ماركات الموبايل

اذا كنت تفكر في شراء Samsung Galaxy Watch6 Classic تعرفوا على مراجعتنا لها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3028

اذا كانت حاسة اللمس مهمة بالنسبة لك. أو كنت ممن لا يحبون السيارات التي تعتمد بشكل كامل على واجهات اللمس ستحب بالتأكيد استخدام ساعة سامسونج الجديدة Galaxy Watch6 Classic.

معظم الساعات الذكية تجبرك على السحب على الشاشة الصغيرة للتنقل في نظام التشغيل، ولكن ساعة Watch6 Classic الجديدة تعيد تقديم الحلقة الميكانيكية الدوارة المشهورة التي يمكنك تدويرها للتمرير عبر الألواح والتطبيقات المختلفة. تيك-تيك-تيك-تيك. يشبه الشعور بتدوير قفل الأقفال الميكانيكي في خزانة مدرستك الثانوية. قامت سامسونج بإزالة هذه الميزة من سلسلة ساعات Galaxy Watch5 العام الماضي، ولكنها عادت مرة أخرى. هذا يجعل استخدام الساعة ممتعًا.

 

مراجعة Samsung Galaxy Watch6 Classic

  • قمنا باختبار ساعة Galaxy Watch6 Classic، وكانت لدينا تجربة ممتعة معها بشكل عام. حجمها 47 مم كبير ولكن مريح على المعصم، مع فجوة دنيا تحت السنادين. في الواقع، هناك أربعة طرز مختلفة من ساعة Galaxy Watch6 حسب المقاس المناسب لكم
  • الفارق بين ساعة Watch6 العادية وWatch6 Classic يتجلى في حالتين بخلاف أحجام الشاشات وعمر البطارية. الأخيرة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المتين أكثر، في حين تبقى ساعة Watch6 مصنوعة من الألمنيوم. تأتي النسخة Classic أيضًا بالحلقة الميكانيكية الدوارة الممتعة التي نحبها، بينما تستخدم ساعة Watch6 الأساسية حلقة لمسية، وهو ما استخدمته سامسونج في طرازاتها العام الماضي. لا  نحب الحلقة اللمسية بالفعل – نحن مع الميكانيكية طوال الوقت! تبدأ أسعار هذه الطرز من 300 دولار لأصغر ساعة Watch6 وتصل إلى 430 دولار لأكبر طراز Classic، ولكن يمكنك أيضًا اختيار طراز LTE، الذي يرفع السعر. السعر في مصر يبدأ من ١٦٩٠٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • ما عدا هذا تبدو الساعات متماثلة، بدءًا من مقاومة الماء 5-ATM وIP68 ودعم نظام تحديد المواقع العالمي المدمج (GPS). قامت سامسونج بدمج زر صغير في أحزمة الساعة بعرض 20 مم يمكنك الضغط عليه لإطلاقها من العلبة إذا كنت ترغب في استبدالها، ولكنني وجدت أنه يتطلب بعض القوة بالفعل. أتمنى أن تكون هذه الأزرار أكبر قليلاً. قمنا بتبديل الحزام السيليكوني بحزام النسيج الجميل بكثير، ولكن الأحزمة ليست خاصة. يمكنك ما زلت استخدام أي أحزمة بعرض 20 مم تريدها. لقد استخدمت ساعة Watch6 Classic للرد على الرسائل، وحذف الإشعارات، واتخاذ المكالمات العرضية عندما تكون يدي ممتلئة بحقائب البقالة. (استخدمت ذقني لتدوير الحلقة الميكانيكية إلى اليمين لقبول المكالمة!)
  • تعمل ساعة Watch6 بنظام التشغيل الجديد Wear OS 4، واختيار التطبيقات على منصة الساعات الذكية من Google تتحسن ببطء. لقد استخدمتها للتحقق من ملاحظات Google Keep الخاصة بي، وأنا أحب استخدام تطبيق Google Home للتحكم في مروحة غرفة المعيشة وتكييف الهواء بالنافذة في مكتبي. أرغب حقًا في رؤية المزيد من تطبيقات المراسلة تنضم إلى المنصة. تطبيق WhatsApp متاح الآن، مما يعد أمرًا رائعًا لبدء محادثات جديدة إذا كان هاتفك في غرفة أخرى، ولكن هل يمكن لتيليغرام أن يعود؟ أو ماسنجر فيسبوك؟
  • إحدى الإضافات الحاسمة الجديدة في Wear OS 4 هي القدرة على تغيير الهواتف دون الحاجة إلى إعادة ضبط الساعة الذكية بالكامل. كشخص يقوم باختبار هاتف جديد كل بضعة أسابيع، لقد طلبت ميزة من هذا النوع لسنوات، وأنا سعيد جدًا برؤيتها هنا. بطبيعة الحال، عندما قمت بالعودة إلى هاتف Pixel Fold من Galaxy Z Fold5، استغرق الأمر بضع دقائق وتم إعداد كل شيء بالضبط كما كان قبل ذلك في غضون دقائق. نحن نعيش في المستقبل.

  • ساعات Wear OS دائمًا ما كانت أبطأ من ساعات Apple، وعلى الرغم من أن سامسونج وجوجل قد قامتا ببذل جهد للحد من التأخيرات التي تظهر أثناء التنقل في نظام التشغيل، إلا أنها لا تزال ليست متجانسة مثل استخدام ساعة Apple. حتى مع شريحة Exynos W930 المحسنة الموجودة بالداخل، ستشهد بعض التباطؤ هنا وهناك.
  • أحب استخدام الساعات الذكية لمراقبة البيانات الصحية الأساسية أيضًا – في الغالب القدرة على معرفة معدل ضربات قلبي في أي لحظة وتتبع قليل من النوم الذي أحصل عليه. هناك أيضًا الطمأنة بالميزات مثل اكتشاف السقوط (يجب تشغيل هذا يدويًا)، والخيار للاتصال بالشرطة بسرعة عن طريق الضغط على زر الجانب العلوي خمس مرات. يمكن للسيدات مراقبة حالة الدورة الشهرية أيضا.
  • السلسلة Watch6 الآن تحتوي على إشعارات غير انتظامية لمعدل ضربات القلب أيضًا، جنبًا إلى جنب مع القلب الكهربائي الحالي، وهو إضافة جيدة. على غرار غرابة الأمور، لا تزال تحتاج إلى تنزيل تطبيق منفصل لهذه الوظائف (Samsung Health Monitor). هناك أيضًا تتبع ضغط الدم، لكنه غير متاح في الولايات المتحدة، وليس معتمدًا من قبل إدارة الأغذية والعقاقير. بالاضافة للعديد من دول العالم ومنها المنطقة العربية عليك فقط أن تضع في اعتبارك أن هذه الثلاثة ميزات مقيدة بالأشخاص الذين يقترنون الساعة مع هاتف سامسونج. إذا استخدمت هاتف Android آخر مثل Google Pixel، لن تتمكن من استخدام القلب الكهربائي أو الحصول على إشعارات غير انتظامية لمعدل ضربات القلب.

  • المجال الذي تبرز فيه سامسونج بشكل جيد هو عمر البطارية، على الأقل عند مقارنتها بساعات ذكية مثل Apple Watch Series 8 وGoogle Pixel Watch. نعم، هناك ساعات Garmin و Coros و Suunto يمكن أن تدوم لفترة أطول بكثير، ولكن الطراز Classic البالغ حجمه 47 مم فقط فقد نصف بطاريته بعد يوم كامل من الاستخدام. في الصباح، كان لديه حوالي 30 في المائة من البطارية المتبقية، وهو ما كان كافيًا للبقاء حتى الساعة 5 مساءً في اليوم التالي تقريبًا. هذا مع العرض الدائم، لذا عندما أطفأته، استمرت البطارية براحة إلى يومين كاملين (مع تتبع النشاط المضمن هناك). من الجميل عدم الحاجة إلى شحن البطارية كل يوم، ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أن هذا هو أكبر الطرز من ساعة Watch6. وهذا يعني أن باقي ساعات Watch6 لن تدوم طويلًا، وهذا أمر مؤسف.
  • بالمقارنة مع الساعات من Apple وGoogle، لم تتطابق بيانات نومي من حيث مدى مدة النوم العميق أو النوم العميق، ولكن في كثير من الأحيان، وجدت أن ساعة Watch6 Classic كانت تعتقد أنني نمت لمدة 20 دقيقة إضافية أطول من ساعة Pixel Watch. ومع ذلك، لقد اكتشفت بدقة عندما نمت على الأريكة مرة واحدة، والتي لم تقم بها ساعات Apple وPixel.
  • الجزء المفضل لدي في استخدام ساعة Galaxy هو توجيه الكشف التلقائي ووظائف التوقف التلقائي أثناء التمرين. لدى سامسونج دائمًا قدرات كشف تلقائي ممتازة، وأحب أن لا أضطر إلى التلاعب مع الشاشة الصغيرة فقط لبدء النشاط. مع ساعة Apple وPixel في الجيب، كانت نتائج تماريني تتطابق بشكل جيد – الخطوات والسعرات الحرارية النشطة ومعدل ضربات القلب المتوسط. حتى الخريطة التي رسمها لمشيتي القوية كانت دقيقة للغاية على الثلاثة.
  • قد تكون قياسات معدل ضربات القلب لديها بعض الاختلافات في بعض الأحيان. كانت دقيقة عندما قمت بركوب دراجة ثابتة في الداخل، ولكن خلال المشي، لاحظت أنه هناك لحظات عندما أظهرت ساعة Galaxy Watch6 Classic أن نبضات قلبي كانت أقل بالتأكيد من تلك التي أظهرتها ساعات Pixel Watch وApple Watch. عندما نظرت إلى الرسم البياني لمعدل ضربات القلب في تطبيق الرفيق بعد التمرين، كان لديهما منحنى مماثل، لكن المنحنى لدى سامسونج كان مختلفًا. هذا لم يحدث طوال الوقت إلا أنه يجب مراعاة ذلك.
  • إمكانيات ساعة Watch6 متينة بشكل عام، وسامسونج تعمل على تحسين التطبيق لجعل جميع البيانات التي تجمعها الساعة الذكية أسهل في التحليل. ومع ذلك، ما زلت أعتقد أن الأشخاص الذين يركزون على اللياقة البدنية باستمرار ويستخدمون هواتف Android سيفضلون البقاء على أجهزة تتبع اللياقة البدنية من شركات مثل Garmin. أي شخص يعطي الأولوية للتصميم  ربما سيبقي ساعة Pixel الرائعة على معصمه

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !