ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة للهاتف المنتظر Xiaomi Redmi 6A

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1564

Xiaomi واحد من الأسماء التي تحظى باحترام ومبيعات فئة كبيرة من الأشخاص، والنجاح الذي حققته شركة شاومي مثار جدل بين العديد من مستخدمي الهواتف الذكية. ومع ما يسمى بخلطة Xiaomi للنجاح سارت على نهج الشركة العديد من الشركات الأحدث نسبيًا في السوق المصري.

وكعادة شاومي في استثمار النجاح الكبير لها في فئة الهواتف المتوسطة وتحديدًا أقل من 3000 جنيه مصري طرحت واحد من أحدث هواتفها Xiaomi Redmi 6A والذي من المتوقع له أن يحقق نسبة مبيعات كبيرة تحافظ على مكانة الشركة بالأسواق، وفي المقال التالي نتعرف على أهم مواصفات الهاتف.

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi 6A بتصميم معدني مع شاشة  IPS LCD  بحجم 5.45 بوصة بدقة وضوح 1280 × 720 بكسل بكثافة 295 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض الجديدة 9:18. كما يأتي الهاتف بوزن 145 جرام.

يقدم الهاتف شاشة بدقة ألوان وزوايا رؤية ووضوح مميزين في معظم ظروف الإضاءة، وإن كانت دقة الشاشة وكثافة البكسلات أقل من المتوقع مما قد يؤثر سلبًا على متعة مشاهدة أفلام اليويتوب بدقة عالية.

صوت السماعات الخارجية للهاتف متوسط ونقي، وغن كان اختيار شاومي للمكان (الجهة الخلفية للهاتف) يعتبر نقطة ضعف كبيرة خاصة مع سهولة كتم الصوت عند وضع الهاتف على سطح مكتب وغيره.

لم تقم الشركة بإضافة مستشعر لبصمة الإصبع، وهو امر غريب وغير معتاد من شاومي واليت تحرص دائمًا على إضافة معظم المستشعرات لهواتفها الذكية.

 الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi 6A بمُعالج Mediatek Helio A22 رباعي النواة. بتردد 2.0 جيجاهرتز،. ولم تعلن الشركة عن نوع معالج الرسوميات. الهاتف الجديد من شاومي يأتي برام داخلي بسعة 2 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجابايت، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت.
  • يأتي الهاتف بأحدث واجهة تشغيل من شاومي MIUI 9.0 ، كما يأتي بأحدث نظام تشغيل أندرويد أوريو.
  • زودت الشركة الهاتف بمستشعرات التسارع، التقارب، البوصلة.

هاتف Xiaomi Redmi 6A ينتمي للهواتف متوسطة الإمكانيات والمزايا، وبالتالي فمن الطبيعي والمقبول أن نرى الهاتف مزود بمعالج رباعي النواة متوسط الإمكانيات، وإن كان يؤدي المهام البسيطة والمتوسطة بشكل مثالي، ويعتبر أيضًا خيارًا مرضيًا لهواة ممارسة الألعاب.

رام الهاتف والذاكرة الداخلية تسمح بتحميل عدد متسوط من البرامج والتنقل فيما بينهم، وفي حالة زيادة عدد البرامج يصبح أداء الهاتف العام أقل من المتوقع.

الجميل في هاتف Xiaomi Redmi 6A هو إمكانية نقل البيانات من وإلى الهاتف عن طريق وصلة الـ OTG.

الكاميرا

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi 6A  بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة 2.2. مع فلاش أحادي LED.
  • تمتلك الكاميرا الخلفية القدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، بفتحة عدسة 2 .

أداء كاميرا الهاتف مقبول، وكاميرا الهاتف ليست مخصصة لهواة وعشاق التصوير، وذلك بسبب جودة الصور الملتقطة، فالكاميرا تقدم أداءً جيدًا في الإضاءة الخارجية والنهارية وتقل جودة الصور في الإضاءة الضعيفة.

أما عن الكاميرا السيلفي فتقدم تجربة أداء هي الحد الأدنى لهواة وعشاق التصوير السيلفي.

البطارية

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi 6A ببطارية بسعة 3000 مللي أمبير، ليثيوم أيون. والبطارية قابلة غير للإزالة، وتدعم تقنية الشحن السريع.

تقدم البطارية أداء مميزًا يكفي حتى يوم ونصف من الاستعمال المتوسط.

السعر

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !