ماركات الموبايل

اذا كنت تخطط لشراء واحد من هواتف سلسلة Realme 9 Pro .. هذه هي الاختلافات بين الموديلات

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 904

قبل فترة وجيزة ، أصبحت سلسلة Realme 9 Pro رسمية أخيرًا وفي الوقت نفسه ظهرت لأول مرة في السوق العالمية بما في ذلك أوروبا. تتكون التشكيلة الجديدة من ثلاثة طرز: Realme 9 Pro و Realme 9i وأول نسخة Pro Plus من سلسلة الأرقام: Realme 9 Pro plus. في حين أن 9i عبارة عن هاتف من الطبقة المتوسطة الدنيا بدون 5G ، فإن Realme 9 Pro و Pro Plus هما من الأجهزة متوسطة التكلفة بما في ذلك اتصال 5G. لكن هذه ليست الفروق الوحيدة بين هذه الهواتف: ستجد كل الاختلافات الرئيسية في هذا التقرير.

التصميم

التصميم الأكثر إثارة للإعجاب هو بالتأكيد خيار لون Sunrise Blue في Realme 9 Pro plus. إلى جانب كونه أنيقًا وجذابًا ، فهو أول هاتف يتم إطلاقه في السوق العالمية والأوروبية وقادر على تغيير لونه. من أجل تعديل لون الجسم ، ما عليك سوى وضعه تحت أشعة الشمس المباشرة والانتظار لمدة خمس ثوانٍ تقريبًا. يتمتع Realme 9 Pro بنفس تصميم Pro Plus ، لكنه يفتقر إلى اللون الخلفي المتغير. يختلف 9i وخيارات ألوانه أقل إثارة للإعجاب ، لكنه لا يزال هاتفًا جميلًا إذا أخذنا في الاعتبار الأجهزة الأخرى في النطاق السعري.

الشاشة

أفضل شاشة للثلاثي تذهب جائزته الى إلى Realme 9 Pro Plus. إنها الوحيدة التي تحتوي على شاشة AMOLED ، لذا فهي قادرة على إظهار ألوان أكثر ثراءً وألوانًا سوداء أكثر عمقًا. وهي عبارة عن شاشة أصغر بحجم 6.4 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز ودقة Full HD plus تبلغ 1080 × 2400 بكسل ، وتأتي مع قارئ بصمات أصابع مدمج. حصل Realme 9 Pro على الميدالية الفضية مع شاشة IPS تتميز بدقة Full HD plus ومعدل تحديث 120 هرتز. 9i هو نفسه باستثناء معدل التحديث: في هذه الحالة ، يكون أقل ويتوقف عند 90 هرتز.

المواصفات وواجهة التشغيل

تم تجهيز Realme 9 Pro plus بأقوى معالج: Mediatek Dimensity 920 5G ، يليه 9 Pro مدعوم بمعالج Snapdragon 695 5G. يوفر هذان الهاتفان ما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ولكن يصل Pro Plus فقط إلى 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية ، بينما يتوقف Pro عند 128 جيجابايت. يحتوي Realme 9i على منصة Snapdragon 680 للهاتف المحمول أدنى ، والتي ، على عكس Snapdragon 695 و Dimensity 920 ، تفتقر إلى دعم 5G. لذلك لا تحصل على أداء أسوأ لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات فحسب ، بل تحصل أيضًا على اتصال رديء. يعمل Realme 9 Pro و Pro Plus على تشغيل Android 12 و Realme UI 3.0 بمجرد اخراجه من علبة الهاتف ، بينما لا يزال 9i يعتمد على Android 11 و Realme UI 2.0.

الكاميرات

يمكن اعتبار Realme 9 Pro Plus هاتف كاميرا متطور. الكاميرا الرئيسية هي Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل و OIS: نفس الكاميرا الرئيسية التي يمكنك العثور عليها في العديد من الهواتف الرئيسية مثل OPPO Find X3 Pro. لا يمكننا إخبارك بنفس الشيء عن 9 Pro و 9i الكاميرات الرئيسية 64 و 50 ميجابكسل مع أجهزة استشعار رديئة.

البطارية

على الرغم من أن جهاز Pro Plus هو الأغلى ثمناً ، فإن Realme 9 Pro و 9i يأتيان ببطاريات أكبر ويمكنهما توفير عمر أطول للبطارية. من ناحية أخرى ، يتميز Pro Plus بشحن أسرع (65 واط). وتاتي كل الهواتف بسعة بطارية ٥٠٠٠ ملي امبير ماعدا Realme 9 Pro plus ياتي بسعة ٤٥٠٠ ملي امبير

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !