ماركات الموبايل

المراجعة الأولية لهاتف انفينيكس الجديد Infinix Hot 9 Pro

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1571

تعتبر شركة أنفينكس واحدة من الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية الجامعة بين المواصفات الفنية القوية والسعر المناسب في نفس الوقت. قدمت الشركة مؤخرا واحد من الهواتف الذكية القوية وهو هاتفها Infinix Hot 9 Pro والذي ياتي مع العديد من المواصفات القوية مقارنة بالسعر. لكن من ناحية أخرى كان لدينا بعض الملاحظات بخصوص الذاكرة الداخلية والكاميرات والشحن السريع للبطارية.

لكن قبل الحديث عن المراجعة الأولية لهاتف Infinix Hot 9 Pro تعالوا نستعرض سويا المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف

المواصفات الفنية لهاتف Infinix Hot 9 Pro

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Infinix Hot 9 Pro مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف بينما ياتي مستشعر بصمة الأصابع في خلف الهاتف يجوار الكاميرات الخلفية وفي الاسفل ياتي شعار انفينكس. بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى يسار الهاتف من الأمام.

  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Infinix Hot 9 Pro التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة
  • يأتي الهاتف Infinix Hot 9 Pro مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٦.٦ أنش بدقة ٧٢٠× ١٦٠٠ بيكسل بواقع ٢٦٦ بيكسل لكل أنش.
  • يأتي الهاتف Infinix Hot 9 Pro مع نظام التشغيل أندرويد ١٠ ونظام التشغيل XOS 6 ومعالج Mediatek MT6762 Helio P22 ثماني النواة مع معالج رسومي PowerVR GE8320
  • ياتي الهاتف Infinix Hot 9 Pro مع ذاكرة داخلية ٦٤ جيجا بايت مع ٤ جيجا بايت رامات مع القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة التي تستخدم منفذ منفصل.
  • ياتي الهاتف Infinix Hot 9 Pro مع ٤ كاميرات خلفية. الأولى بدقة ٤٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة والثانية ٢ ميجا بيكسل بعدسة ماكرو والثالثة بعدسة بنفس الدقة مع مستشعر عمق والرابعة كاميرا QVGA مع مستشعر للتصوير في الاضاءة المنخفضة وياتي الهاتف مع فلاش ليد رباعي وخاصية البانوراما و HDR والقدرة على تصوير الفيديو بجودة Full HD بواقع ٣٠ اطار في الثانية.
  • ياتي الهاتف Infinix Hot 9 Pro مع كاميرا سيلفي بدقة ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة مع نفس قدرات الكاميرا الخلفية على التقاط مقاطع الفيديو.
  • ياتي الهاتف Infinix Hot 9 Pro مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم والقدرة على استقبال موجات الراديو والتوصيل بنمط OTG
  • ياتي الهاتف Infinix Hot 9 Pro مع مستشعر بصمة الاصابع والتسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة
  • ياتي الهاتف Infinix Hot 9 Pro مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير
  • سعر هاتف Infinix Hot 9 Pro في الأسواق العالمية حوالي 130 دولار تقريبًا. – عند وصول هاتف Infinix Hot 9 Pro إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مراجعة الهاتف الذكي Infinix Hot 9 Pro

 

  • نلاحظ أن تصميم الهاتف Infinix Hot 9 Pro حديث وعصري ويعطي الفرصة للشاشة للتوسع على مساحة كبيرة من مقدمة الهاتف نتيجة الكاميرا الأمامية التي تاتي على شكل نقطة ما يدعم القدرة على ممارسة الالعاب الالكترونية ومشاهدة مقاطع الفيديو بسهولة على شاشة الهاتف كبيرة الحجم نسبيا. لكن يعيب الشاشة من ناحية أخرى عدم وجود طبقة حماية اضافية للشاشة لحمايتها من السقوط والصدمات. كما أن الشاشة لا تقدم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسب بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل انش.
  • يأتي الهاتف Infinix Hot 9 Pro مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل اندرويد، وواجهة تشغيل تسهل استخدام الهاتف ما يحقق أعلى استفادة ممكنة. كما أن المعالج يقدم أداء جيد مقارنة بسعر الهاتف وباقي المواصفات الفنية الخاصة به كما أن المعالج الرسومي الخاص بالهاتف يقدم أداء جيد على صعيد الجرافيك والأداء الرسومي.
  • لا يمكن أن نعتبر الذاكرة الداخلية أو الرامات الخاصة بالهاتف جيدة. لذلك سيجد المستخدم نفسه مجبرا في النهاية على الاستعانة بالذاكرة الخارجية. والتي تشغل حيز منفصل عن الشريحة الأضافية للهاتف ما يجعل المستخدمين قادرين على الأستعانة بكروت الذاكرة الاضافية مع الشريحة الأضافية أيضا. كما أن سعة الرامات لن تسمح بفتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت ما يعتبر عيبا اضافيا
  • على الرغم من أداء المستشعر الأساسي للكاميرا ٤٨ ميجا بيكسل يعتبر قوي وقادر على تقديم أداء متميز. لكن باقي الكاميرات الخاصة بالهاتف Infinix Hot 9 Pro لا تقدم أداء جيد. كذلك لا تقدم الكاميرا الأمامية أداء جيد على صعيد التقاط مقاطع السيلفي.
  • نظام الصوت في الهاتف Infinix Hot 9 Pro قوي مع مكبر جيد للصوت والقدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم ما يسهل توصيل السماعات الخارجية بالهاتف وهي الخاصية الغير موجودة بكثرة في العديد من الهواتف الذكية اليوم. بالاضافة للقدرة على التقاط موجات الراديو.
  • بطارية الهاتف Infinix Hot 9 Pro تقدم أداء أكثر من رائع نتيجة سعتها الكبيرة لكن يعيب البطارية أنها لا تأتي مع القدرة على الشحن السريع أو اللاسلكي أو العكسي. ويمكن فهم عدم وجود الشحن العكسي أو اللاسلكي نظرا لسعر الهاتف. لكن عدم وجود الشحن السريع يعتبر من عيوب الهاتف.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !