ماركات الموبايل

الإعلان رسميًا عن هاتف Oppo الجديد Oppo A5s ذو البطارية الضخمة والتصميم الجذاب

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2010

تستمر Oppo في غزو الأسواق العالمية بعدد كبير من الهواتف المتراوحة بين الفئات الرائدة والفئات المتوسطة والاقتصادية التي تحترفها الشركة الصينية بما جعلها واحدة من أهم المنافسين على قمة هذه الفئة والتي استقبلت عضو جديد هو هاتف Oppo A5s الإصدار الجديد من الهاتف السابق Oppo A5 والذي سيصل إلى بعض الأسواق باسم Oppo AX5s.

حول هاتف Oppo A5s

أبرز الاختلافات بين الهاتف الجديد Oppo A5s والهاتف السابق Oppo A5 هو المعالج المركزي، فالهاتف السابق اعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون 450 بينما يعتمد الهاتف الجديد على معالج MediaTek Helio P35، وكلاهما معالجات ثمانية النواة معتمدة على شرائح Cortex-A53 مع اختلاف أن معالج MediaTek يتميز بسرعة أكبر حيث تصل سرعته القصوى إلى 2.2 جيجا هيرتز بينما يكتفي معالج كوالكوم بسرعة 1.8 جيجا هيرتز فقط، كما يختلف المعالجات على مستوى معالج الرسوميات المدمج حيث يعتمد السابق على معالج رسوميات Adreno 506 بينما يعتمد المعالج المستخدم في الهاتف الأحدث على معالج رسوميات PowerVR GE8320 المستخدم أيضًا في معالج P22 الذي ظهر في هواتف Nokia 3.1 Plus والهاتف الجديد Sony Xperia L3.

الإعلان رسميًا عن هاتف Oppo الجديد Oppo A5s ذو البطارية الضخمة والتصميم الجذاب

دون ذلك لا توجد اختلافات كبيرة بين الهاتفين بل يتطابق هاتف Oppo A5s مع الهاتف السابق في عدد من المواصفات أبرزها الشاشة المصنوعة من شرائح IPS LCD ويبلغ قطرها 6.2 بوصة بمعدل 19:9 لتشغل حوالي 81.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وتبلغ دقة شاشة الهاتف 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة، الاختلاف الوحيد في الشاشة هو أن الهاتف الجديد يعتمد على شق قطرة المياه الصغير بدلًا من الشق العريض المستخدم في هواتف iPhone X الذي اعتمد عليه الهاتف السابق.

يتضمن شق قطرة المياه الكاميرا الأمامية التي تبلغ سعتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 وهي ذاتها المستخدمة في الهاتف السابق باختلاف بسيط في فتحة المستشعر واختلاف تميز الكاميرا الأمامية لهاتف Oppo A5s بدعمها لتقنية HDR، الكاميرا الخلفية أيضًا هي ذاتها المزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة.

الإعلان رسميًا عن هاتف Oppo الجديد Oppo A5s ذو البطارية الضخمة والتصميم الجذاب

بالعودة إلى المواصفات والتقنيات، يصدر هاتف Oppo A5s بإصدار وحيد بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت قابلة للزيادة بواقع 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، وتشير بعض التقارير إلى احتمالية صدور الهاتف بإصدار آخر بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام وهو ما لم تؤكد عليه الشركة ولم تنفيه أيضًأ.

من بين الاختلافات بين الهاتف القديم والهاتف السابق، اعتماد الهاتف الجديد على ماسح خلفي للبصمة، وهو المستشعر الذي غاب كليًا في الهاتف السابق، أما باقي المستشعرات فهي ذاتها دون أي اختلاف وهي التقارب والبوصلة والدوران، مع العلم أن الهاتف يفتقر إلى مستشعر الدوران الذي يعمل على تشغيل تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي وهو ما لا يدعمه المعالج ولا الشاشة فلا حاجة لوجوده.

على الرغم من أننا أمام هاتف تم الإعلان عنه في مارس 2019 إلا أن هاتف Oppo A5s يعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بدلًا من أندرويد 9 باي على الرغم من أن عدد من الهواتف المتوسطة والاقتصادية تعتمد على النسخة الأحدث من نظام التشغيل، ويعتمد الهاتف أيضًا على واجهة مستخدم ColorOS 5.2 التي لا تختلف كثيرًا عن نسخة ColorOS 5.1 التي اعتمد عليها الهاتف السابق.

الإعلان رسميًا عن هاتف Oppo الجديد Oppo A5s ذو البطارية الضخمة والتصميم الجذاب

يمتاز هاتف Oppo A5s ببطارية ضخمة سعة 4230 ميللي أمبير في الساعة غير مدعومة بأي من تقنيات الشحن السريع وهو أمر متوقع لهاتف منتمي لهذه الفئة، ويعتمد الهاتف على منفذ microUSB 2.0 للشحن ونقل البيانات كما يدعم خاصية USB On-The-Go التي تسمح بتوصيل أي من الأجهزة المعتمدة على USB بالهاتف مثل لوحات المفاتيح والماوس ووحدات التخزين الخارجية والكاميرات الرقمية.

إتاحة وسعر هاتف Oppo A5s

يصدر هاتف Oppo A5s بالألوان الأحمر والأسود فقط، ولم تكشف Oppo بعد عن الموعد المقرر لطرح الهاتف في الأسواق ولا على سعره النهائي، وبمجرد طرح الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفه سعر هاتف Oppo A5s والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !