ماركات الموبايل

الإعلان رسميًا عن هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo K3

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2552

منذ ساعات قليلة كشفت Oppo عن هاتفها الجديد Oppo K3 المنتمي للشريحة العليا للفئة المتوسطة بفضل معالجه المتميز وبإمكانياته الرائعة التي تتضمن كاميرا أمامية منبثقة من الأعلى وماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة وغيرها من الإمكانيات والمواصفات التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

ففي هذا المقال سنتعرف على كل ما أعلنت عنه Oppo خلال فعاليات مؤتمرها للكشف عن هاتفها الجديد Oppo K3 المنتمي للفئة المتوسطة والمدعوم بإمكانيات رائعة.

حول هاتف Oppo K3

يأتي هاتف Oppo K3 بشاشة بانوراما مطوّرة بواسطة Samsung ومصنوعة من شرائح AMOLED ويبلغ قطر الشاشة 6.5 بوصة وتمتاز بدقة 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 396 بيكسل لكل بوصة، على مستوى التصميم لا تعتمد الشاشة على أي شق أو ثقب ليتضمن الكاميرا الأمامية، فالهاتف يعتمد على كاميرا أمامية منبثقة من الأعلى تقليدية التصميم ليست كهاتف Oppo Reno وتبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 مدعومة بتقنية HDR.

الإعلان رسميًا عن هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo K3

على الرغم من هذا التصميم الذي كان من الممكن أن يوفر للشاشة احتلال نسبة قياسية من المساحة الأمامية إلا أن ظهور الحواف المحيطة بالشاشة بسمك اعلى قليلًا من المتوقع، تحتل الشاشة نسبة تبلغ 84.7 بالمائة فقط من مساحة الهاتف الأمامية، وهي نسبة مقبولة وإن كان من الممكن أن ترتفع عن ذلك في حالة تقليل سمك الحواف المحيطة بالشاشة قليلًا، الشاشة محمية بطبقة من زجاج كورنينج جوريلا جلاس غير محدد الإصدار كما تتضمن ماسح بصمة مدمج أسفلها.

بذكر الكاميرا، يعتمد هاتف Oppo K3 على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات متوسطة المستوى حيث تتكون من عدسة رئيسية بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى المدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF وبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة والكاميرا مدعومة بتقنية HDR وبإضاءة فلاش ليد فردية وقادرة على تصوير الفيديو فائق الجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية، وعالي الجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية أيضًا.

الإعلان رسميًا عن هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo K3

داخليًا يعتمد هاتف Oppo K3 على معالج كوالكوم المنتمي للفئة فوق المتوسطة، كوالكوم سنابدراجون 710 ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز لشريحتين Kryo 360 Gold وبسرعة 1.7 جيجا هيرتز لست شرائح Kryo 360 Silver والمدمج به معالج رسوميات Adreno 616 وقد ظهر هذا المعالج سابقًا في عدد من الهواتف مثل Realme 3 Pro وNokia 8.1 وXiaomi Mi 8 SE وغيرها من الهواتف وقد تمكن من تحقيق نتائج طيبة للغاية.

يصدر الهاتف الجديد من Oppo بإصدارين ممتازين على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، الأول بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 64 جيجابايت، أما الإصدار الثاني فيعتمد على ذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، والذاكرة الداخلية للإصدارين يمكن زيادتها حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية المخصص لها منفذ مستقل لا يؤثر على استخدام شريحتي الاتصال.

الإعلان رسميًا عن هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo K3

يعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 باي ويتضمن كافة المستشعرات الهامة، وأبرزها مستشعر الدوران الخاص بدعم وتشغيل تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي التي يمكن للشاشة والمعالج دعمها.

يعتمد هاتف Oppo الجديد Oppo K3 على بطارية قوية تبلغ سعتها 3765 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع فائقة القوة VOOC 3.0 بقوة 20 وات والتي ظهرت أولى إصداراتها السابقة مع هاتف Oppo F9 الرائع.

الإعلان رسميًا عن هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo K3

أعلنت Oppo أن الهاتف سيبدأ طرحه في الأسواق في الأسواق بشكل فعلي بداية من يوم 1 يونيو مع إتاحة حجزه المسبق في الأسواق الصينية تحديدًا بداية من اليوم ويتاح الهاتف بالألوان الأسود والأبيض والأرجواني، أما سعره فيبلغ 1599 يوان صيني لإصدار 6/64 جيجابايت وهو ما يعادل 230 دولار أمريكي، أما الإصدار الثاني 8/128 جيجابايت فيبلغ سعره 2299 يوان صيني أي ما يعادل 330 دولار أمريكي، وبمجرد إتاحة الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Oppo K3 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !