ماركات الموبايل

شركة Asus تعلن في صمت عن هاتفها الجديد Asus Zenfone Ares

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1892

لم تتمكن هواتف Asus من احتلال المكانة التي تسعى إليها حتى هذه اللحظة حتى بسعيها لإطلاق هواتف متميزة على صعيدي التصميم والإمكانيات الداخلية. ولهذا تعمل Asus على إطلاق هواتف يمكنها أن تحتل مكانة أفضل من خلال خوض مناطق لم تهتم بها العديد من الشركات الأخرى، ومن بين هذه الهواتف هاتف Asus Zenfone Ares الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

شركة Asus تعلن في صمت عن هاتفها الجديد Asus Zenfone Ares

حول هاتف Asus Zenfone Ares

من تايوان ودون أي ضجة تذكر ودون مؤتمر إطلاق أو حتى بيان رسمي، طرحت Asus هاتفها الجديد Asus Zenfone Ares وهو الهاتف الذي يهتم ويركز على تقنيتي الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي VR وهذا ما يجعل مواصفاته قريبة إلى حد كبير من مواصفات هاتف Asus Zenfone AR الذي تم طرحه العام الماضي.

شركة Asus تعلن في صمت عن هاتفها الجديد Asus Zenfone Ares

يتضمن هاتف Asus Zenfone Ares شاشة بقطر 5.7 بوصة مصنوعة من شرائح Super AMOLED بتصميم بمعدل 16:9 الكلاسيكي الذي لم يعد معتاد في هواتف عام 2018. الشاشة قادرة على تقديم جودة QHD بدقة 2560 × 1440 بيكسل. والشاشة مدعومة بعدد من التقنيات أبرزها تقنية Tru2life التي تساعد على تحسين تجربة استخدام شاشة الهاتف ورؤيتها في ضوء الشمس المباشر. والشاشة محمية بالطلاء الزيتي Oil-Repellent.

داخليًا يعتمد هاتف Asus Zenfone Ares على معالج كوالكوم سنابدراجون 821 المنتمي لفئة المعالجات القوية ولكنه قديم نسبيًا ولم يعد مستخدم على نطاق واسع كما كان الحال في السابق، وقد دعم هذا المعالج هواتف سابقة أبرزها هاتف LG G6 كما تم استخدامه في بعض هواتف Asus السابقة مثل Asus Zenfone 3 Deluxe.

على عكس المعالج القديم نسبيًا، يحظى هاتف Asus Zenfone Ares بمواصفات أحدث على مستوى الذاكرة العشوائية التي تبلغ 8 جيجابايت رام، والذاكرة الداخلية التي تبلغ 128 جيجابايت فئة UFS 2.0 القابلة للتوسعة. وفيما يبدو أن كافة هذه المواصفات متوافقة مع تقنية جوجل للواقع المعزز Google ARCore.

شركة Asus تعلن في صمت عن هاتفها الجديد Asus Zenfone Ares

فيما يتعلق بالكاميرا، يتضمن هاتف Asus Zenfone Ares كاميرا خلفية بقوة 23 ميجا بيكسل بعدسة PixelMaster 3.0 فائقة الجودة والقادرة على تتبع الحركة واستشعار عمق الصورة وهو ما يؤهلها لاستشعار المساحة المحيطة بالهاتف لإنتاج تأثيرات تقنية الواقع المعزز الرائعة. أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل وهي كافية تقريبًا لالتقاط صور سيلفي جيدة إلى حد ما.

وتسعى Asus من خلال هاتف Asus Zenfone Ares لتعزيز تجربة استخدام ملفات الوسائط المتعددة وتقديم تجربة ترفيهية قوية، لهذا دعمت الهاتف بتقنية SonicMaster 3.0 عالية الجودة المدعومة بتشفير الملفات الصوتية 384 kHz. كما يدعم الهاتف تقنية DTS Headphone التي تعمل على تحويل سماعات الأذن إلى الصوت المحيطي فئة 7.1.

شركة Asus تعلن في صمت عن هاتفها الجديد Asus Zenfone Ares

لا يعد هاتف Asus Zenfone Ares هو الأول من نوعه على مستوى خوض مجال تقنية الواقع المعزز فلقد سبقه إلى ذلك هاتف Zenfone AR المنتمي للشركة ذاتها وهاتف Lenovo Phab 2 Pro. كما أنه ليس الوحيد حصولًا على دعم تقنية ARCore للواقع المعزز من جوجل حيث تتوفر هذه التقنية في عدد كبير من هواتف عدد من الشركات مثل كافة هواتف Google وأيضًا هواتف أخرى عديدة مثل Nokia 8 Sirocco وHuawei Mate RS Porsche Design.

ولكن يتميز الهاتف بأنه يسعى لنقل الهواتف الذكية إلى مزيد من التخصص على نطاق الواقع المعزز والواقع الافتراضي، مثلما فعلت Asus بدمج تقنياتها الخاص بالهواتف الذكية وقوتها الفائقة في عالم صناعة الحواسيب المخصصة للألعاب لتنتج في النهاية هاتف Asus ROG Phone الخاص بالألعاب.

الإتاحة والسعر

شركة Asus تعلن في صمت عن هاتفها الجديد Asus Zenfone Ares

حتى هذه اللحظة الهاتف متاح للبيع داخل تايوان فقط بسعر يقابل 333 دولار أمريكي تقريبًا، وكما لم يصحب طرح الهاتف أي إعلان أو بيان رسمي، لم نجد أي مصدر يؤكد أو ينفي إمكانية طرح الهاتف عالميًا من عدمها. ولكن في حالة طرحه في الأسواق المصرية ستتمكن عزيزي القارئ من معرفة سعر هاتف Asus Zenfone Ares والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !