ماركات الموبايل

أهم وآخر أخبار الهواتف الذكية الأسبوع الماضي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2312

يشهد عالم الهواتف الذكية أخباراً جديدةً بصفة مستمرة، حيث تعلن الشركات عن  تقنيات جديدة ألحقتها بهواتفها وتحديثات لأنظمة التشغيل بشكل دائم، هذا بالإضافة إلى الأخبار التي تتعلق بتطبيقات جديدة ستسهل على المستخدمين الكثير من الأشياء، لذلك جمعنا لكم أهم وأحدث الأخبار التي استقبلها عالم الهواتف هذا الأسبوع، تعرفوا عليها في النقاط التالية:

تغييرات ستحدث في هاتف Samsung Galaxy Note9 مع إرسال أول تحديث له

بعد الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy Note9 في حدث ضخم وسط متابعة شديدة من المستخدمين حول العالم، الذين انتظروا لحظة إطلاقه منذ شهور عديدة لمعرفة التجديدات والتطورات التي قام عليها مطوروا الشركة، حيث جاء الهاتف ببطارية بحجم أكبر وصلت إلى 4000 ميللي أمبير، بالإضافة إلى سماعات ستيريو لللاستمتاع بالصوت أكثر من الذي يصدر من سماعة واحدة، كما احتوى الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بحجم أكبر لإمداد المستخدم بأداء أسرع.

على هذا النحو قامت الشركة بإرسال أول تحديث للهاتف خاض بنظام التشغيل، وهذا التحديث فرعي يعمل على تحسين التصوير البطئ الموجود في الهاتف، كما يقوم بإمكانية التحويل التصوير بجودة 960 إطار لمدة 0.2 ثانية إلى التصوير بدقة 480 بكسل بسرعة 0.4 في الثانية.

كما يقوم هذا التحديث الفرعي على تحسين بعض الأشياء الأخرى في الهاتف المتعلقة مثل تحسين الأداء، ووجود شريط أسود في الشاشة يمكن للمستخدم من خلاله إدارة الهاتف وفتح التطبيقات التي يريدها، وهذا التحديث يضمن أيضاً اختلاف شكل الخلفيات الموجودة في الهاتف بالإضافة إلى أن الهاتف سيعمل على تحديد المواقع بشكل أدق من السابق مع هذا التحديث.

الجدير بالذكر أن هذا التحديث الفرعي هو الإصدار التاسع من نظام تشغيل أندرويد ويحمل اسم أندرويد Pie.

أقرأ المزيد: مزايا وعيوب هاتف Nokia 5.1 Plus الاحدث في الاسواق

طرازان جديدان من هاتف Huawei P20 Pro في معرض IFA

انتشرت الكثير من الأخبار الأسبوع الماضي عن تخطيط شركة هواوي للكشف عن طرازين جديدين بألوان مختلفة من هاتف P20 Pro الذي تم الكشف عنه في مؤتمر ضخم أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، وهذه الطرازات من الهاتف سيتم الكشف عنها رسمياً خلال معرض IFA الذي يقام في العاصمة الألمانية برلين ويستقطب كل عالم كبرى الشركات في تصنيع الهواتف الذكية والأجهزة التكنولوجيا، وهذا المعرض سيقام في الفترة بين 31 أغسطس حتى 5 سبتمبر.

على هذا النحو كشف موقع Android Authority أن بعض الأشخاص الذين يعملون لديه طلعوا فيما قبل عن صور هذين الطرازين، ولكنهما لم يتمكنوا من نشر الصور، حيث كشفوا أن الطارز الأول من الهاتف سيكون باللون الأسود والذي يشبه إصدار Twilight بشكل كبير، أما عن الطارز الثاني فكشفت هذه التسريبات أنه سيكون باللون الأبيض مع لمسات باللون الأصفر والوردي.

أقرأ المزيد: مواصفات وأسعار أفضل الهواتف الذكية في فئة 3000 جنيه مصري

تسريبات هاتف Oneplus 6T سيأتي بمعالج Snapdragon 855

الجميع في انتظار عملاق OnePlus القادم وهو هاتف OnePlus 6T الذي سينافس على استجقاق في الفئة الرائدة، حيث انتشرت حول الهاتف الكثير من التسريبات جاء في بدايتها موعد إطلاقه والذي من النرجح أن يكون في شهر أكتوبر أو نوفمبر، كما شملت التسريبات أن الهاتف يحتوي على شاشة يشبه مظهر شاشة هاتف Oppo R17.

كما كشفت التسريبات أن الهاتف لديه عدة خواص ستفيد المستخدم إلى حد كبير ومنها أن الهاتف سيتمتع بخاصية العزل المائي والشحن اللاسلكي، وإحداثيات الشاشة ستكون 19:9، كما من المتوقع أن تكون بصمة الإصبع مدمجة بالشاشة كما هو المتوقع في هاتف سامسونج القادم galaxy S10.

الملفت في الأمر أن هاتف Oneplus 6T سيكون أول هاتف يعمل بمعالج شركة كوالكوم القادم Snapdragon 855، وهو أحدث المعالجات والتي من المتوقع أن تكون في الهواتف الرائدة القادمة في الفترة المقبلة، حيث صرح مدير عام الشركة في الهند فيكاس أغاروال أن: ” لابد أن يتضمن الهاتف شيئاً جديداً حتى يتم الإعلان عنه مثلما فعلنا في هاتف Oneplus 3T حيث انتظرت وقتها لإصدار شركة كوالكوم معالج Snapdragon 821 لإلحاقه بالهاتف، وهذا ما سيحدث في الهاتف القادم حيث تنتظر الشركة معالج Snapdragon 855″.

لم تنته المفاجآت المسربة عن الهاتف فمن المتوقع أن يأتي الهاتف بـ5 كاميرات، وبتقنية اتصال عالية وهي 5G، أما ذاكرة الوصول العشوائي من المتوقع أن يتوفر الهاتف بنسختين الأولى 6 جيجابايت، والثانية 8 جيجابايت، وعن المساحة الداخلية فمن المتوقع أن تكون 64 أو 128 جيجابايت، الرائع أيضاً في الهاتف أنه من المحتمل أن يحتوي على معيار IP68 المقاوم للماء والأتربة، حيث سيستطيع الهاتف الصمود تحت سطح الماء حتى عمق متر ونصف لمدة 30 دقيقة.

أقرأ المزيد: مراجعة مواصفات هاتف Infinix Hot S3X 

تسريب جديد يكشف عن الإصدارات القادمة من هاتف Mate 20 LITE

نشر المدون التقني الشهير Roland Quandt على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر معلومات تتعلق بهاتف هواوي القادم من السلسلة الرائدة Mate وهو Mate 20 Lite، حيث أفادت هذه المعلومات أن الهاتف سيأتي بإصدارين مختلفين، كما أن هذه الإصدارات تحمل أسماء رمزية الأول باسم Sydney M، والثاني يحمل اسم رمزي هو Sydney I.

كما شمل ضمن تدوينته معلومات تكشف أن الإصدار الأول سيحتوي على مستشعر بصمة إصبع تحت الشاشة، أما الإصدار الثاني سيحتوي على مستشعر بصمة إصبع من الجهة الخلفية.

من ناحية أخرى، من المتوقع الكشف عن الهاتف في فصل الخريف هذا العام، كما سيتم الإعلان في نفس الوقت عن هاتف 20 Pro.

أقرأ المزيد: مواصفات وأسعار أقوى الهواتف في السوق 

للمرة الثانية هواوي ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية على مستوى العالم

لا أحد ينكر مجهودات شركة هواوي في التطوير من هواتفها الذكية بشكل ينال استحسان الكثير من المستخدمين حول العالم، حيث طرحت منذ بداية هذا العام مجموعة من الهواتف ذات إمكانيات ومواصفات تعكست عمل مستمر وجدي من مطوري الشركة، لذا استطاعت شركة هواوي في الربع الثاني من هذا العام التفوق على شركة ابل بالنسبة لحجم مبيعات هواتفها الذكية على مستوى العالم، فهي احتلت المركز الثاني بعد شركة سامسونج التتي احتلت المركز الأول وذلك بناءً على البيانات التي أصدرتها شركة أبحاث السوق آي دي سي وشركة Canalys وشركة Strategy Analytics.

ففي خلال الربع الثاني من العام استطاعت شركة هواوي بيع أكثر من 54 مليون هاتف ذكي، لتأتي بعدها شركة ابل ببيع 41.3 مليون جهاز أيفون، ولكن شركة سامسونج تفوقت واحتلت المركز الأول ببيع 73 مليون هاتف ذكي.

على هذا النحو صرحت الشركة في بيان صفحي لها أن: “شركة هواوي وصلت لهذا المركز من مبيعات الهواتف الذكية بعد مرور سبع سنوات، خيث حصلت عليه في السابق عام 2010 في الربع الأول منه، ووقتها لم تكن شركة آبل في الصدارة من خلال الحصة السوقية لها”.

وأفاد تقرير لشركة اي دي سي أن شحنات الهواتف الذكية شهدت انخفاض ملحوظ في الربع الثاني من عام 2018، حيث تمكنت شركات الهواتف من شحن 342 مليون هاتف خلال هذه الفترة وهذا ما يعني انخفاض بنسبة 1.8% مقارنة بمجموعة الشحن في الربع الثاني من عام 2017 والتي وصلت إلى 348.2%.

على هذا النحو، تسيطر شركة سامسونج على مبيعات الهواتف الذكية وتحتل المركز الأول بعد أن وصلت حصتها السوقية إلى 20.9% من شحنات الهواتف، ويأتي بعدها شركة هواوي في المركز الثاني بتحقيقها نسبة 15.8% من المبيعات وهو إنجاز يحسب لصالح الشركة، أما المركز الثالث جاءت فيه شركة ابل بنسبة 12.1% من بيعات أجهزة أيفون، كما توقع الخبراء أن هذه النسب ستتغير بعد إطلاق شركة ابل 3 هواتف أيفون جديدة في شهر سبتمبر القادم، أي أن أنجاز شركة هواوي لن يستمر طويلاً.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !