ماركات الموبايل

الأغلى سعرا والأقل في المواصفات. لماذا الاقبال على منتجات ابل ؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 385

هل نحتاج للكثير من الوقت والجهد لنقنعكم أن منتجات ابل تحظى باهتمام واقبال عالمي من المستخدمين الراغبين في الحصول على التقنيات الأحدث والأقوى في مجال الأجهزة الذكية؟ من الهواتف المحمولة الى اجهزة الكمبيوتر، مرورا بتشكيلة واسعة من الساعات والسماعات وأجهزة التابلت. ولا ننسى الخدمات الالكترونية مثل اشتراكات icloud و apple music و apple tv وغيرها من الخدمات.

لا نجتاج لبذل هذا الجهد. الطوابير المتراصة أمام محلات بيع هواتف ابل حول العالم في نفس الشهر من كل عام تعتبر اجابة جيدة على هذا التساؤل، لكن السؤال الحقيقي هنا هو: لماذا كل هذا الاقبال على منتجات ابل على الرغم من أنها ليست الارخص، كما أن المواصفات على الورق الخاصة بالأجهزة ليست الأفضل.

تعالوا نتعرف على وجهة نظر قد تمثل الاجابة

الوجاهة الاجتماعية

  • منذ نشأتها، تركز ابل على تقديم نفسها، لا كشركة تقنية، لكن كشركة فاشون وموضة. هواتف ايفون تظهر في الاعلانات التجارية. وفي يد المشاهير، تقوم صفحات فيس بوك بعمل سحب على هواتف ايفون واجهزة ايباد.
  • انها اجهزة تعكس الوجاهة الاجتماعية والثراء قبل ان تعكس القدرة على اجراء المكالمات والتصوير وتصفح الانترنت
  • لذلك تسعى ابل طوال الوقت لتقديم اختيارات مختلفة فيما يتعلق بالألوان وشكل المنتجات وغيرها من الأمور. من اجل اشباع هذه الرغبة لدى مستخدميها بالشعور بالفخر باقتناء منتجات ابل.

التكامل بين منتجات ابل

  • منذ نشأتها، قدمت ابل ما يعرف بالنظام البيئي أو ايكو سيستم. كلما زادت عدد الاجهزة التي تمتلكها من شركة ابل، كلما حدث تواصل بين هذه الأجهزة من اجل توفير افضل تجربة استخدام لك
  • بداية من مزامنة الصور بين الاجهزة والمستندات والملفات عبر خدمة icloud ومزامنة التابات المفتوحة على متصفح سافاري، وغيرها من الخدمات. يمكنك دائما البدء في امر ما على هاتفك واستكماله من الكمبيوتر او التابلت. تقوم الساعة بقياس المؤشرات الحيوية الخاصة بك وتبليغ الهاتف بها.
  • انه عالم من السهولة والسرعة تشعر به كلما زاد عدد الأجهزة التي تملكها من ابل. ما يجعل الكثير من المستخدمين راغبين في الدخول لهذا العالم لمزيد من السهولة والراحة في حياتهم اليومية

امكانيات اقل. أداء أعلى

  • على الورق. ستشعر بالذهول عند المقارنة بين اسعار منتجات ابل وبين مواصفاتها الفنية والتي تتفوق عليها شركات منافسة مثل سامسونج على سبيل المثال لا الحصر.
  • لكن في واقع الامر فان المواصفات الفنية القليلة تعكس اداء عالي، نتيجة قدرة نظام التشغيل على الاستفادة بكافة الموارد حتى اخر قطرة. على العكس من نظام التشغيل اندرويد الذي ياتي بمساحة رامات عالية لكن بسرعة قليلة نتيجة ان نظام التشغيل متاح للعديد من الاجهزة وتقوم كل شركة باعادة تهيئة النظام بما يناسبها. ما يتسبب في العديد من المشاكل والتضارب بين نظام التشغيل وعتاد الهاتف.

الخصوصية.. البيئة..

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !