ماركات الموبايل

اختبار الإنحناء لهاتف Xiaomi Mi 6

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2502

اختبار الإنحناء لهاتف Xiaomi Mi 6

أعلنت شركة شاومي الصينية عن هاتفها الذكي الرائد الجديد Xiaomi Mi 6، وذلك خلال حدث خاص أقامته في الصين، ويحمل Xiaomi Mi 6 كعادة شاومي مواصفات الهواتف الراقية والرائدة بسعر يناسب جميع الفئات، بما في ذلك أقوى معالجات كوالكوم وكاميرتين خلفيتين بالإضافة للعديد من المزايا الأخرى التي سنعرضها لكم كما يلي:

  •  شاشة من نوع IPS LCD capacitive بقياس 5.15 بوصة بدقة وضوح 1920*1080 بكسل وتدعم حتى 16 مليون لون، وتعمل بكثافة بكسلات فى الشاشة تصل إلى 428 بكسل لكل بوصة.
  • معالج رئيسي ثماني النواة من فئة Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 (رباعي النواة بتردد 2.45 جيجاهرتز Kryo و رباعي النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز Kryo).
  •  ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت (RAM).
  •  كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا امامية بدقة 8 ميجابكسل.
  • يعمل بنظام تشغيل أندرويد إصدار 6.0 مارشميلو.
  • ذاكرة داخلية حجمها 128 جيجابايت.
  • معالج رسومي من فئة Adreno 540.
  • بطارية من نوع Li-Po بقوة 3350 ملى امبير غير قابلة للازالة.
  • يأتي الهاتف بألوان عديدة مثل الفضى و الرمادى و الذهبى و الوردى والبنفسجي.

وبعد معرفة أهم مواصفات الهاتف يأتي السؤال الأهم، هل يفشل هاتف Xiaomi Mi 6 في اختبارات الإنحناء كما فشل هاتف Xiaomi Mi 5 من قبل؟ ولمعرفة الإجابة قام صاحب قناة JerryRigEverything على يوتيوب -والذي خصص قناته لاختبار الهواتف من ناحية الصلابة والمتانة وجودة تصنيع الهيكل-  باختيار هاتف Xiaomi Mi 6 ليكون الضحية الجديدة، والذي خضع لسلسلةٍ من الاختبارات لمعرفة مدى جودة تصنيع الهاتف.

الاختبارات التي يجريها صاحب القناة هي:

  • اختبار الخدش: لمعرفة نوعية المادة التي صنع منها هيكل الهاتف، وكذلك اختبار الخدش الخاص بشاشة الهاتف.
  • اختبار الحرق: لمعرفة مدى قدرة شاشة الهاتف على تحمل الحرارة وقدرتها على استرجاع الفعالية.
  • اختبار الانحناء: لمعرفة مدى صلابة هيكل الهاتف ككل عبر الضغط عليه من الطرفين.

فيديو الإختبار:

اختبار الحرق لهاتف Xiaomi Mi 6:

لمعرفة مدى قدرة تحمل الموبايل للحرارة المرتفعة، قام صاحب القناة بتعريض الهاتف إلى حرارة لهب قوية جدًا ولمعرفة أيضًا مدى قدرة شاشة الموبايل على تحمل الحرارة وقدرتها على استرجاع الفعالية.

وعندما تم تعريض شاشة الموبايل للهب ظهرت البقع السوداء بعد حوالي 10 ثواني من التعرض لحرارة اللهب المباشرة ، وهي نتيجة أفضل من نتيجة Xiaomi Mi 5 السابق بكثير حيث تطلب الأمر وقتها 4 ثواني فقط حتى بدأت البقع السوداء بالظهور على شاشة الهاتف، كما انها لم تختفي بعكس ما حدث هذه المرة، حيث اختفت تلك البقع في غضون ثوان معدودة.

اختبار الخدش لهاتف Xiaomi Mi 6:

يتم تنفيذ هذا الإختبار عن طريق رؤوسٍ مدببة مصنوعة من مواد مختلفة القساوة والشدة ، وبدأت الخدوش بالظهور بشكل واضح عند الدرجة السابعة ولكن لم تتأثر باقي أجزاء الهاتف إطلاقًا مثل زر الشاشة الرئيسي او حواف وجوانب الموبايل او حتى الكاميرا الخلفية أو الأمامية أو الفلاش بأي نوع من أنواع الخدوش – ماعدا سماعة المكالمات والتي تضررت بشكل طفيف–  وهذا بفضل التصميم الخارجي والغلاف الزجاجي القوي الذي يحمي الهاتف من اشد انواع الخدوش او الصدمات قسوة.

اختبار الانحناء لهاتف Xiaomi Mi 6:

تم تعريض الهاتف للضغط من كلا الجانبين لتحديد مدى صلابة هيكله وقدرته على تحمل الظروف القاسية، وكانت النتيجة جيدة، حيث أظهر الهاتف متانة رائعة (برزت الشاشة بشكلٍ ضئيل جدًا عند تطبيق الضغط عليها) كما أن الهاتف بقي فعال بشكلٍ كامل بعد إجراء الاختبار، ولم يعانِ من أي تشوهٍ دائم، مما يعني أنه وفي حال تعرض الهاتف لأي صدمات على الجوانب، فإنه سيحافظ على صلابته ولن ينكسر من الوسط.

1492659822344251.jpg (1000×500)

وأخيرًا، يمكننا أن نؤكد وبمنتهى الثقة أن شركة شاومي قامت بتحسين بنية وعتاد هواتفها الرائدة بشكلٍ كبير بالمقانة مع العام الماضي، وبإضافة تلك الميزة مع عتاد الهاتف القويّ وسعره المنخفض، يمكننا أن نقول بأن هاتف  Xiaomi Mi 6 يعد صفقةً ممتازة في الوقت الحاليّ لاي مستخدم .

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !