ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لسيلفي النجوم Huawei Nova 3i

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2922

 

سلسلة هواتف الـ Nova بدأت شهرتها منذ أشهر مضت بعد طرحها بالعديد من الدول العربية ودول الخليج، ولأسباب غير مؤكدة لم تصل للأسواق المصرية إلا منذ فترة قريبة.

وأحد أسباب نجاح تلك السلسلة وقبيل طرحها بالأسواق المصرية الأسعار المميزة والمواصفات القوية مقارنة بمثيلاتها لهواتف الشركة والتي كانت تطرح بالأسواق المصرية آنذاك.

وخلال الأيام القليلة السابقة وبحملة دعاية تحت شعار (سيلفي النجوم) احتل هاتف Huawei nova 3i واجهة العديد من المحلات، وما تلاه من حملة شراء كبيرة جعل الهاتف محط اهتمام العديد. واليوم وبعد انتشار الهاتف بالأسواق لنا نظرة أخرى قريبة ومفصلة على الهاتف في المقال التالي

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف Huawei nova 3i مع شاشة IPS LCD بحجم 6.3 بوصة بدقة وضوح 1080 × 2340 بكسل بكثافة 409 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض الجديدة 9:19.5. كما يأتي الهاتف بوزن 169 جرام.

يقدم هاتف Huawei nova 3i تجربة أداء مميزة بفضل حجم الشاشة المناسب، كما يحتفظ الـ Notch الموجود بالشاشة بكاميرا الهاتف السيلفي.

زوايا الرؤية والوضوح والتباين مناسبة للاستعمال في ظروف الإضاءة الداخلية والخارجية، كما يقدر الهاتف تجربة مشاهدة سلسلة وتحت أشعة الشمس المباشرة.

يتيمز الهاتف بوجود مستشعر لبصمة الإصبع، بالجهة الخلفية وهو المكان المحبب لهواوي، كما يتميز بالسرعة والدقة إلى جانب إمكانية تخصيصه لبعض المهام.

رغم تميز أداء الشاشة فواحدة من نقاط ضعفها هي غياب وجود طبقة حماية إضافية ضد الكسر، وعلى المستخدم شراء اسكرينة لحماية الشاشة.

أخيرًا الهاتف يأتي بألوان مميزة ولامعة ويعتبر واحد من أفضل الهواتف في التصميم والألوان والشكل الخارجي.

 الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف Huawei nova 3i بمُعالج Hisilicon Kirin 710 ثماني النواة. أربعة أنوية بتردد 2.2 جيجاهرتز، وأربعة أنوية بتردد 1.7 جيجاهرتز، مع معالج رسومي Mali-G51 MP4. الهاتف الجديد من هواوي يأتي برام داخلي بسعة 4 / 6 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 64 / 128 جيجابايت. مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية خارجية بسعة 256 جيجابايت (بنفس منفذ استعمال شريحة الاتصال الثانية)
  • كما زودت هواوي الهاتف بأحدث نظام تشغيل (أندرويد أوريو 8.1).
  • يأتي الهاتف بمستشعرات البصمة، التسارع، التقارب، الدوران، البوصلة.

رغم أن هاتف Huawei nova 3i مخصص في الأصل لهواة التصوير فلم تغفل هواوي قوة المعالج، ورغم أنه لا يأتي بنفس قوة تنين الجيمز هاتف Huawei nova 3 فالملاحظ هو قوة وجودة المعالج في القيام بالمهام المتوسطة والثقيلة، حتى المعالج الرسومي لن تلحظ وجود فارق يذكر أصناء ممارسة الألعاب ذات الجرافيك العالي. حقيقة الهاتف واحد من أفضل الخيارات كقيمة مقابل سعر.

الإصدار المتاح بالسوق صاحب 128 جيجابايت مناسب جدًا وبالتأكيد لن تحتاج لإضافة ذاكرة خارجية له، وستستمتع بإضافة شريحة اتصال أخرى بدلًا من ذاكرة خارجية.

الهاتف مزود براديو FM، إلى جانب دعم توصيل فلاشات خارجية بتقنية الـ OTG.

الكاميرا

  • يأتي هاتف Huawei nova 3i بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16+2 ميجابكسل. مع فلاش أحادي LED.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 + 2 ميجابكسل، دون وجود فلاش.

ماذا نتوقع من سيلفي النجوم؟!

بالضبط.. اهتمام كبير ومميز لكاميرات الهاتف، الصور مشبعة بالألوان وغنية بالتفاصيل، إلى جانب مزية الـ HDR والذكاء الاصطناعي للصور يجعل الهاتف واحد من أفضل الهواتف المخصصة للتصوير في فئته السعرية.

والأمر كذلك وأفضل بالكاميرا السيلفي، حتى في حالة وجود إضاءة في الخلفية فالصور تخرج بشكل مميز جدًا جدًا.

كاميرا الهاتف الخلفية تصور فيديو بدقة 2160 / 1080 بكسل، أما الكاميرا السيلفي تلتقط فيديو بدقة 1080 بكسل.

البطارية

  • يأتي هاتف Huawei nova 3i ببطارية بسعة 3340 مللي أمبير، ليثيوم أيون. والبطارية غير قابلة للإزالة.
  • بطارية الهاتف تقدم تجربة أداء قوية ومميزة كما تكفي البطارية حتى يوم ونصف من الاستعمال الشاق.

السعر

  • بإمكانك معرفة والحصول على هاتف Huawei nova 3i بسعر يبدأ من 5777  ويمكنك مقارنة أسعاره المخلتفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !