ماركات الموبايل

Huawei تعلن عن فابلت Honor Note 10 في الصين نهاية شهر يوليو الجاري

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1949

استطاعت هواتف Honor التابعة لشركة هواتف Huawei الصينية أن تحقق للشركة ثقلًا وبعدًا جديدًا مكنها من الحفاظ على مكانتها العالمية ومنافسة نفسها في مختلف فئات وقطاعات الهواتف الذكية، وهو ما يدلل على ذكاء العملاق الصيني الذي يطرح هواتف مختلفة من خلال العلامتين التجاريتين الشهيرتين قادرة على منافسة الجميع وبقوة، وسوف يمثل فابلت Honor Note 10 القادم قريبًا دليلًا جديدًا على قدرات وإمكانيات Honor وHuawei.

فبعد عدة أيام من الإشارات والتسريبات، أعلنت Huawei رسميًا عن زعمها طرح الفابلت الجديد Honor View 10 في الصين يوم 31 يوليو الجاري. حيث نشرت العلامة التجارية Honor عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo أن نهاية الشهر الجاري في بكين ستشهد الإعلان الرسمي عن القابلت الجديد معلنة عن طرحه الحصري المبدئي في الصين.

Huawei قد تعلن عن فابلت Honor Note 10 في الصين نهاية شهر يوليو الجاري

وكشف إعلان الشركة الرسمي عبر الموقع أن فابلت Honor Note 10 قد استغرق تطويره حوالي عامين كاملين، وقد لخص الحساب دعاية الفابلت بجملة “AI Big Screen Flagship” في إشارة لشاشة الفابلت الكبيرة ودعمه بإمكانيات الذكاء الاصطناعي المتطورة مع اعتماده على مواصفات داخلية رائدة.

ولم يشر إعلان Honor عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بسعر الفابلت وإن كان سيتم الكشف عنها خلال احتفالية الكشف عنه رسميًا في بيكين الصينية نهاية شهر يوليو الجاري. من ناحية أخرى أشارت عدة تقارير أخرى إلى أن الفابلت الجديد سيتم الإعلان عنه عالميًا من خلال مؤتمر IFA 2018 المقرر إقامته في برلين نهاية شهر أغسطس المقبل.

Huawei قد تعلن عن فابلت Honor Note 10 في الصين نهاية شهر يوليو الجاري

وقد استشفت هذه التقارير زعمها من خلال كشفها عن دعوة أطلقتها Honor لحضور مؤتمرها الصحفي خلال فعاليات المؤتمر، وعلى الرغم من أن الدعوة لم تكشف عن الهاتف الذي سيتم الإعلان عنه خلال المؤتمر إلا أن الخبراء والمراقبون يرجحون أن يكون فابلت Honor Note 10 هو النجم الرئيسي لهذا المؤتمر ليتم إعلان الطرح العالمي للفابلت من خلاله.

حول فابلت Honor Note 10

يعد فابلت Honor Note 10 هو السلف للفابلت السابق عليه Honor Note 8 الذي طُرح عام 2016 وتميز بإمكانيات رائدة مقارنة بهواتف ها العام. فقد تميز الهاتف بشاشة كبيرة بقطر 6.6 بوصة مصنوعة من شرائح Super AMOLED بدقة عرض 2560 × 1440 بيكسل بكثافة 443 بيكسل لكل بوصة ومحمية بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث.

أما المواصفات الداخلية للفابلت السابق فاعتمدت على المعالج المركزي الرائد حينها HiSilicon Kirin 955 ثماني النواة بسرعة 2.5 و1.8 جيجا هيرتز والمدمج به معالج رسوميات Mali-T880 MP4. وطُرح الفابلت السابق بإصدار واحد من حيث الذاكرة العشوائية تبلغ 4 جيجابايت وبثلاثة إصدارات من حيث الذاكرة الداخلية تراوحت بين 32 و64 و128 جيجابايت.

Huawei قد تعلن عن فابلت Honor Note 10 في الصين نهاية شهر يوليو الجاري

أما كاميرا الفابلت الخلفية فكانت بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وبكاميرا أمامية بقوة 5 ميجا بيكسل. وكان فابلت عام 2016 مدعومًا ببطارية قوية تبلغ سعتها 4500 ميللي أمبير في الساعة.

