ماركات الموبايل

الإعلان الرسمي عن هاتف Vivo NEX ذو الشاشة الكاملة والتقنية الثورية الرائدة

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2503

لكل قترة صيحتها الرائدة، فكما قدم هاتف Samsung Galaxy S9 العام الماضي صيحة الشاشات الكاملة، وقدم هاتف iPhone X صيحة الشق أعلى الشاشة التي اتبعتها مجموعة كبيرة من هواتف أندرويد بعد ذلك، تقدم Vivo صيحة هذا العام بتقنية رائدة وثورية من خلال هاتف Vivo NEX الجديد.

فلقد أعلنت Vivo رسميًا عن هاتفها الرائد الذي طال انتظاره وكثرت تسريباته في الفترة الأخيرة، هاتف Vivo NEX الذي تؤكد الشركة الصينية المتميزة أنه الهاتف الذي بإمكانه تلبية طموحات من يحلمون بهاتف عديم الحواف دون اتباع عاصفة الشق أعلى الشاشة التي تبنتها هواتف مثل Oppo F7 وOnePlus 6.

الإعلان الرسمي عن هاتف Vivo NEX ذو الشاشة الكاملة والتقنية الثورية الرائدة

عن هاتف Vivo NEX الجديد

وكانت قد كشفت Vivo عن هاتفها المبدئي الذي يحمل اسم Apex خلال فعاليات مؤتمر الهواتف العالمي الذي أقيم فبراير الماضي في برشلونة في إسبانيا. وقد قدم هذا الهاتف وسيلة جديدة يمكن من خلالها الوصول إلى طموح وجود هاتف دون حافة علوية بابتكار كاميرا أمامية مخفية داخل هيكل الهاتف تخرج فقط عند الحاجة بارتفاعها إلى خارج إطار الهاتف.

هذه التقنية هي أساس هاتف Vivo NEX الرائد الجديد وهي التي مكنت الهاتف من الوصول إلى احتلال الشاشة لحوالي 91.24 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية على حسب تأكيد الشركة، مع وجود حافة ضئيلة للغاية أسفل الشاشة.

لم تكن الكاميرا الأمامية هي العائق الوحيد أمام تصميم هاتف دون حافة علوية، فلا يزال هناك عنصر لا يمكن تغيير مكانه ولا يمكن دمجه وخروجه عند الحاجة، هذا العنصر هو سماعة المكالمات. وهنا يأتي دور تقنية أخرى وهي تقنية Screen Soundcasting والتي من خلالها تمكنت Vivo من إزالة السماعة كليًا من الإطار الخارجي ووضعها أسفل الشاشة التي تتميز بتقنية الزجاج القابل للاهتزاز.

الإعلان الرسمي عن هاتف Vivo NEX ذو الشاشة الكاملة والتقنية الثورية الرائدة

باختصار وجون تعقيدات تقنية وعلمية، يمكن لشاشة Vivo NEX أن تنقل الإشارات الصوتية بوضوح متميز تم اختباره بالفعل مع هاتف Vivo Apex المبدئي الذي حظي بهذه التقنية أيضًا. وقد أبهرت اختبارات هذا الهاتف الجميع بسبب وضوح الصوت وقوته وعدم مواجهة أية مشكلات عند المكالمات.

تشمل الشاشة أيضًا تقنية دمج ماسح البصمة فيها والتي شاهدناها من قبل مع هاتف Huawei Mate RS Porsche Design وتم مشاهدتها أيضًا في هاتف شر نوفمبر المبدئي، ولكن على عكسه لا يحتل ماسح البصمة مساحة كبيرة من الشاشة، مما يشير إلى اقتباس الخاصية من هاتف Vivo X21 لا من هاتف Apex. وتؤكد Vivo أن مستشعرها الجديد لمسح البصمة يتميز بتحسينات متميزة على مستوى السرعة والدقة.

على مستوى المواصفات الداخلية، يعتمد هاتف Vivo NEX على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة والذي تتميز به الهواتف الرائدة الحديثة مثل Sony Xperia XZ2 Premium وLG G7 ThinQ وغيرها. أما الذاكرة العشوائية للهاتف فتبلغ 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ 256 جيجابايت. أما البطارية فتبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير.

الإعلان الرسمي عن هاتف Vivo NEX ذو الشاشة الكاملة والتقنية الثورية الرائدة

يتميز الهاتف بشاشة OLED بقطر 6.59 بوصة بجودة 1080 Plus. أما الكاميرا الخلفية المزدوجة فتبلغ قوة عدستها الأولى 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 بينما تبلغ قوة عدستها الثانية 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4. أما الكاميرا الأمامية الرائدة فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0. ولا نريد أن ننسى أن الهاتف يشمل منفذ 3.5 مم الخاص بتوصيل سماعات الرأس.

بالإضافة إلى هاتف Vivo NEX كشفت الشركة الصينية أيضًا عن هاتف Vivo NEX A الشقيق الأصغر الذي يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 710 أحدث معالجات الفئة المتوسطة الذي رأيناه مع هاتف Xiaomi Mi 8 SE الجديد. على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية يتضمن الهاتف ذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت وذاكرة داخلية تبلغ 128 جيجابايت. وسوف نفرد لهذا الهاتف مقالات موسعة في وقت لاحق.

الإعلان الرسمي عن هاتف Vivo NEX ذو الشاشة الكاملة والتقنية الثورية الرائدة

اتاحة وسعر هاتف Vivo NEX

مع الأسف وعلى حد قول الشركة، لا توجد خطة لطرح الهاتف خارج الصين. أما عن السعر فيبلغ لأعلى إصدارات الهاتف 4998 يوان صيني أي ما يقابل 780 دولار أمريكي. وفي حالة طرحه في مصر، ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Vivo NEX ومقارنة أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !