ماركات الموبايل

الإعلان عن عائلة Samsung Galaxy S21 الجديدة.. التفاصيل الكاملة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1351

وها هي شركة سامسونج تعلن من خلال مؤتمر اونلاين عن هواتفها الذكية الجديدة وهي العائلة Samsung Galaxy S21. مؤتمر هام وملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر يوتيوب. لكن هل قدمت سامسونج أي جديد في هواتفها بالفعل؟ هل استطاعت تغيير معادلة سوق الهواتف الذكية كما كانت تفعل من قبل، أم تحولت لصدى صوت لشركة أبل، وغول نقود تسعى لإزالة الشواحن والسماعات من هواتفها لتوفير تكاليف الشحن؟

ربما تحمل السطور القادمة بعض الأجوبة.

عائلة Samsung Galaxy S21

قدمت سامسونج من خلال المؤتمر هواتفها الذكية الجديدة وهي هواتف Samsung Galaxy S21 و Samsung Galaxy S21 plus و Samsung Galaxy S21 Ultra.

تتشابه الهواتف في دعمها استقبال وتشغيل شبكات المحمول من الجيل الرابع والخامس مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين والاستفادة بعروض الهواتف المحمولة. كما أن الهواتف الجديدة من سامسونج تأتي كلها بنفس التصميم الجديد المكون من شاشة على اتساع المقدمة بالكامل وكاميرا امامية على شكل نقطة وسلسلة من الكاميرات الخلفية في اطار منفصل بها يكسب الهواتف رونقا وقدرة على لفت الأنظار. وتختلف مواد صناعة كل هاتف على حسب اصداره

أما وجه الشبه الأهم والأكبر بين الثلاث هواتف هو المعالج العالمي Exynos 2100 أو المعالج الخاص ببعض الأسواق الأخرى وهو Snapdragon 888 وكلاهما من المعالجات الأحدث والأقوى والأكثر قدرة على مواجهة ظروف التشغيل الثقيلة وتشغيل الألعاب والتعديل على الصور وغيرها من المهام التي تمثل تحديا كبيرا على الهاتف.

وكما توجد نقاط تشابه في المميزات فهناك تشابهات في العيوب أيضا. حيث لا تدعم كل الهواتف الجديدة القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية. ما يعتبر انخفاض في المواصفات عن أجهزة العام السابق.

لكن الجديد هو دعم سلسلة الـ S لوجود قلم وتحديدًا هاتف S21 Ultra   وهذا يعني أن سامسونج تخطط في المستقبل للتخلص من هذه السلسلة تماما على حساب دعم سلاسل الهواتف القابلة للطي مثل سلسلة Samsung Galaxy Z Fold حيث من المتوقع أن تكون هذه السلسلة هي الهواتف الرائدة الأساسية الجديدة من سامسونج.

طبعا لم يتم عرض كل هذه المعلومات في المؤتمر لكنها سلسلة من التسريبات التي يثبت الزمن صحتها أولا بأول مع الوقت. مثل التسريب الأخر الذي صدر منذ فترة عن نية سامسونج التخلي عن الشواحن والسماعات في علب هواتفها مثلما فعلت أبل من قبل. في البداية لم نصدق التسريبات. ثم توقعنا أن تصدق لكن في الموديلات الأبعد من حيث الفترة الزمنية. لكن سامسونج فاجأت الكل وأعلنت عن التخلي عن الشواحن والسماعات مثل أبل بالظبط. الغريب أنها أعلنت عن أن السبب هو الحفاظ على البيئة كما أعلنت أبل أيضا. ومن الواضح أن الحفاظ على البيئة صار (الحجة) الجديدة التي ستستعملها شركات صناعة الهواتف الذكية في الفترة القادمة لتقليص حجم العلب وتقليل تكلفة انتاج الهواتف واعادة توجيه المبالغ التي توفرها لحساب دعم تقنيات الجيل الخامس مع الحفاظ على السعر.

هذا عن التشابهات.. ماذا عن المواصفات الفنية نفسها؟

نبدأ مع Samsung Galaxy S21 الذي يأتي مع شاشة Dynamic AMOLED 2X بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز وحجم ٦.٢ انش وحماية Corning Gorilla Glass Victus مع نظام التشغيل اندرويد ١١ وذاكرة ١٢٨ أو ٢٥٦ مع ٨  جيجا بايت رامات وكاميرات خلفية ١٢ و ٦٤ و ١٢ ميجا بيكسل بفتحة عدسة واسعة وتيلي فوتو وواسعة للغاية على الترتيب مع قدرة على التقاط الفيديو بجودة 8K@24fps وكاميرا سيلفي بدقة ١٠ ميجا بيكسل وفتحة عدسة واسعة وقدرات فيديو 4K@30/60fps

يأتي الهاتف Samsung Galaxy S21 أيضا مع نظام صوت قوي لكن لا يدعم توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم لكن يدعم التقاط موجات الراديو في النسخة ذات المعالج السنابدراجون كما ياتي الهاتف مع بطارية بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير مع الشحن السريع بقوة ٢٥ وات واللاسلكي ١٥ وات والعكسي ٤.٥ وات.

وأخيرا يأتي الهاتف Samsung Galaxy S21 بسعر حوالي ١٤٩٠٠ جنيه لنسخة ٢٥٦ جيجا بايت مع هدية مجانية لفترة محدودة في حالة الطلب المسبق وهي الحصول على الساعة الذكية سامسونج فيت ٢ ويمكن مقارنة الاسعار في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة.

أما الهاتف Samsung Galaxy S21 plus فيأتي مع شاشة Dynamic AMOLED 2X بحجم ٦.٧ انش وحماية Corning Gorilla Glass Victus ونظام تشغيل اندرويد ١١ والهاتف متاح بذاكرة ١٢٨ و ٢٥٦ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات وكاميرات خلفية ثلاثية بدقة ١٢ و ٦٤ و ١٢ ميجا بيكسل بعدسات واسعة وتيلي فوتو وواسعة للغاية على الترتيب مع القدرة على التقاط الفيديو بدقة 8K@24fps مع كاميرا امامية بدقة ١٠ ميجا بيكسل بفتحة عدسة واسعه والقدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K@30/60fps

لا جديد على صعيد الصوت فالهاتف Samsung Galaxy S21 plus يقدم اداء قوي لكن لا يدعم توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم ويستقبل الراديو على نسخة معالج السنابدراجون مع خاصية OTG لتسهيل توصيل الاكسسوارات الخارجية

وعلى صعيد البطارية ياتي الهاتف Samsung Galaxy S21 plus مع بطارية ٤٨٠٠ ملي امبير مع الشحن السريع ٢٥ وات واللاسلكي ١٥ وات والعكسي ٤.٥ وات

وأخيرا ياتي الهاتف Samsung Galaxy S21 plus بسعر حوالي 18500 جنيه لنسخة ٢٥٦ جيجا بايت مع هدية لفترة محدودة عند الطلب المسبق عبارة عن سماعة اير بودز لايف مجانية ويمكن مقارنة الاسعار في الاسواق من خلال موقع ياقوطة.

أما الهاتف Samsung Galaxy S21 Ultra فيأتي مع شاشة Dynamic AMOLED 2X بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز بحجم ٦.٨ انش وحماية Corning Gorilla Glass Victus مع نظام التشغيل اندرويد ١٠ ومساحة تخزين ١٢٨ او ٢٥٦ او ٥١٢ جيجا بايت مع ١٢ جيجا بايت رامات وكاميرات خلفية بدقة ١٠٨ و ١٠ و ١٠ و١٢ ميجا بيكسل بعدسات واسعة و بيرسكوب وتيلي فوتو و واسعة للغاية على الترتيب مع القدرة على تصوير الفيديو بدقة 8K@24fps مع كاميرا امامية بدقة ٤٠ ميجا بيكسل  والقدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K@30/60fps

لا يدعم نظام الصوت في الهاتف Samsung Galaxy S21 Ultra توصيل السماعات الخارجية بنمط ٣.٥ مم والتقاط موجات الراديو في نسخة السنابدراجون مع القدرة على توصيل الاكسسوارات الخارجية بنمط OTG

ياتي الهاتف Samsung Galaxy S21 Ultra ببطارية ٥٠٠٠ ملي امبير مع الشحن السريع ٢٥ وات واللاسلكي ١٥ وات والعكسي ٤.٥ وات

واخيرا ياتي الهاتف Samsung Galaxy S21 Ultra بسعر الهاتف حوالي ٢٢٧٠٠ جنيه مصري للنسخة ٢٥٦ جيجا بايت مع هدية سماعة Galaxy Buds Live وغطاء سيليكون مع قلم S Pen في حالة الطلب المسبق ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

الإكسسوارات والأجهزة المساعدة

وكما عودتنا سامسونج لا تاتي الهواتف الجديدة وحدها. هناك ايضا مجموعة من الاكسسوارات والاجهزة الاضافية التي تاتي معها والتي تنقل استخدام الهاتف الى مستويات افضل وتعطيه القدرة على تنفيذ العديد من المهام الاضافية بسرعة وسهولة.

نبدأ مع قطعة الأكسسوار الأولى Galaxy Buds Pro وهي سماعة لاسلكية من سامسونج مع تصميم حديث متطور مع القدرة على التحكم بضبط خاصية إلغاء الضجيج النشط لتعيش تجربة الصوت الرائعة إلى أبعد الحدود. كما يمكن ان تحصل من خلال السماعة على صوت الاستديو مع مكبرات الصوت القوية ثنائية الاتجاه والتي توفر لك صوتاً رائعاً بتقنية AKG أو أن تعش أجواء الصوت السينمائي الذي يحيط بك من جميع الاتجاهات بفضل تكنولوجيا 360 Audio أو أن تستمتع بالمكالمات الواضحة مع النظام ثلاثي الميكروفونات ذات الكفاءة العالية.

القطعة الثانية هي جهاز Galaxy SmartTag حيث أصبح من السهل العثور على مفقوداتك. فما عليك سوى تحديد علامات على مقتنياتك التي لا تحب إضاعتها، مثل المحفظة، أو الحقيبة أو حتى داخل السيارة وستحصل على إشعار من هاتفك السامسونج في حال نسيتها في مكان ما. بحيث يمكن أن تتعقب مقتنياتك وتعثر عليها بأسلوب ذكي بسيط.

كل هذا بالاضافة لقلم ٍٍSpen المتطور القادر على الكتابة على الهاتف والتحكم بالعديد من التفاصيل الخاصة به. كما قلنا من قبل كان القلم قديما حكرا على سلسلة Note فقط من سامسونج وهي السلسلة التي تاتي بسعر اعلى ومواصفات فنية أقوى. لكن من الواضح أن سامسونج قررت الغاء الفوارق بين الهواتف استعدادا لخلق سلسلة فلاجشيب جديدة. سنجعلكم على علم بها بمجرد الاعلان عنها في الفترة القادمة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !