ماركات الموبايل

هاتف Tecno Phantom 9 أول هواتف Tecno بماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1840

لشركة Tecno طريقتها وأسلوبها في تبني التقنيات الحديثة، حيث تستغرق الشركة التي تقع في هونج كونج وقت طويل قبل أن تتبنى أي تقنية أو سمة جديدة سواء في التصميم أو التقنيات الداخلية المستخدمة في الهواتف، ويرجع ذلك لاهتمام الشركة بالفئة السعرية أكثر من اهتمامها بأي شيء آخر، فهواتف Tecno تسعى للحفاظ على فئة سعرية منخفضة مع تقديم إمكانيات وتقنيات مقبولة تزيد من تنافسيتها في السوق، ولكن يبدو أن سياسة الشركة قد تغيرت قليلًا مع هاتف Tecno Phantom 9 الجديد.

هاتف Tecno Phantom 9 أول هواتف Tecno بماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة

فعلى عكس هواتف Tecno السابقة مثل Tecno Phantom 8 وTecno Camon 11 وTecno Spark 3 Pro والتي تبنت بعض خصائص التصميم بشكل أبطأ قليلًا من الشركات الأخرى، مثل تبنيها لتصميم الشق العريض أعلى الشاشة بعد أن اتجهت مختلف الشركات إلى تصميم شق قطرة المياه، يتجه هاتف Tecno Phantom 9 إلى تبني مجموعة من العناصر والتقنيات الحديثة بمعدل أسرع من الإيقاع الذي كانت تتبعه Tecno سابقًا.

من خلال هذا المقال نتعرف على هاتف Tecno متوسط الفئة الجديد Tecno Phantom 9 ذو التصميم الرائع وماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة.

حول هاتف Tecno Phantom 9

يأتي هاتف Tecno Phantom 9 بشاشة بقطر 6.39 بوصة بمعدل الشاشات الكاملة الطويلة 19.5:9 تعتمد على تصميم شق قطرة المياه، ويمتاز الهاتف بحواف نحيفة للغاية تصل بالشاشة إلى احتلال نسبة تبلغ 84.0 بالمائة من مساحة الهاتف الامامية وهو معدل رائع للغاية ينضم إلى تصميم شق قطرة المياه كعنصرين مميزين لتصميم الهاتف وجعله لا يختلف عن أي من الهواتف الرائدة لا المتوسطة فقط.

هاتف Tecno Phantom 9 أول هواتف Tecno بماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة

ليس هذا فحسب هو ما يميز شاشة الهاتف، فالشاشة مصنوعة من شرائح Super AMOLED وتمتاز بدقة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة، والشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث، يعني هذا أننا أمام شاشة متميزة للغاية ليس على نطاق الدقة والجودة والحماية فحسب، بل على مستوى التقنيات أيضًا فالشاشة تتضمن ماسح بصمة مدمج هو الأول في هواتف Tecno وقد يكون الأرخص من بين الهواتف العالمية على الإطلاق.

يتضمن شق قطرة المياه الذي يقع أعلى الشاشة، كاميرا أمامية بقوة 32 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 مدعومة بتقنية HDR وهي كاميرا أمامية رائعة للغاية طبقًا للأرقام ولا تحتاج سوى اختبارها للتأكد من هذه الجودة النظرية، ولا تقل الكاميرا الخلفية روعة، فالكاميرا الخلفية مكونة من ثلاث عدسات، الأول بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، أما الثانية ففائقة العرض تبلغ قتها 8 ميجا بيكسل وبفتحة مستشعر f/2.4، اما العدسة الثالثة فخاصة باستشعار عمق الصورة وتبلغ وقتها 2 ميجا بيكسل.

هاتف Tecno Phantom 9 أول هواتف Tecno بماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة

داخليًا يحاول الهاتف أن يقدم الهاتف أداء قوي من خلال خليط من معالج أقل من المتوسط وذاكرة عشوائية قوية للغاية، فالهاتف يعتمد على معالج MediaTek Helio P35 ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجا هيرتز لأربع شرائح وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح جميعها من شرائح Cortex-A53 مدمج به معالج رسوميات PowerVR GE8320 وقد ظهر هذا المعالج في هواتف ما بين الفئتين الاقتصادية والمتوسطة مثل Xiaomi Mi Play وOppo A5s.

أما الذاكرة العشوائية للهاتف فتبلغ سعتها 6 جيجابايت بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 1 تيرابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية من خلال منفذ مستقل، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 باي، ولا نعرف بعد ما إن كان هذا العتاد المتناقض سيتمكن من تقديم أداء متميز، ولكن هذا ما سنعرفه عندما يتاح الهاتف في الأسواق المصرية ونتمكن من اختباره.

أما فيما تبقى من مواصفات فهاتف Tecno Phantom 9 يدعم شريحتي اتصال، يتوفر فيه منفذ 3.5 مم، كما يتضمن المستشعرات الأساسية ومن بينها مستشعر الدوران الخاص بدعم وتشغيل تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي، أما بطارية الهاتف فتبلغ سعتها 3500 ميللي أمبير في الساعة يتم شحنها مع الأسف عبر منفذ microUSB 2.0 القديم نسبياً.

هاتف Tecno Phantom 9 أول هواتف Tecno بماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة

إتاحة وسعر هاتف Tecno Phantom 9

بدأت إتاحة الهاتف في الأسواق الهندية مبدئيًا بسعر يبلغ حوالي 215 دولار أمريكي مما يجعله الهاتف الأرخص عالميًا بماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة، ومن المتوقع أن يتاح الهاتف في الأسواق المصرية قريبًا، وبمجرد إتاحته ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Tecno Phantom 9 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !