ماركات الموبايل

المراجعة الشاملة لهاتف Realme GT 5G .. هل يأتي بلا عيوب؟

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1224

بالطبع لا يوجد هاتف بدون عيوب. لكن يوما بعد يوم تسعى شركة ريل مي لتقديم هاتف شبه خالي من العيوب، أو على الأقل يقدم أفضل ما يمكن تقديمه مقابل السعر المدفوع فيه. ويظهر هذا في هاتف Realme GT 5G الذي حاولت ريل مي فيه تلافي الكثير من العيوب. لكنها بالطبع اضطرت للاستغناء عن بعض المميزات. تعالوا نستعرض سويا مراجعة الهاتف

المراجعة الشاملة لهاتف Realme GT 5G

  • يتميز الهاتف Realme GT 5G بتصميم حديث يعطي الأولولية للشاشة للتمدد على أكبر مساحة من مقدمة الهاتف. كما يأتي الهاتف بألوان براقة ومستشعر بصمة أصابع في الشاشة وكاميرات خلفية يهبط منها خط بلون مختلف عن لون الهاتف يعطيه بريقا مختلفا
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف التقاط شبكات المحمول من الجيل الرابع والخامس مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض شركات الهواتف المحمولة.

  • ياتي الهاتف Realme GT 5G  بشاشة Super AMOLED تقدم الشاشة أداء أكثر من رائع بفضل معدل تحديثها الذي يصل الى ١٢٠ هرتز وتاتي الشاشة بحجم ٦.٤٣ انش. ما يعني أنها ستكون مناسبة بنسبة كبيرة لمحبي مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الالعاب الالكترونية على شاشة الهاتف. فيما تقدم الشاشة أداء مميز تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسب بين حجم الشاشة ومعدل البيكسل لكل انش (٤٠٩ بيكسل لكل انش). لكن يعيب الشاشة أنها لا تاتي مع طبقة حماية اضافية ما يجعلها أكثر عرضة للخدوش والكسور.
  • ياتي الهاتف Realme GT 5G مع نظام التشغيل اندرويد ١١ وواجهة مستخدم Realme UI 2 ومعالج Snapdragon 888 الرائد. والذي تستخدمة كبرى الشركات اليوم في هواتف فلاجشيب الخاصة بها مثل سامسونج على سبيل المثال. وبالتناعم بين المعالج الاساسي والرسومي Adreno 660 يقدم الهاتف أداء أكثر من مثالي لمحبي الالعاب
  • يعيب الهاتف Realme GT 5G أنه لا يقبل زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية، لكن يأتي الهاتف مع عدة اختيارات للتخزين الداخلي حيث ياتي مع ١٢٨ جيجا بايت و ٨ جيجا بايت رامات أو ٢٥٦  جيجا بايت مع ١٢ جيجا بايت رامات. وننصح المستخدمين محبي تخزين الملفات الكبيرة أو التطبيقات كبيرة الحجم اختيار  النسخة التي تاتي بذاكرة داخلية كبيرة.
  • ياتي الهاتف Realme GT 5G مع ٣ كاميرات خلفية، الأولى بدقة ٦٤ ميجا بيكسل بعدسة واسعة والثانية ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية والثالثة بدقة ٢ ميجا بيكسل بعدسة ماكرو. وتصل قدرة تصوير الفيديو للكاميرات الخلفية الى دقة 4K بواقع ٦٠ اطار في الثانية.
  • الكاميرا الأمامية للهاتف Realme GT 5G تاتي بدقة ١٦ ميجا بيكسل بعدسة واسعة مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p@30fps
  • وتعتبر كاميرات الهاتف الأمامية والخلفية قادرة على تقديم أداء مميز في تصوير المقاطع الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء.
  • يقدم الهاتف Realme GT 5G جودة عالية فيما يتعلق بنظام الصوت حيث ياتي بسماعات ستريو والقدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم ولا يدعم الهاتف التقاط موجات الراديو لكن يدعم توصيل الاكسسوارات الخارجية بنمط OTG ما يساعد على تسهيل توصيل أي قطع خارجية بالهاتف.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !