ماركات الموبايل

الإعلان رسميًا عن Realme 5 وRealme 5 Pro … التغطية الكاملة لمؤتمر الهاتفين الجديدين

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1755

في الوقت الذي لا يزال يحقق فيه هاتفها الأخير Realme 3 Pro نجاح كبير في الأسواق التي تمكن من الوصول إليها، كشفت شركة Realme التابعة لشركة Oppo عن هواتفها الجديدة Realme 5 وRealme 5 Pro والتي تأتي بشرائح معالج جديدة وبطاريات محسنة وأيضًا كاميرا خلفية رباعية العدسات.

من خلال هذا التقرير نستعرض كل ما جاء في مؤتمر إعلان شركة Realme عن هاتفيها الأحدث Realme 5 وRealme 5 Pro اللذان يعدان نقلة واضحة في هواتف الشركة الصينية الوليدة.

حول هاتف Realme 5

الهاتف الأول والأقل سعرًا هو Realme 5 ويأتي الهاتف بشاشة بشق قطرة المياه مصنوعة من شرائح LCD يبلغ قطرها 6.5 بوصة تقدم جودة HD Plus بدقة غريبة قليلًا هي 1600 × 720 بيكسل وذلك لاعتماده على معدل الشاشات الطويلة 20:9 الذي يعد جديدًا على هواتف Realme، والشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث بينما الهاتف ذاته محمي ضد زخات وقطرات المياه.

الإعلان رسميًا عن Realme 5 وRealme 5 Pro ... التغطية الكاملة لمؤتمر الهاتفين الجديدين

داخليًا يعتمد الهاتف على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 665 بمعمارية 11 نانوميتر وهو الهاتف الثاني عالميًا اعتمادًا على هذا المعالج الذي تم الكشف عنه للمرة الأولى مع هاتف Xiaomi Mi A3، والهاتف يأتي بثلاثة إصدارات مختلفة، الأول بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت، أما الإصدارين الثاني والثالث فيتشاركان في الذاكرة العشوائية التي تبلغ 4 جيجابايت رام ويختلفان من حيث الذاكرة الداخلية التي تبلغ 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، وكافة الإصدارات تقبل بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت من خلال منفذ مستقل.

يعتمد الهاتف على كاميرا خلفية رباعية العدسات بسيطة التكوين والمواصفات حيث تتكون من عدسة رئيسية بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8، مصحوبة بعدسة ثانية بقوة 8 ميجا بيكسل فائقة العرض بزاوية تبلغ 119 درجة، أما العدستين الثالثة والرابعة فقوتهما 2 ميجا بيكسل، الأولى خاصة بتصوير صور الماكرو والثانية خاصة باستشعار عمق الصورة، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل.

الإعلان رسميًا عن Realme 5 وRealme 5 Pro ... التغطية الكاملة لمؤتمر الهاتفين الجديدين

ويأتي الهاتف ببطارية سعتها 5000 ميللي أمبير في الساعة وهي سعة ضخمة ولكنها مع الأسف غير مدعومة بمنفذ USB Type-C وتعتمد على منفذ microUSB الذي يتيح الشحن السريع بحد أقصى يبلغ 10 وات فقط.

حول هاتف Realme 5 Pro

على عكس سياسة Realme السابقة والتي اعتمدت على أن يأتي هاتف Pro بشاشة أكبر من الإصدار العادي، يأتي هاتف Realme 5 Pro بشاشة أصغر وأبعاد مدمجة أكثر حيث يبلغ قطر شاشته 6.3 بوصة مصنوعة من شرائح IPS LCD وتعتمد على شق قطرة المياه وتمتاز بدقة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل وهي محمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث.

تعلو الشاشة الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 أما الكاميرا الخلفية رباعية العدسات فتتكون من عدسة رئيسية عريضة بقوة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 بينما العدسة الثانية فائقة العرض تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.2 أما العدستين الثالثة والرابعة فكلاهما بقوة 2 ميجا بيكسل وتنقسمان إلى عدسة خاصة بتصوير الماكرو وعدسة خاصة باستشعار عمق الصورة.

الإعلان رسميًا عن Realme 5 وRealme 5 Pro ... التغطية الكاملة لمؤتمر الهاتفين الجديدين

داخليًا يعتمد هاتف Realme 5 Pro على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 712، وهو أيضا معالج لم يتم استخدامه على نطاق واسع وظهر في عدد قليل من الهواتف مثل Xiaomi Mi 9 SE، ويمكن وصف هذا المعالج بأنه ترقية بسيطة على معالج كوالكوم سنابدراجون 710 وخاصة على مستوى معالج الرسوميات، ويصدر الهاتف أيضًا بثلاثة إصدارات، الأول بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت والثاني بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت أما الثالث فيأتي بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، وجميع الإصدارات تقبل بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت من خلال منفذ مستقل.

ويعتمد الهاتف على بطارية أقل من الهاتف الأول من حيث السعة حيث تبلغ 4035 ميللي أمبير في الساعة، ولكنه يمتاز باعتماده على منفذ USB Type-C ودعمه بتقنية الشحن السريع VOOC 3.0 بقوة 20 وات.

إتاحة وسعر هواتف Realme 5

تبدأ إتاحة هاتف Realme 5 عالميًا بداية من يوم 27 أغسطس الجاري بسعر عالمي يبدأ من حوالي 140 دولار أمريكي، أما هاتف Realme 5 Pro فيبدأ طرحه عالميًا بداية من يوم 4 سبتمبر المقبل بسعر يبدأ من حوالي 195 دولار أمريكي.

وبمجرد إتاحتهما في السوق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Realme 5 وسعر هاتف Realme 5 Pro والمقارنة بين أفضل عروض أسعارهما في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !