ماركات الموبايل

العملاق الصيني Xiaomi يستعد لطرح إصدار جديد من هاتف Xiaomi Pocophone

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1871

استطاعت Xiaomi في خلال فترتها القصيرة نسبيًا في الأسواق أن تحقق النموذج الأمثل على المعادلة التي تسعى كافة الشركات الصينية لتحقيقها، وهي غمر الأسواق العالمية بهواتف ذكية في مختلف الفئات تمتاز بإمكانيات قوية وتقنيات متقدمة وبأسعار تقل بفارق واضح عن باقي الهواتف المنتمية للفئات ذاتها، ولدينا أكثر من دليل واضح على ذلك مثل Xiaomi Mi Mix 3، هاتف الألعاب الرائع Xiaomi Black Shark وأيضًا Xiaomi Pocophone F1 الذي ينتمي إلى فئتين في آن واحد، فهو رائد في إمكانياته متوسط في سعره.

العملاق الصيني Xiaomi يستعد لطرح إصدار جديد من هاتف Xiaomi Pocophone

يعد هاتف Xiaomi Pocophone F1 نموذجًا متفردًا بين الهواتف الذكية حيث يعد الهاتف أحد أرخص هواتف العالم إن لم يكن أرخصها على الإطلاق عملًا بالمعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 845 الذي اعتمدت عليه الهواتف الرائد المختلفة لعام 2018 مثل Sony Xperia XZ3، LG V40 ThinQ والنسخة الأمريكية الصينية من هاتف Samsung Galaxy Note 9 وغيرها من الهواتف المتميزة.

وفيما يبدو أن Xiaomi ترغب في استثمار النجاح الذي حققه Xiaomi Pocophone F1 بإصدار وطرح هاتف جديد يحمل الاسم ذاته مع تغيير F1 إلى F2، وهو ما كشف عنه بعض التقارير التي تتضمن تسريب لنتائج اختبار Geekbench يقال إنها لهاتف يحمل هذا الاسم.

وقبل أن نتعرف على ما تحمله التقارير حول الإصدار الجديد من Xiaomi Pocophone نود أن نشير إلى أن مصادر هذه التقارير والتسريبات لا تتضمن الموثوقية التي تمكننا من التأكد من صحتها، لذلك علينا أن نتعامل معها ونتناولها بحرص كما هي دون أن نضمن صحتها من عدمها.

العملاق الصيني Xiaomi يستعد لطرح إصدار جديد من هاتف Xiaomi Pocophone

التسريبات حول الإصدار الجديد من Xiaomi Pocophone

تشير تسريبات الإصدار الجديد من الهاتف إلى أنه لن يعتمد على المعالج المركزي الجديد كوالكوم سنابدراجون 855 والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، وبدلًا من ذلك سيظل معتمدًا على معالج كوالكوم سنابدراجون 845، كما يشير التسريب إلى أن الهاتف سياتي بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وهو أيضًا ما لا يختلف عن الإصدار الأصلي.

ويشير التسريب أيضًا إلى أن الهاتف سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 9 باي، وبهذه الإمكانيات حقق الهاتف نتيجة 2321 نقطة في اختبارات Geekbench للنواة الواحدة من المعالج، وحقق نتيجة قدرها 7564 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة.

العملاق الصيني Xiaomi يستعد لطرح إصدار جديد من هاتف Xiaomi Pocophone

إذًا طالما لا توجد أية تغييرات على مستويات المعالج المركزي والذاكرة العشوائية، فما هي الترقيات التي سيحظى بها الإصدار الجديد من الهاتف؟

من المرجح أن تتمحور الترقيات حول بعض النقاط الأخرى مثل التصميم الذي قد يتغير من اعتماده على الشق الكبير أعلى الشاشة إلى شق قطرة المياه الصغير كما حدث مع هاتف OnePlus 6T الذي حطي بهذه الترقية من بين الترقيات التي تفوق بها على الهاتف السابق عليه.

ربما يتضمن الهاتف أيضًا بعض الترقيات على مستوى الكاميرا والذاكرة الداخلية وغيرها من المكونات الأخرى، ولكن بالطبع لا يمكننا التأكيد على هذا الأمر إلا حين تأكدنا أولًا من صحة هذه التسريبات، والكشف عن الهاتف بشكل رسمي ولو جزئيًا ثانيًا.

العملاق الصيني Xiaomi يستعد لطرح إصدار جديد من هاتف Xiaomi Pocophone

جدير بالذكر أن هاتف Xiaomi Pocophone F1 قد أتيح في السوق المصرية منذ فترة بسعر يبلغ حوالي 6400 جنيه مصري في المتوسط، ولكنه لم يعد متاحًا بشكل واسع حاليًا مع توقعات بطرحه قريبًا مرة أخرى. وقد اعتمد الهاتف على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 مدعومًا بذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت رام في بعض الإصدارات و8 جيجابايت رام في بعض الإصدارات الأخرى التي تراوحت ذاكرتها الداخلية بين 64 و128 و256 جيجابايت.

واعتمد الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات تبلغ قوتها 12 ميجا بيكسل و5 ميجا بيكسل قادرة على التقاط الصور بتأثير بوكيه، أما الكاميرا الأمامية فأحادية تبلغ قوتها 20 ميجا بيكسل مدعومة بتقنية التعرف على الوجه عبر الأشعة تحت الحمراء، أما بطارية الهاتف القوية فتبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0.

وفي حالة إعادة طرحه في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Xiaomi Pocophone F1 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المصرية من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !