ماركات الموبايل

رسميًا Xiaomi تكشف عن الهاتفين الجديدين Xiaomi Mi A2 وXiaomi Mi A2 Lite

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2312

فور الإعلان الرسمي عن هاتف Xiaomi Mi A1 تمكنت الشركة الصينية من إقناع العالم بأنه بإمكان الشركات تقديم هواتف ذكية بتجربة أندرويد نقية قادرة على منافسة بل وهزيمة هواتف جوجل على بعض المستويات. ومنذ تلك اللحظة انتظرنا جميعًا الخطوة التالية وبطلها هاتف Xiaomi Mi A2 الذي أصبح حقيقة أخيرًا.

فمن العاصمة الإسبانية مدريد، كشفت Xiaomi اليوم عن الجيل الثاني من هواتفها العاملة بالنسخة النقية من نظام تشغيل أندرويد والمعروفة باسم Android One، حيث أعلنت رسميًا عن هاتفي Xiaomi Mi A2 الذي يتميز بإمكانيات متقدمة عن الهاتف السابق وهاتف Xiaomi Mi A2 Lite ذو البطارية الجبارة.

حول هاتف Xiaomi MI A2

لم تحمل المواصفات الفنية لهاتف Xiaomi Mi A2 أية مفاجآت غير متوقعة، ولكنها ومن ناحية أخرى أثبتت رغبة الشركة الصينية في دفع هواتفها التابعة لبرنامج Android One نحو نطاق قريب للغاية من الهواتف الرائدة، ومن هنا نكتشف أن الهاتف الجديد يحمل الكثير من المواصفات الرائعة داخل إطاره المصنوع من الألومنيوم القوي.

رسميًا Xiaomi تكشف عن الهاتفين الجديدين Xiaomi Mi A2 وXiaomi Mi A2 Lite

يأتي هاتف Xiaomi Mi A2 بشاشة بقطر 5.99 بوصة مصنوعة من شرائح IPS LCD وتقدم دقة عرض تبلغ 2160 × 1080 بيكسل، كما يمكنها تغطية حوالي 85 بالمائة من معدلات ألوان NTSC بالإضافة إلى وصول معدلات وضوحها إلى 1,500:1. وقد استعانت Xiaomi بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الخامس لحماية شاشة الهاتف الجديد.

وبينما لا تختلف أبعاد الهاتف الجديد كثيرًا عن سابقه إلا من حيث كونه أطول بحوالي 3 مم فقط، إلا أن شاشته يمكنها شغل مساحة أكبر من الهاتف السابق، حيث تشغل حوالي 77.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، والفضل كما يتضح بالطبع بسبب تبني الهاتف لمعدل شاشة 18:9 عوضًا عن معدل 16:9 المستخدم في الهاتف السابق.

ويقدم هاتف Xiaomi Mi A2 نظام تصوير متطور إلى حد كبير. حيث يستعين الهاتف في الكاميرا الأمامية بعدسة بقوة 20 ميجا بيكسل بمستشعر Sony IMX376 بفتحة f/2.2، وتتميز الكاميرا بإمكانية توحيد أربعة بيكسلات لتعمل جنبًا إلى جنب في حالة الإضاءة الضعيفة لتتمكن من التقاط صور أفضل، وهو ما يمكنها تحقيقه أيضًا بفضل إضاءة فلاش ليد الفردية من ناحية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنية HDR من ناحية أخرى.

أما الكاميرا الخلفية فمكونة من عدستين، الأولى مطابقة لعدسة الكاميرا الأمامية من حيث القوة والمستشعر وباختلاف الفتحة التي تبلغ f/1.75، وبالفتحة ذاتها بمستشعر Sony IMX486 وبقوة 12 ميجا بيكسل تتكون العدسة الثانية للكاميرا الخلفية. ويمكن من خلال تطبيق التصوير التحويل بين استخدام أي من عدستين طبقًا لمتطلبات كل صورة. مع العلم أنه لا يتوجد أية فوارق بين العدستين على مستوى مساحة الرؤية، التقريب أو الزوايا العريضة للعدسات.

رسميًا Xiaomi تكشف عن الهاتفين الجديدين Xiaomi Mi A2 وXiaomi Mi A2 Lite

داخليًا يعتمد هاتف Xiaomi MI A2 على معالج كوالكوم سنابدراجون 660 المستخدم في هواتف سابقة مثل Nokia 7 Plus وAsus Zenfone 4 وغيرها. ويصدر الهاتف بإصدارين على مستوى الذاكرة العشوائية تتراوح بين 4 و6 جيجابايت، بينما يصدر في ثلاثة إصدارات مختلفة على مستوى الذاكرة الداخلية وهي 32 و64 و128 والأخيرة هي الخاصة بإصدار الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت.

تبلغ سعة بطارية هاتف Xiaomi Mi A2 غير القابلة للإزالة 3010 ميللي أمبير. ويصدر بالألوان الأسود، الأزرق، الأحمر، الذهبي والذهبي الوردي.

وقد أعلنت Xiaomi أن هاتفها الجديد سيُطرح رسميًا في 40 سوق من أسواق العالم تتضمن مصر والإمارات والسعودية. كما أعلنت أنه سيبدأ في التوفر في السوق الفرنسية أولًا نهاية الشهر الجاري على أن يصل إلى باقي الأسواق خلال شهر أغسطس المقبل.

هاتف Xiaomi Mi A2 Lite

رسميًا Xiaomi تكشف عن الهاتفين الجديدين Xiaomi Mi A2 وXiaomi Mi A2 Lite

يمكن القول بأن هاتف Xiaomi Mi A2 Lite هو التحديث الفعلي للهاتف السابق Xiaomi Mi A1، حيث يعمل بالمعالج المركزي ذاته كوالكوم سنابدراجون 625 الذي يغذي أيضًا عدد من الهواتف الأخرى مثل Xiaomi Redmi Note 5 وMoto G5 Plus. وعلى الرغم من عدم اختلاف شاشة الهاتفين كثيرًا، إلا أن معدل 19:9 وظهور الشق أعلى شاشة الهاتف الجديد ميزاه بأبعاد أقل من الهاتف السابق.

ويعتمد الهاتف على شاشة من شرائح LCD بقطر 5.84 بوصة وبجودة 1080p Plus. ويتضمن الشق أعلى الشاشة كاميرا السيلفي التي تبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل وقادرة على التقاط صور بتأثير بوكيه على حد وصف الشركة. أما الكاميرا الخلفية فمزدوجة العدسات هي الأخرى وتبلغ قوة عدستيها 12 و5 ميجا بيكسل والعدسة الأخيرة مخصصة لاستشعار عمق الصورة.

ويتميز الهاتف ببطارية قوية للغاية تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة، وتؤكد Xiaomi أن الهاتف قادر على العمل حتى 6 ساعات متواصلة من ممارسة الألعاب، أو 34 ساعة دون انقطاع من سماع الموسيقى. وقد أدى رفع سعة البطارية إلى زيادة سمك لهاتف قليلًا وهو أمر مقبول، ولكن من الصعب قبول اعتماد الهاتف على منفذ microUSB الذي لم يعد مفضلًا في الهواتف الحديثة.

يصدر هاتف Xiaomi Mi A2 Lite بإصدارين مختلفين، الأول بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت، أما الإصدار الثاني فبذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وبذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، ويقبل كلا الإصدارين زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

رسميًا Xiaomi تكشف عن الهاتفين الجديدين Xiaomi Mi A2 وXiaomi Mi A2 Lite

ولا تختلف خطط Xiaomi لطرح وإصدار هاتف Xiaomi Mi A2 Lite عالميًا عن خططها لطرح أخيه الأكبر حيث سيصدر في الأسواق ذاتها وبالترتيب الزمني ذاته.

سعر إصدارات هاتفي Xiaomi Mi A2 وXiaomi Mi A2 Lite

كشفت Xiaomi عن سعر إصدارات الهاتفين في السوق الإسبانية والمتوقع ألا تختلف كثيرًا عن باقي الأسواق العالمية، وجاءت الأسعار كما يلي:

سعر إصدارات Xiaomi MI A2

  • إصدار الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت والذاكرة الداخلية 32 جيجابايت: 250 يورو أي ما يقابل 290 دولار أمريكي تقريبًا.
  • إصدار الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت والذاكرة الداخلية 64 جيجابايت: 280 يورو أي ما يقابل 325 دولار أمريكي تقريبًا.
  • إصدار الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت والذاكرة الداخلية 128 جيجابايت: 350 يورو أي ما يقابل 410 دولار أمريكي تقريبًا.

سعر إصدارات Xiaomi Mi A2 Lite

  • إصدار الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت والذاكرة الداخلية 32 جيجابايت: 180 يورو أي ما يقابل 210 دولار أمريكي تقريبًا.
  • إصدار الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت والذاكرة الداخلية 64 جيجابايت: 230 يورو أي ما يقابل 270 دولار أمريكي تقريبًا.

وسوف تتمكنون من معرفة سعر هاتف Xiaomi Mi A2 وXiaomi Mi A2 Lite في الأسواق المصرية والسعودية والإماراتية والمقارنة بين أفضل عروض أسعارهما في المتاجر المختلفة فور طرحهما في هذه الأسواق من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !