لينوفو تكشف عن هاتف Lenovo Z6 Pro 5G أول هواتف الشركة دعمًا لتقنية الجيل الخامس 5G

لا تتوقف الشركات المطوّرة للهواتف الذكية عن الكشف عن هواتفها الداعمة لتقنية الجيل الخامس 5G، فبعد ساعات تقريبًا عن إعلان شركة Vivo الجزئي عن الإصدار الداعم لتقنية 5G من هاتفها الرائد Vivo iQOO، انضمت شركة Lenovo إلى قائمة طويلة تضم عدد كبير من إصدارات 5G من هواتف عديدة مثل Xiaomi Mi Mix 3 وSamsung Galaxy S10 5G وLG V50 ThinQ 5G وغيرها بعد أن أعلنت عن هاتفها الجديد Lenovo Z6 Pro 5G Edition.

كانت قد كشفت Lenovo عن الإصدار الأساسي من الهاتف والذي يحمل اسم Lenovo Z6 Pro في إبريل الماضي، بينما أعلنت عن الإصدار الجديد الداعم لتقنية 5G والذي يحمل اسم Lenovo Z6 Pro 5G Edition خلال فعاليات مؤتمر MWC المقام في شنغهاي في الصين.

حول هاتف Lenovo Z6 Pro 5G

باختصار لا يختلف هاتف Lenovo Z6 Pro 5G عن الإصدار الأصلي في أي من تفاصيله، فالهاتفان يأتيان بالشاشة ذاتها دون أي اختلاف في أي من تفاصيلها سواء القطر أو الجودة أو التقنيات الداعمة، كما لا يختلف على مستوى الكاميرات أيضًا حيث يعتمد على كاميرا أمامية بقوة 32 ميجا بيكسل وعلى كاميرا خلفية رباعية العدسات بالإضافة إلى عدسة خاصة بدعم تصوير الفيديو، وكإصداره الأساسي، يعتبر هاتف Lenovo Z6 Pro 5G أداة تصوير قوية للغاية.

على المستوى الداخلي يعتمد الهاتف على معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الرائد المستخدم مع مختلف الهواتف الرائدة مثل Xiaomi Mi 9 وOnePlus 7 Pro وغيرها أما الاختلاف الرئيسي بينه وبين هذه الهواتف وبين الإصدار الأساسي، فهو أن هذا الإصدار يتضمن شريحة مودم X50 من كوالكوم والخاصة بدعم تقنيات الجيل الخامس.

لم تُعلن Lenovo عما إن كان الإصدار الجديد سيصدر بنسخ مغايرة عن الإصدار الأصلي على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، لذلك سيصدر الهاتف على الأغلب بالإصدارات ذاتها وبالطبع سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 9 باي.

لم تعلن Lenovo بشكل رسمي أيضًا عن السعر المتوقع لنسخ الهاتف وإن كانت بعض التقارير تشير إلى أن سعره سيبلغ في المتوسط حوالي 500 دولار أمريكي، وهو سعر منافس للغاية إن صح. فيما يلي نستعرض كامل تفاصيل مواصفات هاتف Lenovo Z6 Pro 5G الذي تم الإعلان عنه رسميًا مؤخرًا.

مواصفات هاتف Lenovo Z6 Pro 5G