ماركات الموبايل

تعرف على مواصفات هاتف Xiaomi متوسط الفئة الأحدث Xiaomi Mi A3

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1773

منذ حوالي أسبوع أعلنت Xiaomi عن هاتف Xiaomi Mi A3 الإصدار الجديد من سلسلة هواتف Xiaomi الرائعة التي تعتمد على إصدار Android One من نظام تشغيل اندرويد، وهو الإصدار الخالي من واجهة الاستخدام التي تطورها شركات الهواتف الذكية ومن أي تطبيقات محملة مسبقاً لتتمكن من تقديم تجربة استخدام شديدة القرب من النسخ النقية من نظام التشغيل.

من خلال هذا المقال نقدم استعراضًا سريعًا لمواصفات هاتف Xiaomi الجديد Xiaomi Mi A3 الذي تسبب في حالة من تباين الآراء فور الكشف الرسمي عنه، فالهاتف يجمع بين بعض الإمكانيات المتميزة للغاية من ناحية، بينما يفتقد لبعض المقومات الأساسية التي تميز هذه الفئة من الهواتف.

حول مواصفات هاتف Xiaomi Mi A3

بالنظر الأولي لمواصفات هاتف Xiaomi Mi A3 سنكتشف أنه لا يختلف كثيرًا عن الهاتف الذي أعلنت عنه الشركة الصينية مؤخرًا Xiaomi Mi CC9 ليبدو أقرب إليه أكثر من كونه إصدار جديد من سلسلة هواتف مستقلة عملت Xiaomi على تطويرها على مدى السنوات الماضية، وسوف يتضح خلال تعرفنا على مواصفات الهاتف الجديد مدى قربه الشديد من هاتف Xiaomi Mi CC9.

تعرف على مواصفات هاتف Xiaomi متوسط الفئة الأحدث Xiaomi Mi A3

يأتي هاتف Xiaomi Mi A3 بشاشة Super AMOLED بتصميم شق قطرة المياه، يبلغ قطرها 6.01 بوصة وتعتمد على معدل 19.5:9 لتشغل نسبة تبلغ حوالي 80.3 بالمئة من مساحة الهاتف الأمامية، وأول المفاجآت الصادمة في الهاتف هي اعتماده على دقة 1560 × 720 بيكسل، وهو ما يمثل تراجعًا واضحًا عن جودة 1080p المستخدمة في شاشات هوتف Xiaomi Mi A2 وXiaomi Mi A2 Lite، وتمتاز شاشة الهاتف بحماية زجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الخامس الذي تعتمد عليه Xiaomi بشكل كبير مع عدد من هواتفها المختلف في الفترة الماضية، كما تتضمن الشاشة ماسح بصمة مدمج وهو الأمر الجديد كليًا على هذه الفئة السعرية من هواتف Xiaomi.

شق قطرة المياه أعلى الشاشة يتضمن الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 32 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وتدعم تقنية HDR وتدعم تسجيل الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، بالنظر إلى ظهر الهاتف نجد الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات والمرتبة رأسيًا على يسار الهاتف وتتكون من عدسة رئيسية عريضة تبلغ قوتها 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، بالإضافة إلى عدسة بزاوية رؤية فائقة العرض تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2، أما العدسة الثالثة فخاصة باستشعار عمق الصورة وتبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4، والكاميرا مطابقة تمامًا لكاميرا هاتف Honor 9X Pro الذي تم الكشف عنه بالأمس، مع اختلاف دعمها لتسجيل الفيديو بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثاني وجودة 1080p بمعدلات 30/60/120 إطار في الثانية.

تعرف على مواصفات هاتف Xiaomi متوسط الفئة الأحدث Xiaomi Mi A3

داخليًا يعتمد هاتف Xiaomi Mi A3 على معالج كوالكوم سنابدراجون 665 بمعمارية 11 نانوميتر والمكون من شريحتين Kryo 260 Gold بسرعة 2.0 جيجا هيرتز ومنم ست شرائح Kryo 260 Silver بسرعة 1.8 جيجا هيرتز، ومدمج به معالج الرسوميات Adreno 610، وهو معالج جديد لا يمثل اختلاف أو ترقية كبيرة عن معالج كوالكوم سنابدراجون 660 المستخدم في هواتف العام الماضي واستخدم أيضًا في هواتف أخرى مثل Redmi Note 7 وRealme 2 Pro وغيرها.

يصدر الهاتف بإصدارين كلاهما يعتمد على ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام، وتختلفان فقط على مستوى الذاكرة الداخلية التي تبلغ سعتها إما 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، وكلا الإصدارين يدعمان بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت من خلال منفذ شريحة الاتصال الثانية، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 باي إصدار Android One بالطبع.

تعرف على مواصفات هاتف Xiaomi متوسط الفئة الأحدث Xiaomi Mi A3

يمتاز هاتف Xiaomi Mi A3 ببطارية سعتها 4030 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 بقوة 18 وات ويتم شحنها عبر منفذ USB Type-C، وجميع هذه المواصفات متميزة وواعدة بتقديم أداء بطارية متميز.

إتاحة وسعر هاتف Xiaomi Mi A3

تبدأ إتاحة هاتف Xiaomi Mi A3 بداية من اليوم الرابع والعشرين من يوليو في الأسواق الإسبانية قبل أن ينتشر في باقي أنحاء العالم، ويبلغ سعر الهاتف العالمي من الشركة حوالي 280 دولار أمريكي لإصدار 64 جيجابايت، بينما يبلغ سعر إصدار 128 جيجابيت حوالي 315 دولار أمريكي.

في حالة إتاحته في السوق المصرية، ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Xiaomi Mi A3 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !