المراجعة الكاملة لسيلفي النجوم Huawei Nova 3i

 

سلسلة هواتف الـ Nova بدأت شهرتها منذ أشهر مضت بعد طرحها بالعديد من الدول العربية ودول الخليج، ولأسباب غير مؤكدة لم تصل للأسواق المصرية إلا منذ فترة قريبة.

وأحد أسباب نجاح تلك السلسلة وقبيل طرحها بالأسواق المصرية الأسعار المميزة والمواصفات القوية مقارنة بمثيلاتها لهواتف الشركة والتي كانت تطرح بالأسواق المصرية آنذاك.

وخلال الأيام القليلة السابقة وبحملة دعاية تحت شعار (سيلفي النجوم) احتل هاتف Huawei nova 3i واجهة العديد من المحلات، وما تلاه من حملة شراء كبيرة جعل الهاتف محط اهتمام العديد. واليوم وبعد انتشار الهاتف بالأسواق لنا نظرة أخرى قريبة ومفصلة على الهاتف في المقال التالي

الشاشة والتصميم

يقدم هاتف Huawei nova 3i تجربة أداء مميزة بفضل حجم الشاشة المناسب، كما يحتفظ الـ Notch الموجود بالشاشة بكاميرا الهاتف السيلفي.

زوايا الرؤية والوضوح والتباين مناسبة للاستعمال في ظروف الإضاءة الداخلية والخارجية، كما يقدر الهاتف تجربة مشاهدة سلسلة وتحت أشعة الشمس المباشرة.

يتيمز الهاتف بوجود مستشعر لبصمة الإصبع، بالجهة الخلفية وهو المكان المحبب لهواوي، كما يتميز بالسرعة والدقة إلى جانب إمكانية تخصيصه لبعض المهام.

رغم تميز أداء الشاشة فواحدة من نقاط ضعفها هي غياب وجود طبقة حماية إضافية ضد الكسر، وعلى المستخدم شراء اسكرينة لحماية الشاشة.

أخيرًا الهاتف يأتي بألوان مميزة ولامعة ويعتبر واحد من أفضل الهواتف في التصميم والألوان والشكل الخارجي.

 الأداء ونظام التشغيل

رغم أن هاتف Huawei nova 3i مخصص في الأصل لهواة التصوير فلم تغفل هواوي قوة المعالج، ورغم أنه لا يأتي بنفس قوة تنين الجيمز هاتف Huawei nova 3 فالملاحظ هو قوة وجودة المعالج في القيام بالمهام المتوسطة والثقيلة، حتى المعالج الرسومي لن تلحظ وجود فارق يذكر أصناء ممارسة الألعاب ذات الجرافيك العالي. حقيقة الهاتف واحد من أفضل الخيارات كقيمة مقابل سعر.

الإصدار المتاح بالسوق صاحب 128 جيجابايت مناسب جدًا وبالتأكيد لن تحتاج لإضافة ذاكرة خارجية له، وستستمتع بإضافة شريحة اتصال أخرى بدلًا من ذاكرة خارجية.

الهاتف مزود براديو FM، إلى جانب دعم توصيل فلاشات خارجية بتقنية الـ OTG.

الكاميرا

ماذا نتوقع من سيلفي النجوم؟!

بالضبط.. اهتمام كبير ومميز لكاميرات الهاتف، الصور مشبعة بالألوان وغنية بالتفاصيل، إلى جانب مزية الـ HDR والذكاء الاصطناعي للصور يجعل الهاتف واحد من أفضل الهواتف المخصصة للتصوير في فئته السعرية.

والأمر كذلك وأفضل بالكاميرا السيلفي، حتى في حالة وجود إضاءة في الخلفية فالصور تخرج بشكل مميز جدًا جدًا.

كاميرا الهاتف الخلفية تصور فيديو بدقة 2160 / 1080 بكسل، أما الكاميرا السيلفي تلتقط فيديو بدقة 1080 بكسل.

البطارية

السعر

ملحوظة: