ماركات الموبايل

أهم ما جاء في مؤتمر IFA 2019

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 920

يبدو أن شهر سبتمبر من الشهور المحببة لمحبي التقنية الحديثة وأجهزة الهواتف الذكية. السبب؟ أولا هناك مؤتمر أبل الذي تعلن فيه عن هواتفها الذكية الجديدة، هناك أيضا مؤتمر IFA 2019 والذي تستضيفه العاصمة الألمانية برلين لتقديم أحدث التقنيات في عالم الأتصالات. وهي المناسبة التي تجدها معظم شركات صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم مناسبة من أجل تقديم أحدث ما توصل اليه العالم في عالم التقنية الحديثة.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أحداث مؤتمر IFA 2019 وما توصل اليه العالم في دنيا الهواتف الذكية والتقنيات الحديثة بشكل عام.

هواتف الجيل الخامس تسيطر على IFA 2019

شهد المؤتمر سيطرة كبيرة من تقنيات الجيل الخامس في عالم الاتصالات. ومن الواضح ان الفترة الزمنية القصيرة المقبلة ستشهد تقديم العديد من الهواتف الذكية التي تدعم تقنية الجيل الخامس في عملها.

وياتي الجيل الخامس لشبكات الأتصالات مع القدرة على تحميل الملفات بسرعات أكبر بكثير من الموجودة حاليا في الجيل الرابع مع قدرات أعلى في الأداء وسرعات أكبر في نقل البيانات عبر الأنترنت وبين الأجهزة المختلفة ما يساعد على تقليص زمن التحميل وتوفير قدرات أعلى للمطورين لتقديم خدمات وتطبيقات أفضل.

وكشفت شركة سامسونج عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy A90 5G وهو هاتف داعم لتقنية الجيل الخامس – كما يظهر من الأسم – مع سعر ارخص من باقي هواتف سامسونج الداعمة لنفس التقنية حيث من المتوقع ان ياتي الهاتف بسعر حوالي ٨٥٠ دولار امريكي. واستغلت سامسونج الاعلان عن الهاتف من اجل الترويج لنفسها والاعلان عن انها باعت حوالي ٢ مليون نسخة هواتف تدعم الجيل الخامس مع التوقعات بزيادة المبيعات لتصل الى الضعف في نهاية ٢٠١٩

أما شركة كوالكم عملاق صناعة المعالجات التي يتم تضمينها في الهواتف الذكية فقد اعلنت عن بدء توفير رقائق ارخص تدعم تقنية الجيل الخامس ما سيجعلها تقنية متوافرة في ايدي قطاع كبير من المستخدمين حول العالم وأعلنت كوالكوم عن نيتها تقديم شريحة معالجة تحت اسم Snapdragon 5G ستقدم خدمات الجيل الخامس لشركات بحجم نوكيا وشواومي واوبو وفيفو وغيرها من الشركات.

هواتف ذكية جديدة

وامتاز المؤتمر بالاعلان عن العديد من الهواتف الذكية الجديدة حيث تم الاعلان عن الهاتف الذكي Asus ROG Phone II Ultimate Edition والذي ياتي مع ذاكرة داخلية بسعة تصل الى ١ تيرا بايت وهو هاتف ذكي مخصص للألعاب ياتي من أسوس والتي تحاول مؤخرا السيطرة على منطقة الهواتف الذكية المخصصة للألعاب ومن الواضح أنها ناجحة بنسبة كبيرة في هذا الأمر.

كما اعلنت سامسونج ايضا عن نيتها اعادة اطلاق هاتفها الذكي Samsung Galaxy Fold وهو الهاتف الذكي القابل للطي والذي سحبته سامسونج من الأسواق بعد أن أثبت فشله ونال العديد من ردود الافعال السلبية من المستخدمين حول العالم.

وتحاول موتورولا طرح هاتف مميز على صعيد التصوير من خلال طرح هاتفها الذكي Motorola One Zoom وهو من الهواتف التي تاتي مع كاميرا خلفية رباعية  وتاتي الكاميرا الأولى بدقة  48 ميجا بيكسل وعدسة مقربة حتى 3x زووم بصري بالإضافة إلى عدسة واسعة للغاية  Ultrawide وعدسة رابعة مع مستشعر العمق.

مرحبا بالـ 8K

وأخيرا فأن العديد من شركات التقنية قدمت شاشات تليفزيون بتقنية 8K والغريب انه لم يتم انتاج محتوى بهذه الدقة حتى الأن لكن تم استغلال فرصة المؤتمر للتأكيد على ان انتشار التليفزيونات كبيرة الحجم في المنازل سيتطلب في المقابل شاشات بسطوع اكبر ومعدلات اضاءة اكبر ما يجعل الشاشات 8K قادرة على تحقيق انتشار واسع في الفترة المقبلة. هل سيتحقق هذا الأمر؟ يجب علينا أن ننتظر لنرى بأنفسنا!

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !