ماركات الموبايل

أفضل 6 ألعاب محاكاة لأندرويد و IOS لعام 2017

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 3762

لو كنت ترغب في التسلية وأن تشغل وقتك ببعض الألعاب فأن ألعاب المحاكاة هي الأنسب لك، فهذه الألعاب تنسخ الكثير من الأنشطة المتنوعة وتحاكي الحياة الواقعية حيث يبدو الأمر لك وكأنك تعيش في اللعبة بصورة حقيقية فهناك الكثير من أنواعها فهناك ألعاب تعتمد على التدريب وبعضها التحليل والبعض الآخر التنبؤ والألعاب الأكثر شيوعًا بين الكثيرين بناء مدن والحروب وأعمال تجارية وبعضها يحاكي الحياة اليومية.

ألعاب المحاكاة

وبحديثنا عن ألعاب المحاكاة فأننا لا نستطتيع أن نحصي عددها فهي كثيرة جدًا، وهناك سلسلة ألعاب بدأها ويليام ويت وأطلق عليها اسم Theme City “ثيم سيتي” لتخرج لنا الكثير منها فمثلا ستجد Theme Lfie  ثيم لايف و Theme Earth  ثيم إيرث والتي تنمي عند اللاعبين الكثير من المهارات وتعرفهم على الكثير من العلوم مثل أساسيات علم الوراثة وبعض الأنظمة البيئية العالمية والشركة الأشهر في مجال ألعاب المحاكاة هي كيروسوفت  Kairosoftوهي من أنجح الشركات في هذا المجال.

 

وأكدت الكثير من الدراسات أن ألعاب المحاكاة هي الوسيلة الأفضل ترفيهيًا فهي تنمي مهارات المراهقين والأطفال، حيث إنك تستطتيع أن تكون أي شيء ترغبه في الحياة وتمارس عاداته اليومية فلو كنت ترغب في تشيد المدن فهناك لعبة لذلك ولو كنت ترغب في أن تكون طبيب جراح فستجد لعبة تناسبك ويمكنك أن تدير من خلال ألعاب المحاكاة شركة شحن بحري.

     

فكل هذه الأشياء موجودة في أفضل 6 ألعاب للمحاكاة متاحة لأنظمة تشغيل أندرويد Android  و IOS لآبل، وفي حالة أنك لم تجرب هذه الألعاب  من يدري ربما سترغب في تجربة واحدة منها بعد أن نعرضها عليك.

 

1- SimCity BuildIt سيم سيتي

تعتبر SimCity BuildIt سيم سيتي واحدة من أقدم  الألعاب لمحاكاة بناء المدن، صدر أول جزء للعبة في عام 1989 من تصميم Will Wright وكانت في البداية تستخدم على أجهزة الكمبيوتر ليتم تطويرها فيما بعد لتناسب الهواتف الذكية.

 SimCity BuildIt سيم سيتي | بوابة الموبايلات

2- فارمينج سيميلتر 18  Farming Simulator 18

وهي لعبة تدور عن الزراعة واستخدام الآلات حيث تستطتيع أن تقود جرارك بين الكثير من المزارع وتساعدك على التخطيط والتفكير والدراسة ومواجهة المشاكل والعثور على حل لها.

 فارمينج سيميلتر 18  Farming Simulator 18 | بوابة الموبايلات

3- أوبريتور ناو: هوسبيتال Operate Now: Hospital

لو كان حلمك أن تصبح طبيب جراح فهذه اللعبة هي الأنسب لك فهي تعتمد على بناء فريق طبي على أعلى مستوى وأن تقوم بإدارة مستشفى وأن تستقبل المرضى وتساعد على علاجهم.

 أوبريتور ناو: هوسبيتال Operate Now: Hospital | بوابة الموبايلات

4- رولر كوستر تايكون تاتش RollerCoaster Tycoon Touch

هل أنت من عشاق مدن الملاهي إذا أنت الآن بصدد أن تخوض تجربة تشييد مدينة ملاهي كبيرة وأن تزودها بالكثير من الألعاب إذا أنت الآن في مهمة رسمية لجعل الناس سعداء في مدينتك وأن ترسم البسمة على وجوه الأطفال فلا يوجد فيها أي حوادث ولن تجد من يقاضيك إذا استمتع بمدينتك في لعبة  RollerCoaster Tycoon Touch.

 رولر كوستر تايكون تاتش RollerCoaster Tycoon Touch | بوابة الموبايلات

5- شيب تايكون Ship Tycoon

فلن تشعر بسعادة أكثر من محافظتك على حلمك وتحويله إلى مشروع ومشاهدته يكبر أمامك في كل لحظة حيث إن لعبة Ship Tycoon هي عبارة عن شركة شحن بحري تديرها وتحاول أن تتغلب على المشاكل التي تواجهك لكي تصبح واحد من عمالقة هذا المجال.

 شيب تايكون Ship Tycoon | بوابة الموبايلات

6- أوفيس سبيس Office Space: Idle Profits

تعتبر أوفيس سبيس Office Space: Idle Profits واحدة من أفضل الألعاب الفكاهية حيث تلعب فيها دور موظف يواجه بعض المشاكل أبرزها تسريح عمال فتلجأ إلى خطة لدعم الشركة وتتععاون مع كل من سمير ومايكل لدعم الشركة.

 أوفيس سبيس Office Space: Idle Profits | بوابة الموبايلات

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !