ماركات الموبايل

المراجعة الأولية لتابلت Huawei MatePad 10.4 الجديد

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2289

في فترة العزل المنزلي قد يسعى قطاع كبير من مستخدمي الهواتف الذكية واجهزة التابلت لتعليم ابنائهم من خلال الأجهزة الذكية. سواء لأغراض التعليم أو المرح. ما يجعل التابلت Huawei MatePad 10.4 واحد من أجهزة التابلت الهامة في هذه المرحلة. حيث انتجته هواوي بشكل اساسي موجها للمستخدمين الراغبين في توفير جهاز للعب بسعر اقتصادي لأطفالهم.

لكن من ناحية اخرى لا ننكر ان التابلت ياتي بالعديد من المميزات والاضافات القوية التي قد تجعله مثاليا للمستخدمين الأكبر سناً أيضا.

ونستعرض معكم من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية والمراجعة الأولية للتابلت الذكي Huawei MatePad 10.4

المراجعة الأولية لتابلت Huawei MatePad 10.4

  • على صعيد التصميم نجد أن التابلت Huawei MatePad 10.4 يستلهم خطوط التصميم الأساسية في أجهزة الأيباد برو. حيث يتم اعطاء الأولولية للشاشة للتمدد على أكبر مساحة ممكنة من مقدمة الهاتف من أجل اعطاء القدرة للمستخدمين على مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب الالكترونية بحرية. وفي منطقة الحواف اعلى التابلت تاتي الكاميرا الأمامية. وفي الخلف تستقر الكاميرات الخلفية بدون أي مستشعر للبصمة ما يعتبر من عيوب التابلت Huawei MatePad 10.4 حيث سيتم الاعتماد في تأمينه على كلمة السر فقط

  • على صعيد الشاشة ياتي التابلت Huawei MatePad 10.4 مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ١٠.٤ أنش بدقة ٢٠٠٠× ١٢٠٠ بيكسل بواقع ٢٢٤ بيكسل لكل انش وجودة صورة FHD وعلى الرغم من ملائمة الشاشة لمحبي الالعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو بالاضافة للعديد من الاستخدامات الأخرى للاطفال وصغار السن لكن لا تقدم الشاشة اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسب بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل انش
  • يأتي التابلت Huawei MatePad 10.4 مع نظام التشغيل اندرويد ١٠ وهو احدث انظمة الادارة من جوجل اندرويد. لكن يعيبه انه من اجهزة التابلت التي تنتجها هواوي بعيدا عن خدمات جوجل. ما يعني ان المستخدم سيكون مضطرا للاعتماد على حزمة البرمجيات البديلة التي تتيحها هواوي لمستخدميها

  • يأتي التابلت Huawei MatePad 10.4 مع معالج من نوع HiSilicon Kirin 810  ثماني النواة مع معالج رسومي Mali-G52 MP6. يعتبر هذا المعالج من المعالجات القوية للغاية ويكفي أن هواوي قد ضمنته من قبل في هاتفها الذكي Honor 9X الذي يعتبر واحد من أحدث وأقوى هواتف هواوي طرحا في الأسواق.
  • يأتي التابلت Huawei MatePad 10.4 مع ذاكرة داخلية ٦٤ أو ١٢٨ جيجا بايت مع ٤ أو ٦ جيجا بايت رامات. ويمكن زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة الخارجية. ويمكن القول أن الذاكرة الداخلية للتابلت جيدة لكننا ننصح باقتناء النسخة التي تاتي مع رامات وذاكرة اعلى خاصة اذا كان المستخدم كبير السن ويحتاج لفتح العديد من التطبيقات وتخزين العديد من الملفات على التابلت وخاصة مقاطع الفيديو والافلام أو التطبيقات كبيرة الحجم مثل تطبيقات الالعاب.
  • على صعيد الكاميرات ياتي التابلت Huawei MatePad 10.4 مع كاميرات أحادية امامية وخلفية على حد سواء. تاتي كل منهم بدقة ٨ ميجا بيكسل مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو من اي من الكاميرات بدقة ١٠٨٠ بمعدل ٣٠ اطار في الثانية. ونلاحظ أن التصوير لا يعتبر نقطة قوة التابلت Huawei MatePad 10.4 حيث توفر العديد من اجهزة الهواتف الذكية أو اجهزة التابلت اداء افضل على صعيد الصور الثابتة او مقاطع الفيديو في نفس الفئة السعرية. مالايجعله الهاتف المناسب لمحبي التصوير.
  • بطارية التابلت Huawei MatePad 10.4 غير قابلة للازالة وتاتي بسعة ٧٢٥٠ ملي امبير مع القدرة على الشحن السريع بقوة ١٨ وات
  • سعر تابلت Huawei MatePad 10.4 في الأسواق العالمية حوالي ٢٧٠ دولار تقريبًا. – عند وصول تابلت Huawei MatePad 10.4 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !