ماركات الموبايل

الحقيقة وراء انخفاض سرعة الإنترنت في مصر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 5350

يلاحظ الكثير من مستخدمي الإنترنت في مصر هذه الفترة انخفاضا كبيرا في سرعة تحميل وتصفح الأنترنت لديهم. أما المستخدمين الذين يقومون بتحميل الملفات بنظام مشاركة الملفات (تورنت) Torrent فقد لاحظوا أن نظام التحميل قد توقف لديهم بالكامل تقريبا.

وعلى مدار بضعة أيام بدأ المستخدمين في تداول الكثير من التعليقات عبر مواقع التواصل الأجتماعي بخصوص ملاحظاتهم حول سرعة الأنترنت في مصر، وخرجت الكثير من التفسيرات التكنولوجية وغير التكنولوجية، وانبرى عشاق نظريات المؤامرة في اضفاء أبعاد سياسية أو اقتصادية على انخفاض سرعة الأنترنت في مصر بينما حاول البعض الأخر محاولة تنزيل بعض البرامج أو التلاعب بأعدادات الراوتر في المنازل للحصول على سرعة أكبر.

وبدأ الكثير من المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مناقشة هذه الظاهرة ما بين الهزل والجد، وما بين نظرية المؤامرة ومحاولة ايجاد حلول حقيقية وعملية للمشكلة التي تضر بالعديد من القطاعات في مصر والتي تعتمد على الأنترنت لتقديم أعمالها بشكل دائم ومستمر.

أراء المستخدمين

وكتب المستخدم (رضا) على موقع التواصل الأجتماعي تويتر يقول:

فيه فيديو متداول على الفيس بوك أن خدمة النت بطيئة بطء السلحفاة. ده تخطيط لنظام جديد من شركات الأنترنت لعمل نظام جديد يتم فرض فيه رسوم اضافية على المواقع الأكثر استخداما زي الفيس بوك وتويتر ويوتيوب

أما أمنية عمر فقد حولت الأمر لفكاهة فقالت:

كل بطىء الأنترنت ده بسبب دعوات الأمهات في مصر.

ويبدو أن الأمر لا يقتصر على مصر فحسب بل أن أحد المستخدمين من البحرين كتب يقول:

بما أن بتلكو هي شركة الاتصالات الاولى والرسمية في البحرين فمن المفترض أن يكون لديها اقوى انترنت في البحرين. الى متى والنت بطىء والبيانات تنتهي بسرعة؟!

أما المستخدم على ربيع فكتب يقول:

الناس المشتركة من TE Data تعمل Reset ل settings الراوتر والنت هايظبط معاها. انا عملت كده والنت لسه بطىء بس أحسن من الأول بكتير. أما الناس اللي بتقول تغيير معامل MTU ل 1460 بلاش لأن ده هايبوظ النت خالص.

أما هبه ممدوح فاكتفت بالشكوى وكتبت: النت بطىء بطىء بطىء!

وأسلام زكي المشترك في خط انترنت بسرعة 8 ميجا بايت كتب يقول: غير أن الأنترنت بطىء في التصفح بشكل عام النت بطىء بشكل اكبر على مواقع السوشيال ميديا والفيس بوك. ازاي وانا مشترك بسرعة 8 ميجا بايت!

أما محبي نظرية المؤامرة فقال (مستقل) ممثلا عنهم:

 

النت عندي شغال بكامل سرعته اهو.. مع ذلك تويتر بطىء جدا وتطبيقات VPN مقفولة والتورنت حاجات تشتغل وحاجات تعلق. أما الفيس بوك شغال عادي واي حاجه تانيه سريعه.. واضح ان في لعب جامد بيحصل

عطل في الكابل البحري

لكن الأخبار المؤكدة تقول أن هناك عطلا في أحد الكابلات البحرية التي تغذي مصر بالأنترنت، وأضر هذا العطل بسرعة الأنترنت لدى المستخدمين في بعض الشبكات مثل Te Data و شركة اتصالات. ما دفع هذه الشركات لاتخاذ قرارات بايقاف تشغيل بعض البروتوكولات الخاصة باستخدام الأنترنت مثل التحميل من خلال برامج التورنت، لتقليل الضغط على الخطوط لحين الانتهاء من تصليح الكابل البحري الخاص بالأنترنت

تصريحات وبيانات

وقالت الشركة المصرية للاتصالات في بيان رسمي لها:

“أعلنت المصرية للاتصالات عن حدوث قطع لاحد الكوابل البحرية التي تشارك المصرية للاتصالات في التحالف المالك لهذا الكابل البحري مما كان له اثر محدود للغاية على حركة الانترنت في مصر”

وأكدت الشركة في بيان ثاني لها أنه تم استعادة عمل الأنترنت بالكامل في مصر وأن الأزمة قد انتهت، لكن لازال الكثير من المستخدمين يعانون من بطء تشغيل الأنترنت لديهم حتى الأن

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !