ماركات الموبايل

ماهو إصدار نظام التشغيل الأكثر استخدامًا من أندرويد؟

التصنيف : برامج

عدد المشاهدات : 1435

 ماهو إصدار نظام التشغيل الأكثر استخدامًا من أندرويد؟

 

قامت شركة جوجل مؤخراً بإصدار بياناً توضح فيه الشركة نسبة استخدام إصدارات أنظمة التشغيل المختلفة الخاصة بها علي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد،. حيث أظهرت هذه التقارير أن نظام تشغيل Android Marshmallow مازال يحظى بشعبية كبيرة -أو أن الأشخاص الذين يعملون به لم يحصلوا علي التحديثات الخاصة بهم بعد-  حيث سجل النظام نسبة 31.22%، أي أن نسبة 31.2% من مستخدمي أنظمة أندرويد مازالوا يعملون علي نظام تشغيل Android Marshmallow،  في حين يتواجد نظام الأندرويد Lollipop على 30.8 في المائة من الأجهزة.

 

وانطلاقا من هذه الأرقام والإحصائيات يتضح لنا أن نظام الأندرويد Nougat مثبت على 9.5 في المئة من أجهزة الأندرويد علما أن 0.6 في المئة من تلك الأجهزة تعمل بنظام الأندرويد 7.1 Nougat، ويؤكد الرقم 9.5 في المئة الإرتفاع المطرد للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد Nougat. وقد كانت نسبة هذا الإصدار الجديد من نظام الأندرويد لا تتجاوز 7.1 في المئة في أوائل شهر مايو السابق، وأقل من 5 في المئة قبل شهرين، ومن غير المرجح أن يتجاوز نظام الأندرويد Nougat الإصدارات الأكثر شعبية قبل أن يتم نظام Android O بشكل رسمي.

 

إصدار نظام التشغيل الأكثر استخدامًا من أندرويد | بوابة الموبايلات

 

الإحصائيات التي أصدرتها شركة جوجل كشفت لنا أيضا بأن الحصة السوقية لنظامي التشغيل Gingerbread و Ice Cream Sandwich انخفضت لتصل إلى 0.8 في المئة، وعندما يتم دمجها مع Jelly Bean و KitKat، فسوف تبلغ الحصة السوقية لكافة إصدارات الأندرويد التي تم إصدارها قبل 2014 إلى 30 في المئة.

 

وقد تدفعنا تلك الأرقام إلى التساؤل عن أسباب احتلال نظام التشغيل أندرويد إصدار مارشميلو لصدارة السباق، وإليكم أهم ما يميز هذا الإصدار:

 

  • تحسين استهلاك البطارية:

من أبرز مميزات أندرويد 6.0 مارشيملو ميزة باسم Doze “الإغفاءة” وهي ميزة تستخدم مستشعر الحركة في الهاتف أو الحاسوب اللوحي لتفعيل نظام للحفاظ على الطاقة عند بقاء الهاتف غير نشط لفترة طويلة، وسيحصل المستخدم فقط على المكالمات والتنبيهات من التطبيقات التي لها أولوية

 

  • التفاعل صوتيًا مع التطبيقات المختلفة:

مع أندرويد 6.0 مارشيملو يمكنك فعل المزيد من الأمور صوتيا حيث يمكن للمستخدم التفاعل صوتيا مع التطبيقات التي تتدعم خدمة التفاعل الصوتي الجديدة، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم الطلب صوتيا من تطبيق Tune In تشغيل موسيقى أو أغنية ما  “play some music on Tune In” وعندها سيرد عليه التطبيق صوتيا لسؤاله عن نوع الموسيقى التي يفضل  سماعها.

 

  • كروم في كل التطبيقات:

يحمل أندرويد 6.0 مارشميلو ميزة جديدة باسم Chrome Custom Tabs والتي  تتيح للمطورين إدراج صفحات الويب مباشرة داخل التطبيقات الخاصة بهم، وهو ما يتيح للمستخدم تصفح صفحات الويب داخل التطبيقات دون الحاجة إلى الذهاب إلى المتصفح، وسيتمتع المستخدمين بجميع ميزات كروم مثل الإكمال التلقائي وحفظ كلمات المرور وغيرها.

 

– إعدادات مبسطة:

يتيح أندرويد 6.0 مارشميلو إعدادات مبسطة للتحكم في التطبيقات، بحيث يمكن للمستخدم التحكم في جميع إعدادات التطبيق من استهلاك الذاكرة والبطارية والتنبيهات والصلاحيات من مكان واحد، هذا بالإضافة لتسهيل التحكم في إعدادات الصوت سواء المكالمات أو الموسيقى أو التنبيهات بضغطة واحدة على زر التحكم، ويوفر إصدار مارشميلو من نظام التشغيل أندرويد أيضا للمستخدم تحكم أفضل في ميزة عدم الإزعاج “Do not Disturb” بحيث يمكن للمستخدم ضبط إعدادات الميزة تلقائيا في أوقات محددة أو حسب أحداث التقويم.

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !