ماركات الموبايل

إليك أهم البدائل التي عليك أخذها في الإعتبار إذا كنت تفكر في شراء هاتف iPhone 15 الجديد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3729

اعلنت Apple مؤخرًا عن اطلاق هاتف iPhone 15 ضمن سلسلة iPhone 15، وتشهد السلسلة اقبالًا كبيرًا من المستخدمين في الأسواق العالمية أو المحلية، ولكن إذا كنتم تفكرون في شراء هاتف بمواصفات هاتف آبل الجديد، فإننا اليوم نستعرض معكم 6 بدائل أخرى يجب أخذها في الإعتبار والتفكير فيها مرتين قبل أخذ قرار الشراء، خاصًة إذا كنتم ممن لا يفضلون IOS كثيرًا، أو إذا كنتم تريدون شيئًا مختلفًا، فتابعوا معنا

1- هواتف سلسلة iPhone 14:

  تعتبر هواتف iPhone 14 بديل شبه متطابق لمجموعة هواتف iPhone 15 ولكن مع اختلافات طفيفة، وعلى الرغم من اعتمادها على معالج من إصدارات العام الماضي، ولكن الفارق الكبير في السعر من الممكن أن يشكل حاغزًا قويًا على اختيارها كبديل لهواتف iPhone 15، وبالطبع يمكن ضمان الحصول على نفس تجربة الاستخدام بدون أي اختلاف بمجرد حصولك على تحديث نظام تشغيل iOS 17 الذي بدأ بالفعل في الوصول لتلك السلسلة.
وتتيح سلسلة iPhone 14 مجموعة من الخيارات المختلفة، حيث أن هاتفي iPhone 14 و iPhone 14 Plus متشابهان على مستوى الاعتماد على معالج Apple A15 مع الاعتماد على ذاكرة تخزين داخلية تتراوح ما بين 128 جيجابايت إلى 512 جيجابايت، وفي كلا الهاتفين أيضًا نجد أن الكاميرا تأتي مع عدسة رئيسية wide بدقة 12 ميجابيكسل وعدسة wide بنفس الدقة، أما البطارية فنجدها أكبر من حيث السعة في إصدار iPhone 14 Plus والذي يأتي بشاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة.
أما هاتفي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max فنحدهما يعتمدان على المعالج الأقوى Apple A16 وتصل الذاكرة الداخلية لهما إلى 1 تيرابايت، ويعتمدان على عدسة wide أقوى بدقة 48 ميجا بيكسل بالإضافة إلى عدستين ultrawide و telephoto بدقة 12 ميجا بيكسل مع الحصول على التصميم الجديد للشاشة وواجهة المستخدم في الهواتف الجديدة.

أسعار هواتف السلسلة:

  • تبدأ أسعار هواتف سلسلة iPhone 14 في الأسواق المصرية من 36,000 جنيه مصري، وهو السعر الخاص بهاتف iphone 14 إصدار 128 جيجابايت.
  • يمكنكم أن تتعرفوا على أسعار بقي هواتف السلسلة في الأسواق العربية والمصرية والمقارنة بين أفضل عروض الشراء الخاصة بها في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

2- سلسلة هواتف Samsung Galaxy S23

تشير تقارير المتابعين بشكل واسع إلى أن هواتف سلسلة Samsung Galaxy S23 هي الأفضل على مستوى هواتف اندرويد لعام 2023، ويعتبها الكثير من المستخدمين البديل الأفضل لسلسلة هواتف iPhone 15.
وعلى عكس التفاوت الكبير في مواصفات الإصدارات المختلفة لهواتف سلسلة iPhone 15 فإن الهواتف الثلاثة في سلسلة Galaxy S23 تتشارك في العديد من المواصفات الأساسية مثل الاعتماد على المعالج الريسي من إصدار Snapdragon 8 Gen 2 والاعتماد على شاشات OLED الرائعة بمعدل تحديث 120 هيرتز، بالإضافة إلى الإعتماد على نفس تقنيات الشحن اللاسلكي، وتتشارك كاميرا الهواتف الثلاثة في العدسة الثانية بمستشعر  ultrawide بدقة 12 ميجا بيكسل والعدسة الثالثة بمستشعر telephoto والتي تعمل على التقريب البصري حتى 3x، كما تتشارك في خواص تصوير الفيديو بجودة حتى 8K.
وعلى جانب آخر نجد بعض الإختلافات بين هواتف تلك السلسلة، فهاتف Samsung Galaxy S23 الأصغر يعتمد على بطارية سعة 3900 ميللي أمبير في الساعة، ويتقارب الهاتف مع هاتف Galaxy S23 Plus من حيث الاعتماد على شاشة بجودة Full HD Plus والاعتماد على عدسة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل.
ويعتبر هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra هو الأقوى من بين هواتف السلسلة مع كاميرا بعدسة رئيسية بدقة 200 ميجا بيكسل وقدرة على التقريب حتى 10x كما يعتمد الهاتف على شاشة كبيرة بحجم 6.8 بوصة وبطارية سعة 5000 ميللي أمبير.

أسعار هواتف السلسلة:

  • تبدأ أسعار هواتف سلسلة Samsung Galaxy S23 في الأسواق المصرية من حوالي 30,000 جنيه مصري، وهو السعر الخاص بهاتف Samsung Galaxy S23 إصدار 256 جيجابايت.
  • يمكنكم أن تتعرفوا على أسعار بقية هواتف السلسلة في الأسواق العربية والمصرية والمقارنة بين أفضل عروض الشراء الخاصة بها في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

3- مجموعة هواتف Google Pixel 7 

بالطبع لا يمكن إغفال سلسلة هواتف Google Pixel 7 من المشهد، فهي تعتبر من البدائل الرائعة لهواتف iPhone 15 على الرغم من أنها أقل منها من حيث العتاد إلا أنها تمتاز بواحدة من أفضل تجارب التصوير على الإطلاق من بين مختلف الهواتف الذكية بشهادة الخبراء والمراجعيين وبضل تقنيات الكاء الإصطناعي المتقدمة التي تمتع بها كاميرات جوجل، والأهم أن سعرها أقل كثيرًا من هواتف iPhone الأخيرة ومن المتوقع أن تستمر أسعار هواتف السلسلو في التراجع خاصًة بعد إصدار سلسلة جوجل Pixel 8 الجديدة.
ويأتي هاتفي Google Pixel 7 و Pixel 7 Pro مع معالج Tensor G2 والذي يتميز بشكل كبير على مستوى الذكاء الاصطناعي، ويأتي هاتف Pixel 7 بشاشة OLED بحجم 6.2 بوصة بمعدل تحديث 90 هيرتز، ويأتي هاتف Pixel 7 Pro مع شاشة LTPO AMOLED بقطر 6.7 بوصة وبمعدل تحديث 120 هيرتز، كما يختلف الهاتفان على مستوى الذاكرة العشوائية والبطارية، ولكن كلاهما يمتاز بكاميرا مميزة باعتمادهما على عدسة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وعدسة ultrawide بدقة 12 ميجا بيكسل، ويضيف هاتف Pro عدسة telephoto بدقة 48 ميجا بيكسل، ووتتشابه الكاميرا الأمامية ما بين الهاتفين.

أسعار هواتف السلسلة:

  • تبدأ أسعار هواتف سلسلة Google Pixel 7 في الأسواق المصرية من 25,050 جنيه مصري، وهو السعر الخاص بهاتف Google Pixel 7 إصدار 128 جيجابايت.
  • يمكنكم أن تتعرفوا على أسعار بقية هواتف السلسلة في الأسواق العربية والمصرية والمقارنة بين أفضل عروض الشراء الخاصة بها في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

4- هواتف سامسونج القابلة للطي

يعتبر سلسلة هواتف سامسونج الجديدة القابلة للطي بديل مختلف تمامًا عن هواتف iPhone 15، حيث تمتاز هواتف تلك السلسلة بمجموعة من المميزات أبرزها طبيعتها وتصميمها الذي يعتمد على الطي الرأسي كما في حالة Samsung Galaxy Z Flip5 أو الطي الأفقي كما في حالة Samsung Galaxy Z Flip5، بما يسمح للهاتفين بالوضع في الجيب بسهولة وسلاسة على الرغم من حجمي الشاشتين الكبيرين في حالة فتح الشاشة بالكامل.
ويتمتع الهاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 بشاشة رئيسية AMOLED تأتي بحجم 6.7 بوصة في وضع الفتح الكامل للهاتف، أما في حالة الطي يظل يمكن استخدام الشاشة الخارجية بحجم 3.4 بوصة والتي تسمح بالعديد من الاستخدامات دون الحاجة لفتح الهاتف. ومن حيث الأداء، فيعتمد الهاتف على المعالج Snapdragon 8 Gen 2 الأحدث والأقوى، ويتأخر الهاتف في السباق مقابل نظيره من حيث افتقاره لأية معيارية لمقاومة الغبار كما أنه يحتاج لتعامل أكثر حرصًا بسبب طبيغة تصميمه، كما يفتقر للبطارية القوية. و بالنسبة لتجربة التصوير فنجد أن الهتف القابل للطي يعتمد على عدستين wide و ultrawide بدقة 12 ميجا بيكسل بالإضافة لعدسة أمامية بدقة 10 ميجابيكسل، وبشكل عام يمكن القول أن تجربة التصوير بالهاتف لا تزال رائعة وإن كانت أقل بالطبع من هواتف iPhone 15.
أما الهاتف الآخر في السلسلة Samsung Galaxy Z Fold5 فهو بديلك المثالي أذا كنت تفكر في أرقى البدائل، فالهاتف يقدم شاشة خارجية بحجم 6.2 بوصة، أما في حالة فتح الشاشة بالكامل فيكون حجمها 7.6 بوصة، ويعتمد الهاتف على نفس المعالج المدعوم من الهاتف الآخر من نفس السلسلة Snapdragon 8 Gen 2، وهو يمتاز بذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت رام ويقدم كاميرا جيدة للغاية تتضمن عدسة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل بالإضافة لعدسة telephoto حتى 3x بدقة 10 ميجا بيكسل وعدسة ultrawide بدقة 12 ميجا بيكسل.وعلى جانب آخر فإن سعر الهاتف ليس رخيصًا على الإطلاق كما أنه سميك وثقيل بسبب تصميمه المختلف وشاشته الكبيرة، والتي تؤثر بدورها على عم البطارية.

أسعار هواتف السلسلة:

  • تبدأ أسعار هاتف Samsung Galaxy Z Flip5 في الأسواق المصرية من 44,600 جنيه مصري.
  • أما هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 فتبدأ أسعاره في الأسواق المصرية من حوالي 73,900 جنيه مصري.
  • يمكنكم أن تتعرفوا على أسعار الهاتف في الأسواق العربية والمصرية والمقارنة بين أفضل عروض الشراء الخاصة به في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !