ماركات الموبايل

ابل من الالف للياء: كيف تستخدم مساحة تخزين الهاتف بالشكل الافضل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1217

أبل من الألف للياء هي سلسلة مقالات نهدف من خلالها الى تعريف المستخدمين الجدد – والقدامى أيضا – بعالم أبل التقني. من خلال شرح وتبسيط أهم الأمور التي تجعل استخدام هواتف أبل أسهل وأسرع. بالإضافة للقدرة على الأستفادة بكافة مزايا أنظمة أبل. مثل اي كلاود وغيرها من البرامج والتطبيقات التي تقدمها أبل لمستخدميها.

ولا يمكن اعتبار هذه السلسلة مخصصة للمبتدئين فحسب. بل أن قدامى مستخدمي أجهزة أبل سيجدون في هذه السلسلة بعض النصائح والتلميحات والحيل الذكية التي يمكن لها زيادة انتفاعهم بنظام ابل الى الحد الأقصى.

وكنا قد استعرضنا في الجزء الأول من السلسلة ما هو حساب اي كلاود وكيف تستخدمه بافضل شكل ممكن؟ من خلال استخدام كافة المميزات والامكانيات الكبيرة التي يقدمها لنا حساب اي كلاود المقدم من ابل. لكن ماذا عن برنامج ايتيونز وكيف يمكن الاستفادة منه؟

وفي موضوعنا الثاني استعرضنا ما هو برنامج ايتيونز وكيف يمكن استخدامه بافضل شكل ممكن

وفي موضوعنا الثالث استعرضنا ما يجب القيام به عند شراء هاتف أو جهاز ذكي جديد من أبل للمرة الأولى وما يجب القيام به من أجل الاستمتاع بالهاتف بالشكل الامثل.

وفي موضوعنا الرابع استعرضنا كيف تحمي هاتفك من السرقة والتجسس  من خلال مجموعة من النصائح الهامة والمبتكرة في نفس الوقت.

ونستعرض من خلال هذا الموضوع مجموعة من النصائح الهامة والضرورية من أجل استخدام مساحة التخزين الخاصة بهواتف ابل بكل سهولة وبأعلى مستوى من الكفاءة.

وللأسف الشديد وحتى كتابة هذه السطور فأن أبل لا تقبل بزيادة الذاكرة الداخلية الخاصة بالهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها الى سعات أكبر باستخدام كروت الذاكرة. ما يجبر المستخدمين على اختيار المساحة التخزينية الخاصة بهم في بداية شراء الهاتف الذكي. ويزيد سعر الهاتف – المرتفع السعر أصلاً 😢- مع زيادة المساحة التخزينية التي يحصل عليها المستخدم. ما يجعل الهاتف أغلى ويرهق المستخدمين بالأعباء.

لكن من ناحية أخرى يمكن القيام ببعض الأمور البسيطة والتي يمكن من خلالها تحسين استخدام المساحة التخزينية التي تاتي مع هاتف الايفون.

أعرف أين تذهب مساحتك!

من خلال الدخول الى الاعدادات واختيار مساحة التخزين سيقوم الهاتف بتعريفك على التطبيقات التي تستهلك المساحة التخزينية الأكبر لهاتفك.

وينقسم حجم التطبيق الى قسمين: الأول هو مساحة التطبيق نفسه. والثانية هي مساحة الملفات التي بداخل التطبيق وهي ما يطلق عليها Documents. فمثلا يأتي تطبيق Adobe PDF بمساحة تخزين معينة منفصلة عن المساحة التي تحتلها ملفات PDF بالتطبيق نفسه.

ومن خلال الغاء الملفات الغير مستخدمة أو حتى الغاء التطبيقات التي لا تستعملها بكثرة يمكن توفير مساحة تخزينية كبيرة.

استخدم Icloud

باستخدام خدمة اي كلاود يمكن تخزين الملفات الهامة على مساحة تخزينية مجانية تصل الى ٥ جيجا بايت ويمكن زيادتها الى مساحات أكبر مقابل مبالغ مالية زهيدة نسبيا. يمكن أيضا تخزين الصور وملفات الفيديو على هذه المساحة ما يقلل من تخزين الصور والفيديوهات على الهاتف.

يعيب هذا الاسلوب انك ستحتاج دائما للأنترنت للوصول لهذه الملفات ما يتطلب اشتراك دائم بالأنترنت.

تطبيقات أقل = مساحة أكبر

ننصح باستغلال التطبيقات التي تاتي مع الهاتف من ابل. فهي قادرة على تقليل المساحة على هاتف الايفون وتقليل اعتمادك على برامج أخرى. فمثلا يوفر برنامج Books بديلا متميزا عن تطبيق Adobe Reader ما يجعلك قادر على الاستغناء عن مساحة هذا التطبيق. واذا اعتمد على هذا الاسلوب في باقي التطبيقات فستستطيع في النهاية توفير مساحة تخزين كبيرة.

شراء هاتف بمساحة أكبر!

أما اذا استنفذت كافة الوسائل الخاصة بك لزيادة المساحة التخزينية الى اقصى حد. كل ما عليك فعله هو الانتباه اثناء شراء هاتفك القادم. من أجل اختيار المساحة التخزينية المناسبة من البداية… خيار سهل.. أليس كذلك؟! 😇

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !