استطلاعات آخر العام.. أي من الهواتف الذكية الحديثة يفوز بلقب الأفضل؟

في كل المجالات ومع حلول آخر العام يحاول الجميع التعرف على أفضل ما حصدته السنه، ومع نهاية عام 2017 وكل الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها حاولنا أن نصل إلى بعض الهواتف الذكية التي تستحق أن تفوز بلقب الأفضل من خلال وجهة نظر المستخدمين، وأي من الإصدارات الحديثة يُثير إعجابهم.

وقد قامت العديد من المواقع بعمل استطلاع رأي عن أفضل الهواتف الذكية الحديثة لعام 2017 وكانت النتيجة متباينة إلى حدٍ كبير، والنتائج تأخذ محنى ناحية الهواتف الذكية المنتمية إلى الفئة المتوسطة، وهذا ما حاولت الشركات المُنتجة أن تحققه في المنافسة هذا العام، أن تصنع هواتف ذكية بإمكانيات ومواصفات عالية تضمن لها جذب مستخدمين الفئة المتوسطة. على كُل فإننا في صدد التعرف على الهواتف الأفضل لهذا العام.

هاتف OnePlus 5T يكتسح ويفوز بالمقدمة

هذا ما قالته استطلاعات الرأي، حيث احتل الإصدار الأخير من شركة OnePlus المركز الأول في الهواتف الذكية الحديثة الأفضل، من بين 9 هواتف أخرى كانو نتيجة هذا الاستطلاع.

التعادل يحكم المرتبة الثانية

هواتف ابل في النهاية

وليس غريبًا أن تصل هواتف شركة ابل إلى نهاية الاستطلاع، حيث جاء هاتف iPhone X في المرتبة الثالثة، وهذا يوضح أن معظم المستخدمين لم يهتموا بمنتجات شركة ابل من هواتف الايفون صاحبة الضجة التسويقية والأسعار العالية فقط، كما جاءت هواتف iPhone 8، و iPhone 8 Plus في نهاية استطلاع الرأي حيث احتلت المراتب الأخيرة، أما في المراتب المتوسطة فجاءت هواتف مثل هاتف HTC U11 Plus، وهاتف Razer بترتيب استطلاع الرأي في المرتبة السادسة والسابعة، أما المراتب الأقل فجاءت هواتف مثل Pixel 2، Huawei Mate 10.

وفي حين أن المستخدمون تحمسوا لهذه الهواتف السابق ذكرها ووضعوها في مراتب مختلفة على حسب رؤيتهم، فهناك بعض المستخدمين أشاروا إلى أنهم ليسوا مهتمين بأي من الهواتف الجديدة في السوق، واستشهد معظم المستخدمين بأن أسعار الهواتف الذكية الجديدة اصبحت أغلى، كما أن محاولات التسويق لها تُحدث ضجيجًا غير مبرر، رغم أن الهواتف تأتي بعيوب قوية من وجهة نظر المستخدمين مثل سعة البطاريات الصغيرة، وأنها غير قابلة للإزالة، وقد يبدو هذا الاستطلاع مُخيفًا للشركات المُنتجة للهواتف الذكية، حيث يجب أن تقوم بإعادة نظرتها على السوق والمستخدمين، رغم ذلك فإن هناك شركات واعدة تحاول أن تنافس في السوق على هذه النقطة، ومن المتوقع أن تصل هذه الشركات في القريب العاجل إلى كُل مستخدم، وأن تحتل مراتب تنافسية عالية في السوق مع نهاية عام 2018.

اقرأ أيضًا :

هاتف OnePlus 5T يتفوق على iPhone 8 Plus و Galaxy S8+ بمنافسة الشحن

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.