ماركات الموبايل

إنهم (ينسخون) هواتف ايفون.. لماذا لا ينسخون هذه الميزة الهامة؟!

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 686

ليس سراً أننا رأينا الكثير من نسخ ايفون المقلدة على مر السنين. يعتبر الهاتف الأكثر رواجًا في العالم هدفًا لا مفر منه لأي علامة تجارية تتطلع إلى التفوق على نفسها ، بل إن بعض الشركات المصنعة الأقل شهرة تهدف إلى خداع المستهلكين للاعتقاد بأن منتجهم هو iPhone أيضًا ، ولكن “ياللعجب!” هو أرخص بكثير.

لكننا لن نذهب إلى أجهزة iPhone غير الرسمية هذه خارج الصين ، والتي يحاول صانعوها بيعها على أنها أجهزة iPhone حقيقية ، بلصق شعار Apple على العلبة دون القلق بشأن حقوق الملكية الفكرية!

يمكننا في الواقع إلقاء نظرة على العلامات التجارية للهواتف الموثوقة مثل Google لنرى أن بعضهم اعتاد أن يكونوا متابعين ، وليسوا قادة في صناعة الهواتف الذكية. قائدهم كان شركة آبل ، شئنا أم أبينا.

قبل العثور على هويتها الخاصة مع Pixel 6 ، قامت Google بنسخ كل من iPhone notch وتصميم منطقة الكاميرا الدائرية لبعض هواتفها السابقة ، على سبيل المثال.

قبل بضع سنوات ، اضطرت شركة Samsung إلى دفع حوالي نصف مليار دولار لشركة Apple لنسخها المفترض لميزات تصميم iPhone الحاصلة على براءة اختراع ، وهو مثال جيد آخر.

وهناك حالات أخرى لا حصر لها مع علامات تجارية أخرى متورطة ، يمكننا النظر فيها. لكن هذا لا يهم حقًا ، فلنكن منصفين – فالجميع ينسخ الجميع ، وهذا نوع من كيفية التقدم في عالم التكنولوجيا.

ما أود التعليق عليه هو كيف أنه مع كل نسخ iPhone المزعومة هذه من صانعي هواتف Android ، لا أحد “ينسخ” الشيء المفضل لدي في iPhone الآن … ونحن نرغب حقًا في ذلك.
إذا لم تكن قد حملت iPhone 12 أو iPhone 13 ، أو iPhone SE الأصلي ، أو عدت إلى الوراء – iPhone 4 القديم الجيد منذ أكثر من عقد من الزمان ، فقد تفقد أحد أفضل عوامل شكل الهاتف.

قد تبدو هذه الحواف المسطحة وكأنها محنة أبسط من تصميم هاتف ذي حواف منحنية ، ولكن على الأقل بالنسبة لنا ، يبدو هاتف ايفون 13 المسطح أفضل بكثير في اليد. ناهيك عن أن iPhone 13 يبدو أيضًا أفضل وأنظف بكثير من الهواتف ذات الحواف المنحنية التي نحصل عليها من الشركات المصنعة لنظام Android مثل Google و Samsung و Xiaomi و Asus.

نحن لسنا معجبين بشركة Apple ، نحن نفضل Android على هاتف على نظام iOS ، لأن هذا الأخير مقيد جدًا بالنسبة لنا. لكن هذا التصميم ذو الحافة المسطحة كان يجذبنا دائمًا.

لقد فاتني شراء iPhone SE الأصلي ، والذي كان بمثابة عودة Apple الحديثة إلى التصميم ذي الحافة المسطحة قبل طرح iPhone 12 ، ولكن الآن بعد أن أصدرت شركة Cupertino هواتف فلاجشيب تبدو مثل هذا ، فقد حان الوقت أخيرًا بالنسبة لي لمنحها محاولة. لقد تحولت من هواتف Android الكبيرة إلى iPhone 13 mini.
إنه ليس مجرد تصميم سطحي ، فهذا التصميم ذو الحافة المسطحة لجهاز iPhone يشعر بمزيد من الأمان في اليد على الهاتف ذي الحافة المنحنية. إنه سهل الاستخدام ، ويسهل التقاطه من سطح مستوٍ ، كما أنه مريح جدًا في حمله ، أكثر من هاتف ذي حافة منحنية بنسب مماثلة ، بالنسبة لي على الأقل.

بعض هواتف Android ، بما في ذلك الهواتف الرئيسية التي استخدمتها ، يمكن أن تشعر بالضيق حتى لو كانت ظهورها مصنوعة من الزجاج. ليس كل الزجاج متساويًا بعد كل شيء. من الناحية المثالية ، سيتم تغطيتها بمادة مانعة للزيوت لمنع ظهور بصمات الأصابع ، ربما تكون ذات نسيج أو غير لامع ، لذا فهي أقل انزلاقًا وأكثر مقاومة لزيوت الجلد. هناك الكثير الذي يمكن القيام به لتحسين الزجاج الخلفي للهاتف.

والظهر الزجاجي غير اللامع ، والواجهة الأمامية من السيراميك والهيكل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي تستخدمه Apple لجهاز iPhone 13 Pro و Pro Max ، على سبيل المثال ، يشعران بالفخامة التي تتوقعها.

هناك أيضًا شيء يمكن قوله حول كيف أن التصميم النفعي ذي الحافة المسطحة لجهاز iPhone 13 يجعله يبدو وكأنه أداة ، وليس ملحقًا تم تصميمه ليكون عصريًا من الناحية الجمالية.

بدلاً من ذلك ، لدينا أداة نظيفة وبسيطة لا تحاول جاهدًا أن تكون براقة ومنمقة بشكل مفرط ، بينما لا تزال تبحث وتشعر بالتميز. تشير حوافها المسطحة إلى عدم وجود مساحة ضائعة بالداخل ، كما هو الحال عادةً مع الزوايا المستديرة. يبدو أنه لا يوجد شيء غير ضروري في تصميم iPhone 13.

بينما بالنسبة لبعض صانعي هواتف Android ، لا يكفي حتى صنع هاتف ذو ظهر منحني ، لكنهم يشعرون بالحاجة إلى انحناء الشاشة أيضًا ، وهو مجرد شيء سطحي لا يساعد أي شخص وظيفيًا على الإطلاق.
ما أريده حقًا الآن هو أن يقوم صانع هواتف Android بنسخ تصميم iPhone 13 ذي الحافة المسطحة ، حتى أتمكن من العودة إلى نظام تشغيل هاتفي المفضل بينما لا زلت أستمتع بهاتف حديث مسطح.

وماذا عنك؟ هل استخدمت هاتفًا ذو حافة مسطحة؟ هل ترغب في رؤية هاتف ذكي يعمل بنظام Android بتصميم حافة مسطحة يشبه iPhone 13؟

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !