ماركات الموبايل

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2685

تسعى هواتف Asus دومًا للتطور حتى تتمكن من احتلال مكانة أفضل من تلك المكانة المتوسطة التي تحتلها حاليًا، على عكس حواسيبها، خاصة تلك الحواسيب الموجهة لعشاق ألعاب الفيديو والتي تعد الأفضل في فئتها. لهذا فكرت Asus في كيفية الدمج بين هذه المكانة وتلك فكانت النتيجة هاتف Asus ROG Phone الموجه لألعاب الفيديو.

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

حول هاتف Asus ROG Phone

بدأت صيحة الهواتف الذكية الموجهة للألعاب مع طرح هاتف Razer Phone المنتمي للشركة الرائدة في عالم صناعة الملحقات الخاصة بالألعاب. بعدها اقتحمت Xiaomi المجال نفسه بالإعلان عن هاتفها الجبار Xiaomi Blackshark الذي لم يتميز بشاشة بمعدل 90Hz الذي تميز به هاتف Razer ويعود مرة أخرى مع هاتف Asus ROG Phone الجديد.

داخليًا يحظى هاتف Asus ROG Phone بأقوى إمكانيات يمكن أن يحظى بها هاتف ذكي. فالهاتف يعتمد على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 845 المستخدم في أقوى الهواتف الرائدة مثل Samsung Galaxy S9 وSony Xperia XZ2 Premium ولكنه يتفوق عليهم أيضًا بسرعة 2.96 التي تجعله ببساطة أسرع معالجات سنابدراجون على الإطلاق.

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

بالإضافة إلى المعالج المركزي الأقوى والأسرع، يتضمن هاتف Asus ROG Phone ذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام، وهي أعلى ذاكرة عشوائية وصلت إليها الهواتف الذكية ولم يتخطاها أحد حتى الآن. تميز آخر للهاتف هو احتواءه على ذاكرة داخلية سعتها 512 جيجابايت والتي أيضًأ لم يضل إليها أي هاتف سوى هاتف Huawei Mate RS Porsche Design.

وبهذه المواصفات يمكن القول بكل ثقة بأن هاتف Asus ROG Phone هو أقوى هواتف أندرويد على الإطلاق على مستوى المكونات الداخلية ودون أي منازع. فيما سيلي سنلقي نظرة تفصيلية على مواصفات ومكونات الهاتف بالكامل.

مواصفات هاتف Asus ROG Phone

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

  • الأبعاد: 8.6 × 76.2 × 158.5 مم بوزن 200 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج كورنينج جوريلا من الأمام والخلف
  • شرائح الاتصال: أحادي الشريحة
  • تقنيات خاصة: 3 مناطق حساسة للضغط بالأشعة فوق الصوتية
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.0 بوصة بمعدل 18:9 تشغل حوالي 76.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2160 × 1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسل لكل بوصة
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار
  • تقنيات الشاشة: تقنية DCI-P3 – تقنية HDR Display – معدل تحديث الشاشة 90Hz
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.96 و1.7 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Kryo 385
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • الذاكرة العشوائية: 8 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 128/512 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: ROG Gaming UI
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 12 و8 ميجا بيكسل
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي باللمس – التركيز التلقائي بتحديد الوجه – وضع بانوراما – تقنية HDR
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل
  • منفذ USB: USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 4 Plus
  • الألوان: الأسود

تقنيات هاتف Asus ROG Phone الاستثنائية

لإطلاق وحش الألعاب الكامن داخل هاتف Asus ROG Phone يكفي أن تقوم بالضغط على جانبي الهاتف لإطلاق وضع X Mode، وقد تم اقتباس هذه التقنية من التقنية المشابهة الموجودة في هواتف HTC الأخيرة وأحداثها HTC U12 Plus.

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

بالضغط على جانبي الهاتف تظهر إضاءة حمراء بسيطة على الجانبين وتتحول أيقونات الهاتف إلى اللون الأحمر معلنة بدء وضع X Mode الذي يقوم بتخصيص كافة إمكانيات الهاتف للألعاب، فيقوم بحذف وإغلاق كافة التطبيقات العاملة في الخلفية وتوجيه كافة مصادر الذاكرة العشوائية ونقل البيانات إلى اللعبة الأساسية التي تقوم بلعبها. كما يمكن من خلال هذا الوضع أيضًا التحكم في AeroActive Cooler وهو عبارة عن ملحق تبريد مخصص للهاتف.

عالم من الملحقات

الملحقات هي كلمة السر في هاتف Asus ROG Phone، فلقد خصصت الشركة مجموعة كبيرة من الملحقات المختلفة المتوافقة مع الهاتف أولها بالطبع ذراعي التحكم الكلاسيكيين الذين يمكن شبكهما بالهاتف من الجانبين لتزويده بمجموعات من الأزرار المختلفة. ويعمل هذا الملحق المسمى Gamevice بالتزامن مع ملحق آخر يسمى WiGig Dock وهو ملحق يقوم ببث الألعاب على أي جهاز تليفزيون قريب باستخدام الواي فاي.

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

ملحق TwinView Dock يعمل على تزويد الهاتف بشاشة أخرى بالقطر ذاته ودقة العرض ذاتها ومزود ببطارية تبلغ سعتها 6000 ميللي أمبير. ويتميز هذا الملحق بتوفر عدد من الأزرار على جانبيه بالإضافة إلى نظام مكبرات صوت رباعي قوي، كما يتضمن نظام تبريد إضافي يصلح للاستخدام المستمر لساعات طويلة، ويمكن استخدام هذا النظام بشكل منفصل عن الملحق أيضًا.

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

بالإضافة لما سبق من ملحقات، تتضمن مجموع ملحقات هاتف Asus ROG Phone ملحق آخر يعمل على تحويل الهاتف إلى حاسوب متكامل يمكن توصيله بشاشة إضافية ولوحة مفاتيح وفارة. الملحق عبارة عن محطة يتم وضع الهاتف داخلها وتوصيلها بالشاشة والملحقات الأخرى من خلال مجموعة من المنافذ. ويتضمن هذا الملحق ميزة شحن الهاتف طوال فترة توصيله به.

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

كافة الملحقات السابقة يتم توصيلها بالهاتف من خلال المنفذ الخاص بشبك الملحقات وهو منفذ موجود على يسار الهاتف في حالة وصع البروتريه، بمعنى أن يكون أسفل الهاتف في حالة لاندسكيب وهو ما يسهل عملية شبك الملحقات المختلفة دون شغل منفذ USB الرئيسي.

نتائج اختبار قوة الهاتف

طبقًا للمواصفات المذكورة، هاتف Asus ROG Phone هو الأقوى من بين كافة الهواتف المتوفرة حاليًا، بتفوقه على مستوى المعالج بسرعة تقدر بحوالي 200 ميجا هيرتز عن أي هاتف آخر، ولكن هل تشير الاختبارات إلى هذه النتيجة الأولية ذاتها؟

الإجابة هي نعم، نعم واضحة وجلية ولا لبس فيها، فلقد استطاع الهاتف اعتلاء قمة الاختبارات متفوقًا على أي هاتف آخر، ومع علمنا بأن الهاتف سيكون متاحًا في الربع القادم من العام الجاري، نتوقع أن تعمل Asus على تحسين هذه النتائج أيضًا.

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

على مستوى اختبار GeekBench 4.1 للأنوية المتعددة اعتلى الهاتف القمة بنتيجة 9534 نقطة متفوقًا على كافة الهواتف المنافسة وأقربهم هاتف Xiaomi Mi Mix 2S الذي حقق 9158 نقطة. ولا تختلف النتيجة في الاختبار ذاته المخصص للنواة الفردية حيث حقق Asus ROG Phone نتيجة 2547 نقطة ليعتلي القمة بفارق واضح عن منافسيه من الهواتف الرائدة.

الجدير بالذكر أنه من غير الواضح ما إن كانت قد أجريت هذه الاختبارات في وضع X Mode أم لا، مما يشير إلى إمكانية تخطى الهاتف حتى لهذه الأرقام مع وضع X Mode في حالة ما إن كانت الاختبارات لم تجرى في حالة هذا الوضع القوي.

السعر

لم تكشف Asus عن سعر هاتف Asus ROG Phone ولا عن أسعار ملحقاته، كما لم تكشف بعد عن الموعد النهائي لطرح الهاتف، وإن كان من المتوقع أن يُطرح رسميًا خلال الربع الثالث من العام الجاري.

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

ولا نعرف ما إن كان سيُطرح الهاتف في السوق المصري أم لا ولكن بمجرد طرحه ستتمكن من معرفة سعر هاتف Asus ROG Phone ومقارنة أسعاره في مختلف المتاجر من خلال موقع ياقوطة.

الخلاصة

من المستحيل ألا يحوذ هاتف Asus ROG Phone على إعجابك مع التسبب في ابهارك بسبب الأفكار والتقنيات التي أضافتها Asus إلى الهاتف، والتي يبدو أنها قد استغرقت وقت طويل في التطويل والعمل والتجربة حتى تصل في النهاية إلى هذه النتيجة الرائعة.

وسواء كنت من المهتمين بالألعاب أم لا وسواء كنت من المشجعين للهواتف المشابهة أم لا، لا يسعك سوى أن تحترم Asus على جهودها لنقل هواتف أندرويد إلى مستوى جديد من القوة والتقنيات الحديثة المتفوقة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !