ماركات الموبايل

استعراض شامل لمواصفات هاتف Tecno Spark 5 Pro الاقتصادي الجديد

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2116

تخصصت شركة Tecno منذ فترة طويلة في تقديم الهواتف الذكية الاقتصادية ومتوسطة التكلفة. لكن في نفس الوقت استطاعت الشركة تقديم هواتف ذكية بمواصفات فنية قوية تجعل قطاع كبير من المستخدمين راغب في الحصول على الصفقات التي تقدمها تكنو باستمرار. مثل الهاتف الذكي Tecno Spark 5 Pro والذي نستعرض من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية الشاملة الخاصة به. لكن قبل مراجعة الهاتف تعالوا نستعرض المواصفات الفنية الخاصة به لنرى هل يستحق الهاتف الشراء بالفعل أم لا.

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Tecno Spark 5 Pro

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Tecno Spark 5 Pro مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف ماعدا مساحة صغيرة نسبيا من الحواف تزيد أسفل الهاتف. وفي الأعلى جهة اليسار تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة. وفي الخلف تستقر الكاميرات الخلفية وبجوارها مستشعر بصمة الأصابع وتحتها شعار تكنو المميز. ربما يرى البعض تصميم الهاتف تقليدي بعض الشىء لكن من ناحية أخرى يعطي هذا التصميم كافة ما يطلبه المستخدمين من حيث اعطاء المساحة الأكبر للشاشة للتمدد على أكبر مساحة ممكنة في مقدمة الهاتف
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Tecno Spark 5 Pro التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة
  • ياتي الهاتف Tecno Spark 5 Pro مع شاشة بحجم ٦.٦ انش من نوع IPS LCD بدقة ٧٢٠× ١٦٠٠ بيكسل بواقع ٢٦٨ بيكسل لكل انش مع مقاومة للخدوش والصدمات بزجاج من نوع 2.5D
  • يأتي الهاتف Tecno Spark 5 Pro مع نظام التشغيل أندرويد ١٠ بمعالج Mediatek Helio P22 ثماني النواة وواجهة تشغيل HiOS V6.1 ومعالج رسومي PowerVR GE8320
  • ياتي الهاتف Tecno Spark 5 Pro مع ذاكرة داخلية ٦٤ جيجا بايت ورامات ٤ جيجا بايت والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى ٥١٢ جيجا بايت من خلال الكروت الخارجية.

  • ياتي الهاتف Tecno Spark 5 Pro مع كاميرا خلفية رباعية المستشعر الاساسي فيها ياتي بدقة ١٦ ميجا بيكسل مع فلاش رباعي وتاتي الكاميرا الخلفية مع خاصية البانوراما و HDR والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080p@30fps مع ٣ كاميرات اخرى غير محددة الدقة
  • يأتي الهاتف Tecno Spark 5 Pro مع كاميرا أمامية بدقة ٨ ميجا بيكسل مع خاصية الفلاش  المزدوج والتصوير بنمط HDR وبنفس قدرات الفيديو الخاصة بالكاميرات الخلفية.
  • ياتي الهاتف Tecno Spark 5 Pro مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير لا تدعم الشحن السريع أو اللاسلكي لكن تاتي مع وضع موفر للطاقة. ويمكن القول أن سعة الهاتف كبيرة من حيث البطارية. لكن في نفس الوقت كنا نتوقع توفر خاصية الشحن السريع على الأقل من اجل تقليل وقت انتظار المستخدمين لشحن الهاتف. خاصة أن الكثير من الهواتف الذكية اليوم في كافة المستويات السعرية تاتي مع القدرة على الشحن السريع.
  • ياتي الهاتف Tecno Spark 5 Pro مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم لتوصيل السماعات الخارجية بالاضافة للقدرة على التقاط موجات الراديو وتوصيل الأكسسوارات الخارجية بنمط OTG
  • سعر هاتف Tecno Spark 5 Pro في الأسواق العالمية غير معروف على وجه الدقة. – عند وصول هاتف Tecno Spark 5 Pro إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مراجعة الهاتف الذكي Tecno Spark 5 Pro

  • يعتبر تصميم الهاتف Tecno Spark 5 Pro حديث وعصري ويعطي الأولولية للشاشة للتمدد على مساحة كبيرة نسبيا من مقدمة الهاتف. يفيد هذا الأمر محبي ممارسة الالعاب الالكترونية أو مشاهدة مقاطع الفيديو خاصة وأن الكاميرا الأمامية تاتي على شكل نقطة ما يزيد من مساحة تمدد الشاشة.
  • بالحديث عن  الشاشة نجد أن مساحتها كبيرة ودقتها جيدة، كما أنها تاتي بطبقة حماية. لكن من ناحية أخرى لا تقدم الشاشة أداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسب بين حجمها ومعدل البيكسلات لكل انش.
  • من مميزات الهاتف Tecno Spark 5 Pro انه ياتي باحدث انظمة التشغيل من جوجل بالاضافة لواجهة تسهل التعامل معه. كما أن المعالج يقدم اداء جيد مقارنة بباقي مواصفات الهاتف ما يعني أن الأداء سيكون سريع وسلس خاصة مع معالج الجرافيك الذي سيدعم تشغيل الألعاب بما يتناسب مع باقي مواصفات الهاتف.
  • لا يمكن اعتبار سعة التخزين ٦٤ جيجا بايت جيدة في وقتنا الحالي. ما يعني ان المستخدمين الراغبين في تخزين العديد من الملفات خاصة ملفات الموسيقى والافلام أو تحميل التطبيقات كبيرة الحجم سيكون عليهم الاستعانة بذاكرة خارجية. وهنا تاتي ميزة الهاتف حيث يمكن زيادة سعة الذاكرة الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال الكروت الخارجية.
  • تقدم كاميرات الهاتف Tecno Spark 5 Pro الأمامية والخلفية أداء جيد على صعيد الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو. طبعا كنا نتمنى زيادة دقة الفيديو ليكون Full HD بمعدل ٦٠ اطار في الثانية لكن لا تزال الجودة الحالية يمكن الاعتماد عليها لتسجيل لحظات الحياة اليومية بعيدا عن التصوير الاحترافي.
  • على الرغم من السعة الكبيرة للبطارية والتي تمكنها من الاستمرار في العمل اكثر من يوم كامل في ظروف التشغيل الصعبة، لكن يعيب البطارية في نفس الوقت عدم القدرة على ازالتها من قبل المستخدم ما يعني انه يجب التوجه لمراكز الصيانة لتغيير البطارية في حال تعرضها للتلف ما يكلف المستخدمين المزيد من الوقت والجهد. أيضا لا تدعم البطارية الشحن السريع أو اللاسلكي ما يعتبر من عيوبها. حيث يجب على المستخدمين الانتظار لوقت اطول نسبيا لشحن الهاتف. بينما تتوفر معظم الهواتف الذكية اليوم مع القدرة على الشحن السريع على الأقل.
  • من مميزات الهاتف Tecno Spark 5 Pro نظام الصوت الذي ياتي به. خاصة القدرة على توصيل السماعات بنمط 3.5 مم بالاضافة للقدرة على التقاط موجات الراديو، ولا ننسى القدرة على توصيل الأكسسوارات الخارجية بنمط OTG والتي تعتبر من مميزات الهاتف التي تسهل توصيل الأكسسوارات الخارجية به.
  • وفي نهاية استعراضنا للهاتف Tecno Spark 5 Pro. نجد أنه قادر على تقديم العديد من المواصفات الفنية الجيدة المفيدة للحياة اليومية. فهو يعتبر هاتف جيد للفئة المتوسطة التي لا تريد استثمار مبلغ كبير في الهاتف، وفي نفس الوقت الحصول على كافة المواصفات الفنية الأساسية التي يبحث عنها معظم مستخدمي الهواتف الذكية مع بطارية تدوم طويلا وتصميم حديث وشاشة تقدم أداء جيد.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !