ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لهاتف Realme الجديد Realme 5

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1296

تحاول شركة Realme طوال الوقت أن تقوم بتقديم هواتف ذكية قادرة على المنافسة في أسواق التقنية العالمية والعربية على حد سواء. لم تعد هذه الشركة من شركات الهواتف الذكية منخفضة الى متوسطة التكلفة بعد اليوم. وأصبحت تحاول طوال الوقت تضمين هواتفها الذكية مزايا قوية وتنافسية. مع سعر قادر على جذب الإنتباه لما تقدمه. ولا يمكن أن نعتبر هاتف Realme 5 سوى استمرار لسلسلة من النجاحات التي حققتها ريل مي في الفترة الأخيرة.

ونستعرض من خلال هذا التقرير، المراجعة الكاملة للهاتف الذكي Realme 5 حيث يريد المستخدمين تحديد ما اذا كان الهاتف يستحق الشراء أم لا من خلال عروض الشراء الخاصة بالهاتف. ما يجعل الأهتمام بأدق المواصفات من الأمور الحيوية. وراعينا في المراجعة أيضا الأهتمام بما يبحث عنه المستخدمين في هواتفهم الذكية مثل الكاميرات والبطارية القوية التي تصل سعتها الى ٥٠٠٠ ملي امبير وهي سعة ضخمة قلما وجدناها في الهواتف الذكية اليوم كل هذا مُحتضن من قبل تصميم ذكي تحتل فيه الشاشة الأمامية معظم مساحة الهاتف لتوفير القدرة على متابعة الأفلام والألعاب الالكترونية على شاشة الهاتف الذكي ببساطة.

المزيد من المعلومات من خلال مراجعتنا الكاملة للهاتف.

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Realme 5

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف Realme 5 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية من الاهاتف بينما ياتي مستشعر بصمة الاصابع في الجانب الخلفي من الهاتف. تاتي الكاميرا الأمامية في منطقة أعلى الهاتف من المنتصف بينما تتراص الكاميرات الخلفية في منطقة خلف الهاتف بشكل رأسي. لا يمكن اعتبار هذا التصميم جديد أو مختلف عن معظم الهواتف الذكية في السوق. لكن من ناحية يقدم الهاتف توازن جيد بين التصميم والأهتمام بالشاشة وسهولة استخدام الهاتف في نفس الوقت ما يعد من مميزات الهاتف.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Realme 5 التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة

  • على صعيد الشاشة ياتي الهاتف Realme 5 مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٦.٥ أنش. هذا الحجم يعتبر مثالي لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية ومحبي متابعة الافلام والمسلسلات عبر الشاشة الخاصة بالهاتف. خاصة وأن الشاشة تاتي بدقة ٧٢٠× ١٦٠٠ بيكسل وتحتل الشاشة مساحة كبيرة حوالي ٨٢.٧٪ من مساحة الهاتف الأمامية وتاتي الشاشة بمعدل ٢٦٩ بيكسل لكل أنش ما يعني ان الهاتف لا يقدم اداء عالي على صعيد التشغيل تحت اشعة الشمس المباشرة كما ياتي الهاتف مع حماية اضافية للشاشة من نوع Corning Gorilla Glass 3+ ما يوفر للهاتف حماية اضافية ضد الخدوش والصدمات
  • ياتي الهاتف Realme 5 مع نظام التشغيل اندرويد ٩ باي وهو احدث انظمة التشغيل من جوجل اندرويد مع واجهة تشغيل من نوع ColorOS 6 مع معالج من نوع Snapdragon 665 وهو معالج ثماني النواة وياتي الهاتف مع معالج رسومي من نوع Adreno 610 ومن مميزات الهاتف Realme 5 انه ياتي مع معالج قوي قادر على تقديم اداء جيد على صعيد فتح التطبيقات وتشغيل التطبيقات الخاصة بالهاتف. ايضا من مميزات الهاتف انه ياتي مع احدث انظمة التشغيل من جوجل اندرويد ما يعني ان المستخدم يتمتع باحدث التحديثات من جوجل.
  • الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف Realme 5 تاتي بسعة ٣٢ جيجا بايت مع ٣ جيجا بايت رامات أو ٦٤ جيجا بايت مع ٤ جيجا بايت رامات او ١٢٨ جيجا بايت مع ٤ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة الأضافية. ومن مميزات الهاتف انه يقدم العديد من الاختيارات على صعيد الذاكرة الداخلية ما يجعل المستخدم حر في اختيار ما يناسبه من ذاكرة داخلية بما يتناسب مع استخدامه. اما محبي تخزين المزيد من الملفات والصور وملفات الألعاب وغيرها من الملفات كبيرة الحجم فيمكنه الاستعانة بكروت الذاكرة الخارجية التي توفر مساحة اضافية لمن يريد.

  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف Realme 5 رباعية. الأولى بدقة ١٢ ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وهي عدسة واسعة والكاميرا الثانية تاتي بدقة ٨ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 والعدسة واسعة جدا Ultrawide مع كاميرتين كل منهم بدقة ٢ ميجا بيكسل واحدة مع مستشعر العمق والثانية مع خاصية تصوير المايكرو. وتاتي الكاميرات مع خاصية فلاش ليد و HDR وبانوراما مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30fps, 1080p@30fps
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف Realme 5 تاتي بدقة ١٣ ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 مع خاصية HDR وبانوراما مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080p@30fps
  • ونلاحظ تفوق الهاتف Realme 5 من حيث الكاميرات الخلفية. حيث أثبتت قدرتها على التقاط مقاطع الفيديو والصور الثابتة على حد سواء بدقة عالية ومميزة. لكن من ناحية أخرى كنا نتوقع أن تاتي كاميرا السيلفي بدقة اكبر. خاصة مع اهتمام قطاع كبير من المستخدمين بالتقاط صور السيلفي طوال الوقت ما يجعل من الضروري الحصول على كاميرا بدقة أكبر فيما يتعلق بكاميرا السيلفي.
  • على صعيد الصوت ياتي الهاتف مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم والقدرة على التقاط موجات الراديو مع القدرة على التوصيل بنمط USB2 وخاصية OTG التي تتيح توصيل الاكسسوارات الحديثة بالهاتف. ويمكن القول أن نظام الصوت في الهاتف مميز ما يجعل الراغبين في سماع الاغاني او متابعة المسلسلات قادرين على متابعة المحتوى الخاص بهم بسهولة
  • يأتي الهاتف Realme 5 مع مستشعرات بصمة الأصابع في الجانب الخلفي من الهاتف مع التسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة

  • بطارية الهاتف غير قابلة للأزالة بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير مع القدرة على الشحن بقوة ١٠ وات. وتعليقنا على البطارية أنها تاتي بسعة عملاقة تجعلها من أكبر سعات البطاريات التي شاهدناها مؤخرا. لكن من ناحية أخرى لا تدعم البطارية الشحن السريع وهو أمر محبط خاصة عندما تأتي البطارية مع سعة كبيرة قد تحتاج وقت طويل لشحنها. كما أن العديد من الهواتف الذكية اليوم ياتي مع خاصية الشحن السريع. عيب أخر للبطارية هو أنها غير قابلة للأزالة ما يجبر المستخدمين على التوجه لمراكز الصيانة لاصلاح مشكلات الهاتف عند تعرض البطارية للتلف ما يكلف المستخدمين المزيد من الوقت والجهد. لكن تاتي الغالبية العظمى من الهواتف الذكية اليوم مع بطاريات غير قابلة للإزالة ما يجعله عيب يمكن تفهمه.
  • الهاتف Realme 5 متوفر باللون الأرجواني والأزرق
  • سعر هاتف Realme 5 في الأسواق العالمية حوالي 140 دولار أمريكي تقريبًا. – عند وصول هاتف Realme 5 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !