد الخصائص الموجودة في هاتف “آيفون 7 بلس”، مثل مقاومته للمياه أو عدسته المزدوجة، لكنه هاتف قوي، ويعمل على شريحة معالجة من فئة “A9” الخاصة بأبل، ولديه خاصية مثل “ثري دي” تعمل باللمس.

9- هاتف HTC U11:

يمتاز هذا الهاتف بكاميرته الممتازة وأدائه السريع، حيث يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من فئة سنابدراجون 835، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

من كل النواحي، فهو هاتف أندرويد ممتاز، لكن كل ما يؤخذ عليه هو الحواف العريضة حول الشاشة والتي يعتبرها البعض “موضة قديمة”.

8- هاتف LG G6:

يعد هذا الهاتف كأفضل هاتف ذكي من LG، حيث زودته شركة LG بمزايا رائعة، مثل مقاومة الماء وتصميمه الخاطف للأنظار، مما أعاد شركة LG على الساحة للمنافسة من جديد مع الشركات العملاقة مثل سامسونج وآبل.

 

7- هاتف OnePlus 5:

أن هاتف وان بلس 5 من أحد أفضل الهواتف التي من الممكن أن تفكر بشرائها، نظرًا لتصميمه الراقي والبسيط، وأداءه المميز نظرًا لمواصفاته التقنية العالية، وكاميرته عالية الدقة، وبالطبع، سعره المميز مقارنة بمواصفاته.

6- هاتف Galaxy S8:

يعتبر البعض أن هاتف Galaxy S8 يمتلك التصميم الأفضل على الأطلاق، حتى عن هواتف آيفون، حيث أن الحواف المنحنية للهاتف على أطرافه تعد من أجمل ما تم تصميمه على الأطلاق، وعلى صعيد أخر غير التصميم، يمتلك الهاتف مواصفات تقنية رائعة مثل ميزة مقاومة الماء، والشاشة الطويلة عن المعتاد لعرض محتوى أكثر، والشحن السريع واللاسلكي، وخاصية التعرف على الوجه لفتح الهاتف، كما يحتوي على أفضل أداء كاميرا بين الهواتف في نفس الفئة الاقتصادية، وسامسونج بلاي، وزر Home مخفي.

5- هاتف Galaxy S8 Plus:

يتطابق الهاتف في المواصفات مع سابقه هاتف Galaxy S8 ماعدا شاشته الأكبر من شاشة الهاتف السابق والتي تاتي بقياس 6.2 بوصة، مما يجعل من تجربة عرض المحتوى على الشاشة تجربة رائعة.

 

4- هاتف iPhone 7:

من دون أدنى شك؛ فإن هذا الجهاز يجمع أهم تطبيقات شركة أبل ونظامها الاقتصادي. وعندما نقول النظام الاقتصادي؛ فإننا نقصد ما تقدمه شركة آبل من خدمات بعد البيع من صيانة وغيرها.

كما يحمل عتاد الهاتف مميزات عديدة مثل مقاومة الماء، وكاميرا ذات أداء عالي في ظروف الإضاءة المنخفضة ومميزات أخرى كثيرة تجعله يستحق أن يكون على الربع الأول من ترتيب القائمة.

3- هاتف iPhone 7 Plus:

إن كاميرا الهاتف المزدوجة هي السمة الرئيسية التي تضع الهاتف في المقدمة عن هاتف آيفون 7، حيث يتيح لك الهاتف التقاط صور احترافية نظرًا لوجود تأثير bokeh الذي يجعل القطعة التي يتم تصويرها تبدو واضحة وبارزة والخلفية وراء تلك القطعة تبدو أبعد ومظللة.

2- هاتف Google Pixel XL:

جهاز بيكسل هو أول أجهزة شركة جوجل الذكية، وقامت الشركة فيه بالتركيز على الخصائص الفيزيائية للجهاز، وعندما تحمله؛ ستلاحظ أن الغطاء من الألمنيوم، مع زجاجة أنيقة، ومكان للبصمة، وتنافس كاميرا هذا الجهاز كاميرا جهازي آيفون إس 7 وجالاكسي إس 7، حيث إن لديها إضافات عديدة ومؤثرات مميزة.

1- هاتف Google Pixel:

يتميز هذا الهاتف عن جميع الهواتف السابقة التي عرضت، ومن ضمنها آيفون 7 بلس بأن لديه شاشة كبيرة وأكثر دقة، كما أنه أخف وزنا، بالإضافة إلى أنه يقوم بعملية الشحن بشكل أسرع من الهواتف السابقة، ويحتوي هذا الهاتف على معالج بتردد 4 جيجا، فضلا عن كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل والتي تمكنه من منافسة آيفون7 بلس و جالاسكي7.