تشير هذه المواصفات الخاصة بالفابلت السابق Honor Note 8 إلى انتماء الفابلت إلى الفئة الرائدة وهو ما يشير إلى أن مواصفات Honor Note 10 القادم تنتمي للمواصفات الرائدة، وهو ما أكدته الشائعات والتسريبات حول الفابلت الجديد.

فقد أشارت التسريبات حول فابلت Honor Note 10 إلى أنه سيحظى بشاشة قطرها 6.9 بوصة بجودة Quad HD Plus فائقة الجودة من فئة شاشات FullView ذات الحواف الضئيلة للغاية.

كما أشارت التسريبات إلى أن الفابلت الجديد سيحظى بذكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت مع ذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، مع دعمه ببطارية سعتها 6000 ميللي أمبير في الساعة.

أما المعالج المركزي الداعم للفابلت فقد اختلفت التقارير حوله، حيث أكدت تقارير قوية أن Honor Note 10 سيعتمد على المعالج الأقوى HiSilicon Kirin 970 المدعوم بتقنية GPU Turbo والمستخدم في هواتف Huawei P20 Pro، Honor 10، Huawei Mate RS وغيرها. بينما أشارت تقارير أخرى إلى احتمالية استخدام المعالج الأحدث من Huawei والمُعلن عنه مؤخرًا HiSilicon Kirin 710 المنتمي للفئة المتوسطة.

Huawei قد تعلن عن فابلت Honor Note 10 في الصين نهاية شهر يوليو الجاري

والأقرب للواقع من وجهة نظري هو اعتماد فابلت Honor Note 10 على معالج HiSilicon Kirin 970 نظرًا لاعتماد الإصدارات السابقة على فئة المعالجات ذاتها، وأيضًا بسبب زعم Honor السابق أن الفابلت الجديد سيكون مناسبًا لعشاق ألعاب الهواتف الذكية.

فيما يلي نستعرض تلخيص التسريبات حول فابلت Honor Note 10.

المواصفات المسربة حول Honor Note 10

  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.9 بوصة بمعدل 19:5:9
  • دقة العرض: 3120 × 1440 بيكسل بكثافة 498 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: Super AMOLED
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الخامس
  • المعالج المركزي: معالج HiSilicon Kirin 970 ثماني النواة بسرعة 2.4 و1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Cortex-A53 وCortex-A73
  • معالج الرسوميات: Mali-G72 MP12
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت رام
  • الذاكرة الداخلية: 64/128 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: EMUI 5.0
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الثانية
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي بتقنية PDAF – مثبت الصورة الإلكتروني الدوراني – التركيز التلقائي بالتعرف على الأوجه – تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ USB: USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة 6000 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع
  • الألوان: الأسود – الذهبي – الرمادي

السعر والإتاحة

كما أسلفنا سيتم الإعلان رسميًا عن فابلت Honor Note 10 مبدئيًا وحصريًا في الصين من خلال المؤتمر المقرر إقامته يوم 31 يوليو الجاري، على أن يتم الإعلان عن الهاتف عالميًا كما هو متوقع من خلال فعاليات مؤتمر IFA 2018 المقرر إقامته نهاية شهر أغسطس في برلين في ألمانيا.

أما بالنسبة للسعر فحتى هذه اللحظة لم تكشف Honor ولا الشركة الأم Huawei عن السعر الرسمي للهاتف في الصين أو عالميًا. ولكن التقارير تشير إلى أن الشركة الصينية ستسعى لعدم الابتعاد كثيرًا عن الهاتف المنافس لهاتفها وهو هاتف الجارة الصينية Xiaomi Mi Max 3 والذي يبدأ سعره من 252 دولار تقريبًا.

وبالنظر إلى سعر الفابلت السابق Honor Note 8 الذي بلغ 345 دولار أمريكي وقت طرحه، تتوقع التقارير أن يتراوح سعر Honor Note 10 بين 250 إلى 350 دولار أمريكي، وهو ما سنتأكد منه عند الإعلان الرسمي عن الفابلت الجديد.

أما عن الأسواق المصرية، فسوف تتمكنون من معرفة سعر فابلت Honor Note 10 بمجرد طرحه في الأسواق المصرية، ومقارنة عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

في النهاية لا يسعنا سوى أن ننتظر الإعلان الرسمي عن الفابلت الجديد من Honor للوقوف على مدى صح كافة التسريبات المذكورة خلال هذا التقرير، وهو ما سننقله لكم تفصيليًا بمجرد الكشف عنه رسميًا.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !